التخطي إلى المحتوى

أشهر أقوال الفلاسفة عن الحياة عبر موقع محتوى, البعض يرى الحياة لغز كبير لا يستطيع فهمه فهي تعطي لمن لا يريد وتأخذ من المحتاج وهناك من يرى الحياة من منظور أخر تفائلي بعض الشيء ومن هنا نرى أن الحياة لها العديد من الإتجاهات للعديد من الأفراد.

ومن وجهة نظري المتواضعة أرى أن الحياة ما هي إلا رحلة ربما تكون طويلة وربما تقصر ولكن في كلتا الحالتين علينا أن نعيشها بكل تفاصيلها حلوها ومرها ونؤمن بأن هذا أو ذاك ما هو إلا مقدر ومكتوب لنا وحتماً سنواجهه.

كما أنه لابد وأن نتسم بشيء من العقل والحكمة عند تعاملنا مع الحياة حتى نستطيع مواجهة الصعاب التي توجد بها ونصل إلى بر الأمان بكل اطمئنان، ولو كل منا قام بالتفكير ولو لمرة واحدة بأن الحياة وكل ما حصدناه منها سينتهي ويزول في وقت ما سنحيا بأمان دون قلق من المجهول وسنعمل صالحاً لحياة أخرى أبدية خير من الدنيا وما فيها.

أقوال عن الحياة والأمل

أشهر أقوال الفلاسفة عن الحياة

كلما كان لدينا أمل في نفوسنا كلما استقر قلبنا وعقلنا في الإستمرار والتحدي في هذه الحياة، إن الأمل ما هو إلا محفز ايجابي يدفعنا لأخذ خطوات ايجابية نتجاوز بها كل الصعاب دون أي ملل، إن الأمل في الحياة لابد وأن يأتي من ثقتنا بالله عز وجل الذي لا يخيب رجاءنا أبداً.

ولابد من تجديد الثقة بالله ليرشدنا إلى الصواب والخير ونستمر في الحياة دون خوف أو قلق فالحياة مليئة بالظروف القاسية التي لابد وأن نعمل على تجاوزها لنعيش في سلام وراحة بال حيث إن محاولة زرع الأمل في النفس ليس بأمر شاق بل أنه يحتاج إلى عزيمة وإرادة قوية تؤثر على مشاعرنا بطريقة ايجابية تجعلنا نمضي في هذه الحياة بكل ثبات.

فالأمل ما هو إلا إيمان بالله بأنه قادر على أن يذلل أي صعاب وعقبات نمر بها وأن أي شيء نتعرض له في هذه الحياة ما هي إلا خير لنا لأن رب الخير لا يأتي إلا بالخير والرزق والبركة، وفي نهاية هذه الفقرة أود أن أقول أن الحياة لوحة لابد وأن نزينها بألوان مبهجة وصور رائعة من خلال أعمالنا وطموحتنا.

أقوال الفلاسفة عن الحياة

أشهر أقوال الفلاسفة عن الحياة

في اللغة العربية الحياة معناها أنها نقيض الموت وتدل على جميع الأحداث الجارية التي تحدث يومياً على الأرض كما أنها تعني أيضاً المدة التي يحياها ويعيشها الإنسان وتعبر عن حالته في هذه المدة وما استطاع القيام به ليثبت وجوده.

ولابد وأن نتيقن أن الحياة الدنيا ما هي إلا متاع علينا أن نعيشها بتفاءل وسعادة فكثيراً ما نتعرض إلى مواقف تحتاج إلى الصبر وعدم التسرع في اتخاذ القرار والتأكد من أن أي شيء هو خير وسعادة لنا.

فالحياة بها الحلو والمر أيضاً فلا يوجد إنسان على وجه الأرض لم يمر بظروف كادت أن تدمره ولكن الإعتماد على الله والتوكل عليه سيصبح كل شيء هين بإذن الله، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى أشهر أقوال الفلاسفة عن الحياة.

  • أحسن الكلام ما صدق فيه قائله، وانتفع به سامعه، وأن الموت مع الصدق خير من الموت مع الكذب. ” أرسطو”
  • يبذل الكثير من الناس الكثير من الوقت والجهد في تفادي المشاكل، بدلا من أن يحاولوا حلها. “هنري فورد”
  • نكون معا، هذه هي البداية، والبقاء معا هو التقدم، والعمل معا هو النجاح. “هنري فورد”
  • لا تقطع أبداً وعداً لا تستطيع الوفاء به. “دان براون”
  • يولد العقل كصفحة بيضاء، ومن ثم تأتي التجربة لتنقش عليه ما تشاء.”جون ستيورات ميل”
  • ما أكثر من يضيعون الوقت في جمع المال ثم يضيعون المال في قتل الوقت. “غاليليو”

أقوال عن الحياة والحب

أشهر أقوال الفلاسفة عن الحياة

لا حياة بدون حب ولا حب بدون حياة إذاً هما وجهان لعملة واحدة، الحب هو الذي يعطي الحياة المعنى والروح ويهون فيها كل أمر عسير هذا بالإضافة إلى أن الحب هو عبارة عن نبتة جميلة تزين حياتنا وتعطيها دفئ وأمان واستقرار وكل المعاني الرائعة التي تبعث في النفس الهمة والنشاط لنبدأ من جديد بعد كل عرقلة.

وفي النهاية أود من حضراتكم أن تشاركونا بأرائكم حول هذا الموضوع بوضع تعليق في أسفل المقال.

التعليقات

  1. شكرا على هذا الموضوع . ولاكن السؤال : لماذا كل هذا الجهد في عيش هذه الحياة رغما اننا مقتنعون أن إذا نحن اصبحنا لا ننتظر المساء وإذا أمسينا لا ننتظر صباح . فكم من صحيح مات من غير علة وكم من سقيم عاش حينا من الدهر . فأنا أعتبر الحياة تجربة من الدهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *