التخطي إلى المحتوى

بوستات دعاء لطلاب الثانوية العامة بالتوفيق، جعل رب العالمين لنا بابا مفتوحا في كافة الأوقات وسائر الأحوال، وهذا الباب هو الدعاء، والذي هو أساس وصُلب العبادة التي أمرنا بها جلا في علاه وحثنا على الالتزام بها في شتى الظروف وفى أوقات الشدة والرخاء، وكما قال سبحانه وتعالى في كتابه العزيز في سورة غافر (وَقالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ داخِرِينَ).

ادعية ليلة الامتحان

ما قبل الامتحان

اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتني الحكمه وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

عند دخول قاعة الامتحانات

  • ربّ أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • ربّ اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
  • اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

أثناء الامتحان

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي، يا قيوم برحمتك استغيث، ربّ إنّي مسّني الضر وأنت أرحم الراحمين.
  • ربّ اشرح لي صدري ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني يفقه قولي.
  • بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.

دعاء صعوبة الامتحان لطلاب الثانوية

  • اللهمّ يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه ردّ إليّ حاجتي وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

عند نهاية الإجابة

الحمد الله الّذي هدانا لهذا، وما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله ربّ العالمين. لسرعة الحفظ والفهم

دعاء لطلاب الثانوية العامة مستجاب

دعاء ليلة الامتحان للثانوية العامة في اليوم الذي يأتي فيه الاختبار يشعر الطالب وكأنه نسى كل شيء قد قام باستذكار، حينئذ ينتابه شعور بالقلق والخوف وتسيطر عليه هواجسه، إلا أن هذا الشعور من الأمور الطبيعية التي يمر بها معظم الطلاب من المراحل التعليمية المختلفة، فما إن يكون في خط المواجهة مع الاختبارات المقررة عليه حتي تعود له ذاكرته ويسترد كافة المعلومات التي ظن أنه ناسيها.

لأنه في حقيقة الأمر عقل الإنسان لا ينسى ما تم حفظه ولكنه يكون في حاجة إلي قدرة وتقنية خاصة على استرداد المعلومات التي تم حفظها وتخزينها فيه، واسترجاع هذه المعلومات المحفوظة بشكل سريع يكون من الأفضل أن يتم تخزينها على نحو جيد.

اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل.

ربّ أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا.

كيف تستعد للامتحانات

يمكن الاستعداد للاختبارات من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • القيام بتوزيع المواد الدراسية المراد مراجعتها على الفترة الزمنية المتبقية على الاختبار، بحيث يتم الانتهاء من مادة أو أكثر في كل أسبوع.
  • التركيز على استذكار الموضوعات المشروحة مؤخرا في المنهج التعليمي، لأنه من المحتمل أن يأتي منها في امتحان نهاية العام.
  • التدريب على حل الأسئلة الخاصة باختبارات الأعوام السابقة لكل مادة دراسية، وذلك بأن يقوم الطالب بإعطاء نفسه التوقيت المحدد للامتحان ويتعايش نفس الخبرة وكأنه في موقف الامتحان فعلا.
  • عدم التكاسل عن القيام بالمراجعة اليومية للمواد الدراسية كي لا تتراكم على الطالب، وتشكل صعوبة عليه فيما بعد.
  • أخذ قسط بسيط من الراحة بين كل مادة وأخري أثناء الاستذكار، فذلك يساعد على تنشيط المخ والدورة الدموية.
  • الحرص على توفير مكان هادئ يساعد على التركيز أثناء الاستذكار.

ادعية لطلاب الثانوية العامة مكتوبة

دعاء لطلاب الثانوية العامة

هناك بعض الإرشادات والنصائح الهامة التي نقدمها لك عزيزي الطالب والمتمثلة في الأتي:

اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.

اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً، وفي دمى نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً ومن أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً.

اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزِلّ أو أُزَلّ، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل عليّ.

يا لطيف، يا لطيف، يا لطيف، ألطف بِي بلطفك الخفي، واعني بقدرتك، اللهم أني أنتظر فرجك، وأرقب لُطفك، فالطف بي، ولا تكلني، إلى نفسي ولا إلى غيرك، لا إله إلا الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أنزلتُ بك حاجتي كُلها، الظاهرة والباطنة.

ادعية لطلاب الثانوية العامة

دعاء الحفظ لطلاب الثانوية العامة

اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم أخرجنا من ظلمات الوهن، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وافتح علينا أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك.إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل .

اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، لا إله إلا الله الحليم الكريم رب العرش العظيم، اللهم لا، سهل إلا ما قد جعلته سهلا ، اللهم اجعل الصعب لي سهلا ، اللهم ذكرني منه ما نسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.

بوستات دعاء لطلاب الثانوية

دعاء لطلاب الثانوية العامة دعاء لطلاب الثانوية العامة دعاء لطلاب الثانوية العامة دعاء لطلاب الثانوية العامة

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء الحفظ لطلاب الثانوية العامة، شاركونا آراؤكم وتعليقاتكم اسفل هذه المقالة، نسأل الله تعالى التوفيق والنجاح لطلابنا جميعا…. اللهم أمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *