التخطي إلى المحتوى

تمرينات رجل في المنزل بدون أوزان, يحلم البعض بجسم رياضي رشيق وصحي وان يكون لديهم عضلات قوية وهناك من يحاول تحقيق ذلك عبر الذهاب إلى الصالة الرياضية وهناك من لا يستطيع الذهاب الي الصالة بشكل يومي ومستمر هناك من يعتمد علي التمرينات المنزلية فقط ونقدم لكم في موقع محتوي مجموعة من التمرينات المنزليه لعضلة الرجل لتحصل علي أرجل كبيرة وصلبة  .

فوائد عضلة الرجل

في البداية يجب ان تعلم ان لعضلة الرجل أهمية كبيرة من حيث زيادة افراز هرمون الذكورة في جسمك (التستوستيرون) وهو الهرمون الذي يساعد علي بناء الجسم والكتلة العضلية وعضلات الرجل من أكبر وأقوى العضلات في جسم الانسان ويعتمد عليها الانسان بشكل يومي اثناء حركته ورفع اوزان والتحرك بها.

وتعتبر عضلة الفخد أكبر عضلات الجسم من حيث الطول والحجم كما تساعد علي تأخر الإعاقة في سن الشيخوخة لذا الاهتمام بالرجل امر ضروري لمن يبحث عن القوي والصحة والجسم الرشيق .

تمرين الاسكوات

من اقوي التمرينات المنزلية التي تركز علي عضلة الرجل الرباعية وهو من التمرينات السهلة التي يمكنك القيام بها في المنزل من خلال الأوزان وذلك عن طريق استخدام وزن جسمك وتتم من خلال فرد الذراع إلى الأمام بشكل مستقيم ثم البدء بالنزول إلى أسفل ببطيء والتركيز علي الرجل حتي تصل إلى المستوي في الصوره ناحية اليمين وتقوم بالوقوف مرة اخري .
هذا التمرين يستهدف عضلات الفخد الأمامية والخلفية قف بشكل معتدل واجعل رجليك علي شكل رقم 11 للأمام بهذه الطريقة تستهدف عضلة الفخد الأمامية ولا تستهدف عضلات الفخد الخلفية أجعل قدميك علي شكر حرف V للأمام وقم باداء التمرين ببساطة ويجب مراعاة ان يكون ظهرك مفرود للخلف علي قدر المستطاع في هذا التمرين لتركيز وزن الجسم علي الرجل .

تمرين عضلة الرجل الامامية

من التمرينات التي يمكن القيام بها بسهولة وتقوم بها عن طريق رفع الرجل اليمين إلى أعلى والنزول ثم تقوم برفع الرجل اليسار وتكرر التمرين علي حسب قدرتك .

تمرين عضلة الفخد

هذا التمرين سيكون صعب قليلاً في البداية ولكن مع الممارسة المستمرة يمكن تاديتة بشكل عادي قف بجوار طاولة وامسك بيدك اليمني بها وترفع قدمك اليسري للامام مع النزول للاسفل علي القدم اليمني ببطىء والوقوف مرة أخرى قم بتكرار هذا التمرين من 5_10 مرات ثم اعكس نفسك لتقوم بالتمرين علي الرجل اليسرى .

تمرين وثب الحبل

تمرينات قفز الحبل تقوم بتقوية عضلة السمانة وتعمل علي شد البطن والظهر فهي من التمرينات المفيدة لعضلات الرجل حاول القيام بها ببطىء في البداية حتي لا تؤذي نفسك .

تمرين اللونجس

تمرين اللونجس من التمارين المنزلية المفيدة لعضلة الأرجل وتقوم بهذا التمرين بالوقوف بشكل مستقيم وتقوم باخذ خطوه إلى الأمام بالرجل اليمنى والنزول عليها وعمل زاوية قائمة حول الركبة والفخد ثم تعود وتقف مرة أخرى وتقوم بالتمرين علي الرجل اليسرى.

تمرين عضلة السمانة

عضلة السمانة من العضلات المهمة في الرجل وهي تقف علي الجزء الخلفي وتكون علي شكل كرة ويمكن ان تقوم بتمرين عضلة السمانة بالوقوف علي حافة عالية قليلاً والوقوف علي أطراف أصابع الرجل ثم تقوم برفع جسمك إلى الأعلى والنزول مرة أخرى ببطئ لوضعية البداية حاول ان تجد شيئاً للتمسك به اثناء التمرين حتي تحصل علي التوازن المناسب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *