التخطي إلى المحتوى

صور السياحة فى المغرب 2020 المغرب تلك الدولة التي لها إيقاع مختلف فى قلوب العرب ، الدولة التى تنال كل الإهتمام من منظمات حماية المناطق الأثرية وخاصة اليونسكو التى تعمل على إدراج معالمها الأثرية فى برنامج مواقع التراث الدولية .

تضم المغرب ألوانا متعددة من الآثار فقد سكنها اليهود والفينيقيين والرومان وبطبيعة الحال المسلمين أيضا فقد ضمت بين كتفيها عروق وجنسيات وديانات مختلفةاليكم المزيد من الصور والمعلومات عن السياحه في المغرب عبر موقع محتوي .

السياحة فى مراكش تبدأ حدائق ماجوريل

وهى الأشهر فى مراكش ويرجع اسم الحديقة نسبة إلى الرسام الفرنسي جاك ماجوريل حيث تعرض الحديقة أعماله الفنية التي تمت فى المغرب والتى تصور الحياة المحلية لسكانها كما تضم الحديقة عددا كبيرا من نباتات الصبار والنخيل .

قرية إمليل

تقع قرية إمليل على قمة جبل مما يجعلها متفردة وساحرة حيث تستطيع مشاهدة المدينة بأكملها من هذه القرية .

حي الملاح

حي الملاح هو الحي الذي كان يسكنه اليهود أثناء فترة تواجدهم فى المغرب يعود الحى إلى القرن السادس عشر ومازال الحى يحتفظ ببعض من المعابد التى كان يقوم بها اليهود لتأدية شعائرهم الدينية .

مدينة الأسواق التجارية

لشراء والهدايا التذكارية للأصدقاء والعائلة عليك التوجه إلى مدينة الأسواق التجارية حيث العطور والتوابل المغربية التى لا يوجد لها مثيل فضلا عن باب الدباغ حيث جلود الحيوانات التى تصبغ بالطريقة التقليدية اليدوية القديمة .

مسجد الكتبية

وهو الأشهر في مدينة مراكش ويعود لعام 1162 بمآذنة تخترق سماء مراكش ولا يسمح حتى الآن بدخول السياح الغير مسلمين بدخول المسجد حفاظا على قدسيته وحرمته .

حديقة توبقال الوطنية

تتخذ الحديقة شكلا دائريا يميزها عن باقى الحدائق كما تقع على أعلى قمة فى جبل توبقال وتتيح الحديقة نظرية عالية للمدينة .

بساتين أكدال

تحتوى بساتين أكدال على أنواع متعددة ونادرة لثمار من الفاكهة حيث تمتد البساتين مساحة أكثر من 350 متر مربع وتضم الفاكهة الموسمية الطازجة .

متحف مراكش

لابد وأن يوجد فى مراكش متحفا يضم أشياء ومقتنيات تسرد عبق تاريخها ، يسرد المتحف تاريخ المغرب وخاصة مراكش عن طريق اقتناء عددا من الممتلكات لكثير من الملوك والأفراد ممن سكنوها والمتحف مصمم بشكل فريد حيث يجمع فى تصميمه بين العمارة الأفريقية والبرتغالية فضلا عن النقوش القرآنية التى تجوب أركانه.

قصر بديع

كان يسكنه فى الماضى الحاكم أحمد منصور ويتميز القصر بفخامته الشديدة حيث تجد الذهب المرصع فى كافة أنحاء القصر .

القبة المرابطية

لطالما تميزت فترة حكم دولة المرابطين بالفخامة والرقى حيث تم تصميم القبة بشكل فريد يناسب الزخارف التي كانت شائعة فى دولة المرابطين ولكن انهارت أجزاء من القبة عند بداية حكم دول الموحدين في المغرب .

مدرسة بن يوسف

كانت المدرسة قديما تدرس علم اللهوت ومازالت المدرسة من أكبر مدارس اللاهوت فى المغرب على الرغم من انتشار الدين الإسلامى ، المدرسة مزينة من الداخل بنقوش إسلامية فضلا عن الخط الكوفى المنتشر فى كثير من أنحاء المدرسة .

حديقة أولهاو في مدينة أغادير

تعد الحديقة مكانا مناسبا للزيارة فى إجازة شهر العسل حيث تتميز بالهدوء والخضرة اللذان يخلقان جوا رومانسيا بديعا .

ساحة الأمل

تشتهر ساحة الأمل بإستضافة المهرجان الأشهر فى المغرب والعالم العربى وهو مهرجان أغادير حيث يلتقى كافة نجوم الفن والمجتمع فى احتفالية سنوية من أجل تكريم الأعمال المميزة والفنانين المبدعين كما يعكس المهرجان كذلك الذوق المغربى الراقى والحياة المغربية المحلية بشكل عام .

أغادير أوفلا

تعتبر أغادير أوفلا أو قصبة أكادير أوفلا من أشهر المعالم السياحية التى يزورها معظم السياح وهى عبارة عن حصن موجود أعلى قمة جبل وترجع القصبة إلى عام 1540 حينما بناها السلطان محمد السعدى لمحاربة البرتغاليين آنذاك .

مسجد الحسن الثاني

يقع مسجد الحسن الثاني في مدينة الدار البيضاء أو كازابلانكا تلك المدينة المحاطة بالأسوار القديمة ، تم بناء المسجد فى 1993 تنفيذا لأوامر الملك الحسن الثانى ويعد المسجد تحفة هندسية ومعمارية الأمر الذى جعل المسجد يحتل المرتبة السابعة على المستوى العالمى كما تأتى صومعة المسجد لتحتل المرتبة الأولى عالميا أعلى صومعة حيث يصل طولها حوالى 200 مترا كما يحتوى المسجد على قاعات للصلاة تتسع لأكثر من 100 ألف مصلى فضلا عن قاعات للنساء ومرآب خاص للسيارات .

مدرسة البوعنانية في مدينة فاس

إذا ذكرت مدينة فاس ذكرت معها المدارس المغربية لاسيما وقد كانت فاس أول مدينة تنطلق منها الدولة المغربية ، تضم فاس ما يزيد عن 150 مدرس حسبما أفادت بعض كتب التاريخ كما توجد بها المدرسة الأقدم على وجه الأرض وهي المدرسة البوعنانية تلك المدرسة التي قام ببنائها السلطان أبو عنان المريني في عام 1355 م .

شاطئ أشقار في مدينة طنجة

يقع شاطئ أشقار أو كاب سبارتيل في المدينة الشهيرة طنجة وأهم ما يميز الشاطئ فضلا عن هدوئه مغارة هرقل والتى تعد أكبر المغارات فى القارة الأفريقية حيث تمتد المغارة لأكثر من 30 كيلو متر عمقا تحت الأرض كما تحتوى المغارة عند نقطة معينة المدخل الأساسى لمضيق جبل طارق حيث التقاء المحيط الأطلسي بالبحر الأبيض المتوسط .

كنيسة القديس أندرو فى طنجة

أهم ما يميز الكنيسة كونها مبنية على الطراز الإسلامي في إشارة واضحة لامتزاج الأديان والتعايش بين المسلمين والمسيحيين في سعادة وهدوء حيث تجد أبراج فى الكنيسة مصممة لصوامع موجودة فى المساجد في المغرب .

مدينة شفشاون

إنها المدينة الأجمل والأقرب للعين والقلب لكل متذوق للفن فهى المدينة التى نراها كثيرا على صفحات الإنترنت التي يكسوها اللون الأزرق فى مبانيها وشوارعها حتى أوانى الزرع والطعام إلى آخره وقد تم بناء المدينة لحماية الفارين من مسلمى الأندلس من بطش المحتل الإسباني .

افضل فنادق المغرب

  • فندق سيزار ويقع فى مدينة طنجة ويصل متوسط سعر الليلة الواحدة للفرد مايعادل 2200 جنيها مصريا .
  • فندق موروكان هاوس كازابلانكا ويقع فى 4 طريق محمد سميحه طريق كازابلانكا 2000 ومتوسط سعر الليلة للفرد الواحد حوالى 3000 جنيه مصرى
  • فندق أمير باج ويقع فى منطقة الحسيمة ويصل متوسط سعر الليلة للفرد الواحد حوالي 1190 جنيها مصريا

افضل مطاعم المغرب

  • مطعم روك كافيه ويقع فى 248 شارع السور الجديد بمدينة الدار البيضاء ويقدم الأطباق الحلوى المغربية الخالصة مع الإستمتاع بالموسيقى الهادئة
  • مطعم الملحق ويقع فى 14 شارع مولاي علي في مدينة مراكش ويقدم اللحوم المشوية والأطباق العالمية وخاصة من المطبخ الفرنسى
  • مطعم المطعم الدافىء ويقع فى شارع البرتقال فى مدينة أغادير ويقدم الأطباق المغربية التقليدية وبطريقة مبسطة ومحلية

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *