اقوال وحكم عمر عبد الكافي

أقوال وحكم عمر عبد الكافي عبر موقع محتوى, هو الداعية الإسلامي الشيخ عمر عبد الكافي شحاته وفي في 1 مايو 1951م في المنيا بصعيد مصر وبالتحديد في قرية تلة وله أربعة أخوة ذكور وأختين، درس علي يد الكثير من المشايخ والأساتذة والعلماء في مختلف العلوم الشرعية من الفقه والتوحيد والتفسير والسيرة وأصول الفقة وعلوم الحديث مثل الشيخ محمد الغزالي والشيخ محمد متولي الشعراوي ويوسف القرضاوي وحفظ علي يد العديد من أساتذه صحيحي البخاري ومسلم وكان لهذا الحفظ أثر كبير في تلقيه العلم طوال سنوات عمره .

كان يحب اللغة العربية كثيرا وملم بكل علومها وأدابها لذلك قام بدراسة النحو والبلاغة والصرف وكذلك قام بحفظ المتون مثل ألفية بن مالك وذلك في الفترة التي كان فيها عضوا في الهيئة العالمية للإعجاز العلمي برابطة العالم الإسلامي، وتخرج من كلية الزراعة ولم يكتفي بذلك ولكنه حصل علي درجة الدكتوراه في العلوم الزراعية ودرس في أكاديمية البحث العلمي وعمل بعد ذلك باحثا في المركز القومي للبحوث .

تزوج من حفيدة محب الدين الخطيب وكانت تعمل مدرسة في جامعة القاهرة بقسم الوثائق والمكتبات وقد رزق بثلاثة أولاد وهما أحمد وعمار وبلال وإبنتين هما هدي وندي ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوى السيرة الذاتية وأقوال وحكم الشيخ عمر عبد الكافي .

مسيرة عمر عبد الكافي

لم يستطيع الشيخ عمر عبد الكافي إستكمال حياته في مصر وذلك بسبب تضييق نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عليه وذلك لأنه كان يمنعه من إلقاء أي محاضرات أو خطب داخل المساجد أو الجامعات أو الأندية وهو ما أجبره علي السفر للخارج لإستكمال دعوته هناك وإنتقل إلي دولة الإمارات ثم إلي العديد من الدول الأخري العربية والأوروبية لنشر الدعوة الإسلامية ولكنه عاد مرة أخري إلي مصر بعد ثورة يناير 2011.

نجح عمر عبد الكافي في الحصول علي العديد من الدرجات العلمية فقد حصل علي درجة الدكتوراه في العلوم الزراعية وكذلك حصل علي درجة الليسانس في الدراسات العربية والإسلامية وحصل علي درجة الماجيستير في الفقة المقارن .

 صور عمر عبد الكافي

أقوال وحكم عمر عبد الكافي

وسوف نعرض لكم الأن من خلال موقع محتوى أقوال وحكم عمر عبد الكافي :

  • لا صغيرة إن واجهك عدله، ولا كبيرة إن واجهك فضله.
  • فالمؤمن يخاف من الذنب، وقد قال الحسن البصري: المؤمن يزرع ويخشى الفساد، والمنافق يقلع ويرجو الحصاد
  • إذا رئيت في ديار المسلمين دار للمسنين فاعلم أن غضب الله ينزل عليها
  • والدي رحمة الله عليه كان يقول لي :يا ابني ضع المال تحت قدميك يرفعك لأعلى لو وضعت المال والدنيا على راسك تنزلك لتحت
  • المؤمن فصيلة دمه الرحمه
  • شروط الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
  • لابد ان تكون رفيقا فيما تأمر رفيقا فيما تنهى
  • و ليس لك عند الناس الا بشر الوجه وطلاقته والقدوه الحسنه
  • من داوم على القرع لابد ان بفتح له
  • قف على الباب فليس على عند الله باب ولا بواب
  • ديننا بسيط و سهل ولكن إذا فتحنا أقفال قلوبنا وجلسنا بين يدي علمائنا الربانيين والله ربنا سبحانه وتعالى سيهدينا إلى سواء السبيل .
  • المخلص في كفره ينتصر على المزيف في ايمانه .

يمكنكم الآن مشاركتنا والتعبير عن أرائكم من خلال موقع محتوى وكتابة أكثر أقوال وحكم عمر عبد الكافي التي أعجبتكم في صندوق التعليقات أسفل المقال .

مسيرته الدعويه

بدأ مسيرته الدعوية بأن يخطب في المساجد يوم الجمعة والتي تخطي عدد هذه الخطب حوالي 1200 خطبة ويلقي بعدها دروس العلم التي وصل عددها حوالي 3000 درس كل درس مدته حوالي ساعة ونصف وذلك بمجرد تخرجه من الجامعه عام 1972م.

وكان له درسان ثابتان يومي الإثنين والخميس وإستمر لمدة عشرين عاما وكذلك له الكثير من دروس العلم والمجموعات والمحاضرات المنتظمة والتي ألقيت لفترة طويلة ومثل الحديث عن الدار الأخرة وشرح صحيح البخاري والسيرة النبوية وقصص الأنبياء.

مؤلفات وبرامج عمر عبد الكافي

كان لعمر عبد الكافي الكثير من المؤلفات العلمية التي تفرغ إليها منذ عام 1994م ويخطط الأن لتأليف موسوعة الإعجاز العلمي في القرءان والسنة، وكذلك موسوعة أنبياء الله وكتاب عن فقد الغربة وكذلك كتاب يخص المسلمين المغتربين في الدول الأوروبية غير المسلمة وكتاب رحلة إلي الدار الأخرة وكتاب الصلاة عبادة وأسرار بالإضافة إلي كتاب الصفوة والوعد الحق .

 صور عمر عبد الكافي

كان له دور كبير في نشر الدعوة بواسطة الإعلام فكان له العدي من البرامج التليفزيونيه والإذاعية المشهورة ومن أشهر هذه البرامج برنامج الوعد الحق وبرنامج هذا ديننا وكذلك برنامج صفوة الصفوة مع الدكتور محمد خالد في قناة الشارقة الفضائية ثم حول برامجه إلى كتب.

وقد حققت نجاحا كبيرا وصل لدرجة العالمية وكذلك له فقرة ثابتة في برنامج 90 دقيقة وكان عنوانها وإنك لعلي خلق عظيم وبدأت هذه الفقرة في 5 يناير 2013م بالإضافة إلي الكثير من البرامج التي يقدمها في شهر رمضان من كل عام مثل برنامج مذكرات إبليس وكنوز السنة وويزكيم وكذلك وأهل الحكمة .

تقلد عمر عبد الكافي الكثير من المناصب والعضويات الأخري فقد عمل عضو في هيئة الحكماء في الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعضو جائزة دبي الدولية للقرءان الكريم كذلك مدير مركز الراسات القرءانية لجائزة دبي الدولية للقرءان الكريم بالإضافة إلي عمله عضو في المجمع الفقهي لعلماء الهند ومستشار ثقافي بمركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي .

  • نورهان مرسي
  • منذ 4 سنوات
  • اقوال وحكم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.