التخطي إلى المحتوى
موضوعات تعبير مميزة للمرحلة الثانوية
موضوعات تعبير مميزة

موضوعات تعبير مميزة للمرحلة الثانوية, نقدم من خلال موقع محتوى مجموعة من موضوعات التعبير المميزة والتي من المتوقع أن تأتي في امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانوية، كما أنها مناسبة لجميع المراحل التعليمية اعتماداً على تكرارها في امتحانات الأعوام السابقة، ونناقش ذلك من خلال مقال عن موضوعات تعبير مميزة للمرحلة الثانوية.

تعبير عن تعمير الصحراء

إن السعي نحو تعمير الصحراء في سيناء والوادي الجديد من الأمور الهامة جداً والمؤثرة والتي يجب أن تلتفت لها الحكومة وتعطيها اهتماماً واسعاً، نظراً لكون مصر تتمتع بمساحة كبيرة جداً إلا أن معظمها مهدر في الصحراء لا يستفيد به السكان في شئ، حيث أن السكان يعيشون على المناطق الخاصة بضفاف النيل حيث الزراعة والماء وبالتالي نجد ازدحاماً شديداً في كل المناطق.

ومن الجدير بالذكر أن السكان يشغلون مساحة 8% فقط من إجمالي المساحة في مصر وباقي المساحة مهدرة في الأراضي الصحراوية التي هي غير مؤهلة للحياة الأدمية فهي بمثابة أرض صحراوية لا زرع فيها ولا ماء.

 سيناء

وعند النظر إلى تعمير الصحراء نجد أن الأمر يعود بالنفع على الوطن والمواطنين، لكون أراضي الصحراء مهدرة وغير مستفاد منها في نفس الوقت الذي تبور فيه الأراضي الزراعية من جانب بعض المواطنين حتى يتم البناء عليها مما يهدد الحياة الزاعية في مصر والإنتاج الزراعي.

وسوف يترتب على استصلاح الصحراء تقليل الازدحام والكثافة السكانية في المدن من خلال إعادة توزيع السكان بنسب متقاربة مما يحسن أيضاً مستوى المعيشة للأفراد وكذلك يخلق فرص عمل جديدة للشباب.

موضوع تعبير عن السياحة

تعتبر السياحة من أهم مصادر الدخل القومي لكثير من بلدان العالم وتعتمد على وجود مناطق تاريخية وأثرية في البلد أو مناطق ترفيهية يمكنها جذب السياح إليها من مناطق مختلفة في العالم، كمال أن المدن الساحلية التي تطل على البحر ويوجد بها القرى السياحية والمناطق الترفيهية تساعد أيضاً على جذب السياح.

وتتمتع مصر بمقومات عديدة للسياحة تجعلها بلد سياحي من الدرجة الأولى أهمها المناطق الأثرية والتاريخية التي تتمتع بها مصر فقد قامت على أرض مصر الحبيبة أقدم الحضارات في العالم وأعظمها وتركت لنا الآثار الكثيرة حتى إن مصر وحدها تتمتع بثلث الآثار الموجودة في العالم.

 السياحة

كما تتمتع مصر بوجود المدن الساحلية الجميلة التي تطل على البحر الأحمر مثل مدينتي شرم الشيخ والغردقة وما بهما من قرى سياحية وأماكن ترفيهية ومولات جعلت منهما اختياراً واضحاً لكثير من السياح ممن يفضلون السياحة الشاطئية والرياضات المائية وقد ساعد على ذلك كثيراً وجود مطار دولي بمدينة شرم الشيخ.

وتتمتع مصر بالسياحة الدينية فيأتي كثير من السياح لزيارة جامع محمد علي ومسجد الحسين ودير سانت كاترين وكثيراً من المعالم الدينية بمصر، مما يدل على أن مصر بلد سياحي بها مقومات كثيرة للسياحة ولذلك فإن علينا جميعاً أن نتعاون سوياً من أجل إنعاش السياحة وتنشيطها وإعادتها لسابق عهدها.

موضوع تعبير عن الرياضة

الرياضة من الأمور الهامة والإيجابية التي يجب أن يحرص عليها كل فرد في حياته فكما يقال العقل السليم في الجسم السليم، وممارسة الرياضة بشكل منتظم تحسن كثيراً من صحة الإنسان وترفع مناعة الجسم وتحميه من كثير من الأمراض، كما تحسن مظهر الجسم من خلال إنقاص الوزن الزائد وبناء العضلات وتقوية الجسم، كما أن ممارسة الرياضة له كثير من الآثار الإيجابية على النفس من خلال تخفيف الضغط والتوتر وتحسين الحالة المزاجية وزيادة الثقة بالنفس.

الرياضة

ويمكن للإنسان ممارسة الرياضة بأشكال مختلفة فيمكن ممارستها في المنزل مثل الرياضات الخفيفة أو الرياضات التي تتطلب شراء بعض الأجهزة كما يمكن الإشتراك في نادي أو صالة رياضية والذهب إليها لممارسة الرياضة والألعاب المختلفة كما أن هناك بعض الرياضات الفردية التي يمكن للفرد ممارستها بمفرده مثل المشي والوثب وركوب الدراجات والخيل والسباحة وغيرها وأيضاً هناك رياضات جماعية مرتبططة بفريق مثل كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة واليد.

موضوع عن الوقت والإجازة الصيفية

ينتظر الطلاب من مختلف المراحل التعليمية المختلفة قدوم الإجازة الصيفية بفارغ الصبر والتي تأتي عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني أو اتحانات نهاية العام، وتكون بداية الإجازة الصيفية متزامنة تقريباً مع بداية فصل الصيف، ولذلك فإن الطلاب يخططون لقضاء العطلة الصيفية بطرق كثيرة فما هي إلا راحة طويلة للتلاميذ تفصل بين عامين دجراسيين وتيح الفرصة لهم لأخذ قسط طويل من الراحة واستعادة الطاقة والنشاط اللازمين لبداية عام دراسي جديد.

الإجازة الصيفية

ويستغل الطلاب العطلة الصيفية أو إجازة نهاية العام في الاستمتاع بالأوقات مع الأسرة والأقارب والأصدقاء، فكثير من الأفراد يفضلون السفر إلى إحدى المدن الساحلية من أجل الاستمتاع بفصل الصيف عند البحر وممارسة الرياضات الشاطئية والتمتع بالجو الرائع للمدن الساحلية، وبعضهم يفضل قضاء الإجازة الصيفية في المنزل مع العائلة والأهل والأقارب مع الخروج من وقت لآخر إلى النوادي الاجتماعية وممارسة بعض الألعاب والرياضات.

ويفضل كثير من الأفراد البقاء في المنزل وقضاء العطلة الصيفية في الراحة والاستلقاء مع ممارسة بعض الهوايات مثل القراءة والرسم ومشاهدة التلفاز، وفي كل الأحوال فإن العطلة الصيفية ماهي إلا فترة للراحة واستعادة النشاط اللازم لاستقبال عام جديد بكل حيوية ونشاط.

موضوعات تعبير متوقعة

  • تعبير عن الوحدة في مواجهة التحديات
  • تعبير عن شهر رمضان المبارك
  • تعبير عن ترشيد الاستهلاك
  • تعبير عن عيد العمال
  • تعبير عن التطرف والإرهاب
  • تعبير عن الطفولة والمرأة
  • تعبير عن التكنولوجيا والانترنت
  • تعبير عن اللغة العربية
  • تعبير عن بر الوالدين

شاركونا بآرائكم عن أهم موضوعات التعبير المتوقعة للمرحلة الثانوية

إقرأ أيضاً: موضوعات تعبير لن يخرج منها امتحان 2018 .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن