التخطي إلى المحتوى

صور الطبيعة في جورجيا عبر موقع محتوى, تعتبر جورجيا من الدول التي يفضلها الكثيرين من راغبي قضاء اجازة شهر العسل حيث الطبيعة البكر والتاريخ العريق الممتد لالاف السنين لذا نقدم لكم في محتوى عدد من اهم المعالم السياحية في جورجيا .

مدينة متسخيتا

تعد تلك المدينة من أقدم المدن في العالم وليس في جورجيا فقط كما أن تلك المدينة تزخر بالمعالم السياحية الكثيرة التي جعلت منظمة اليونسكو تدرجها على لائحة التراث العالمي للمنظمة في عام 1994 حيث تعد تلك المدينة من المدن التي كانت مهد المسيحية في جورجيا.

مدينة مستخيت

مدينة باتومي

تعد تلك المدينة من أشهر المدن السياحية في جروجيا والتي تشهد اقبال كبير من السياح حول العالم حيث تقع المدينة على ساحل البحر الأسود تحت جبال القوقاز كما أن المباني المعمارية في تلك المدينة مميزة للغاية فهي تجمع ما بين الطراز المعماري الحديث والكلاسيكي القديم.

مدينة باتومي

كهوف فرديزا

يقع الكهف ضمن حصن بناه جورج الثالث في القرن الثاني عشر ميلادي لتقوم ابنته ببناء الكهف الذي تم استخدامه كدليل جذب قرابة الألفين راهب مما جعله من أهم مراكز المسيحية في جورجيا.

كهوف فرديزا

كاتدرائية سامبا في تبليسي

ربما ترجع شهرة الكاتدرائية لكونها تضم تسع كنائس موجودة بأكملها تحت الارض كما ان الكاتدرائية نفسها من المباني الحديثة حيث تم الانتهاء من كافة أعمال البناء فيها في عام 2004 ولكن تصميمها المعماري الحديث لا يخلو من التصميمات القديمة للكنائس.

كاتدرائية ساميبا في تبليسي

بحيرة ريتسا

إذا كنت من محبي الطبيعة فإن البحيرة هي المكان الأمثل حيث يحيط بالبحيرة الجبال الشاهقة الارتفاع ومياه البحيرة زرقاء وصافية فتشعر وكأنك أمام قطعة من الجنة.

 بحيرة ريتسا

حصن انا كوبيا

يعد الحصن من الحصون المميزة في جورجيا حيث يعود الحصن للقرن الثاني ميلادي وبالطبع فان الحصن تم بنائه لأهداف دفاعية عن المدينة ربما كان أبرزها منع دخول الدين الإسلامي للدولة.

كاتدرائية سفيتي تسخو فيلي

تشير الكثير من كتب التاريخ والآثار أن الكاتدرائية تمتلك ثوب المسيح عليه السلام وهو مدفون تحت صحن الكنيسة الرئيسي كما تشتهر الكاتدرائية لكونها صمدت ضد هجمات كلا من الفرس وغيرهم خاصة وان الكاتدرائية تعود الى القرن الحادي عشر ميلادي وهي مدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

افضل فنادق جورجيا

  • فندق جرين بانوراما ويقع في تبليسي ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 737 جنيه مصري.
  • فندق جولد تبليسي ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 3000 جنيه مصري.

افضل مطاعم جورجيا

  • مطعم بالاتي ويقع في كوتياس ويقدم الطعام الأوروبي.
  • مطعم هارت باتومي ويقع في باتومي ويقدم الطعام الأوروبي والجورجي.
  • مطعم بار بستان ويقع في تبليسي ويقدم الطعام النباتي.

تضم جورجيا عدد من المعالم والرموز السياحية التي ربما تكون أغلبها مسيحية حيث كانت جورجيا من البلاد التي شهدت المسيحية الاولى فقد كانت مهد المسيحية في العالم ، هل زرتم جورجيا من قبل.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *