تحميل وقراءة رواية الحب الضائع

تحميل وقراءة رواية الحب الضائع كاملة من موقع محتوى للكاتب طه حسين، فهي رواية رومانسية صدرت عام 1943 م ، وتتكلم عن الحب وكيف يستطيع الحب الحقيقي ان يدمر الصداقة، وحققت الرواية نجاحا كبيرا فهي رواية تعتمد علي العاطفة كما توضح جميع التوجهات وايضا العديد من الشخصيات الانسانية.

وحازت رواية الحب الضائع على إعجاب الكثيرين وأشاد بها الكثير من المثقفين والنقاد ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية الحب الضائع و للكاتب طه حسين، كما سنستعرض لكم أراء القراء حول رواية الحب الضائع كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن طه حسين

طه حسين ناقد مصري وأديب ، لُقّب بعميد الأدب العربي غيّر الرواية العربية، من اشهر اعماله علي الاطلاق التحفة الادبية كتاب “الأيام” الذي نشر عام 1929م الذي يحكي فيها قصة حياته هو واحد من أبرز الشخصيات في الحركة العربية الأدبية الحديثة، يعتبرمن دعاة التنوير في العالم العربي، في حين يراه البعض الاخر رائدا من رواد التغريب في العالم العربي.

ويعتقد البعض أن الغرب هو من خلع عليه لقب عميد الأدب العربي، يوم الجمعة 15 نوفمبر 1889م ولد طه حسين في قرية الكيلو قريبة من مغاغة إحدى مدن محافظة المنيا في الصعيد المصري ، أصيب بالرمد مما أطفأ النور في عينيه في حين لم يمر على عيني الطفل أربعة من الأعوام، درس طه حسين في الازهر و كان من اول المنتسبين الي جامعة القاهرة بعد فتحها.

ونال طه حسين الكثير من المناصب وحصل علي العديد من الجوائز، لقد رشحته الحكومة المصرية لنيل جائزة نوبل، منح جامعة الجزائر الدكتوراة الفخرية في سنة 1964 م، وفي السنة نفسه احصل طه حسين علي قلادة النيل وفي عام 1968 منحته جامعة مدريد شهادة الدكتوراة الفخرية وأيضاً كان وزيرا للتربية والتعليم في مصر.

من مؤلفات طه حسين: الشيخان، الفتنة الكبرى عثمان، الفتنة الكبرى علي وبنوه، مستقبل الثقافة في مصر، مرآة الإسلام، فلسفة ابن خلدون الإجتماعية، نظام الإثينيين، من آثار مصطفى عبد الرزاق، حديث المساء، في الشعر الجاهلي، الحياة الأدبية في جزيرة العرب، فصول في الأدب والنقد، حديث الأربعاء، حافظ وشوقي، صوت أبي العلاء، مع أبي العلاء في سجنه.

طه حسين

معلومات عن الحب الضائع

قصة الرواية تتحدث عن حب رجل واحد يفرق الصديقتين ، عندما تتزوح إحدى الصديقات وتسافر مع زوجها إلى تونس، تحافظ علي الصداقة بغض النظر عن بعد المسافة بينهما، ثم يموت الزوج في تونس، دعت الصديقة الأخرى صديقتها للعيش معها وصممت على ذلك بشدة لتقوم بالتخفيف عن وحدتها بعد مجيء الصديقة يتعلق بها زوج الصديقة الأخرى، الحب الذي يضع الجميع في مشكلة وصدام بين الصداقة والزواج.

الآراء حول رواية الحب الضائع

يعرض موقع محتوى لكم أراء القراء فى رواية الحب الضائع التى نالت إعجاب الكثير من القراء، خصوصا لدي محبي العظيم طه حسين فهي رواية رومانسية تتكلم عن الحب و لكن بمنظور اخر.

وأشاد القراء برواية الحب الضائع واسلوب طه حسين الرائع وسلاسة افكاره و كيف استطاع المزج بين الاخلاص والخيانة في هذه الرواية بطريقة عبقرية كما هو معتاد من الاديب والمفكر المصري طه حسين.

طه حسين

مقدمة رواية الحب الضائع

 رواية الحب الضائع طه حسين .بين حبٍّ ضائعٍ وآخر يائس، بين حبٍّ آثمٍ وحبٍّ بالإكراه، تقبع نفوسٌ معلَّقة، خيالاتٌ وأطياف، وانسياباتٌ للفن القصصيِّ الذي أبدعه عميد الأدب العربي، وجعل منه مرآة للنفس البشرية بقوتها وضعفها، عنفوانها واهترائها، فأتت قصصه متتبعة لما يظهر أو يخفى من طبائع الناس ودقائق علاقاتهم الاجتماعية. وفي القصة الأطول، والتي تحمل المجموعة اسمها؛ يحكي لنا «طه حسين» حكاية الخيانة والإخلاص على لسان فتاة فرنسية سلبت الحربُ عائلتَها الفرحةَ والأبناءَ، فما كاد الحبُّ يطرق قلبها حتى عاد إلى روحها الإشراق بعد انطفاء، وعاشت سنوات زواجها الأولى هانئة ناعمة، حتى كان أن لُطِّخت اللوحة الجميلة بلونٍ دخيلٍ لم يناسب صدقها وصفاء روحها، ولم تستطع «مادلين موريل» أن تتسامح مع سارقي بهجتها، فاختارت أن تنهي حياتها؛ فلعل في ضياع الروح مهربًا ومنجاةً من ضياع القلب.

قراءة رواية الحب الضائع pdf

نقدم لكم نسخة من رواية الحب الضائع  pdf  لكي يسهل عليكم قراءتها.

الرواية

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا.

شاركنا برأيك في رواية الحب الضائع .. اترك تعليقك.

  • مريان مايكل
  • منذ 4 سنوات
  • مكتبة محتوى

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.