صور ومعلومات عن اغرب كهوف العالم

أ / أمينة محمد ذكى

صور ومعلومات عن اغرب كهوف العالم عبر موقع محتوى, العالم مليء بالكهوف الغريبة والعجيبة والتي يعد بعضها من غرائب العالم، ونقدم لكم في المقال التالي قائمة بأغرب كهوف العالم .

اغرب كهوف العالم

  • الكهف الأزرق، بكرواتيا
  • كهوف كارلسباد في الولايات المتحدة الأمريكية
  • الكهوف الكريستالية بآيسلندا
  • كهف فينغال في اسكتلندا
  • كهف فرايا ناخون في فيتنام
  • كهوف بامبانغ في كمبوديا

كهف الكريستال في المكسيك

يعتبر هذا الكهف تحديدا من اغرب كهوف العالم حيث يحتوى على اكبر نسبة ممكنة في العالم من الكريستال خاصة وأنه يعود لأكثر من 2000 عام كما يصل عمق الكهف حوالي 300 متر تحت سطح الأرض بطول 11 متر وعرض أربعة أمتار، جدير بالذكر ان درجة الحرارة في الكهف 58 درجة وهي الحرارة التي يصعب على الانسان تحملها.

كهف الكريستال في المكسيك

كهوف الكاتدرائية الرخامية

تكونت هذه الكهوف الرائعة بسبب قوة تلاطم الأمواج في هذا المكان خاصة أن الكهوف تعود لأكثر من 6 آلاف عام حيث كانت الأمواج تصطدم بكربونات الكالسيوم مكونة تلك الكهوف التي تقع على الحدود بين تشيلي والأرجنتين.

كهوف الكاتدرائية الرخامية

كهف جعيتا في لبنان

يعتبر كهف جعيتا من أهم المعالم السياحية في المدينة بأكملها حيث يتكون من مغارتين ولكنهما متصلتان ببعضها البعض وربما تكون هذه الكهوف تحديدا من اجمل واغرب كهوف العالم كما ان هذه الكهوف كانت أشكال غريبة خاصة وانا تكونت بسبب تسرب المياه إليها فاتخذت اشكال عجيبة بفعل الطبيعة الأم.

مغارة او كهف جعيتا في لبنان

كهف ليتشغيل

ترجع تسمية الكهف بهذا الاسم إلى أحد النباتات التي وجدت على مدخل الكهف والتي تحمل نفس الاسم والكهف عامة من اغرب كهوف العالم كما يبلغ عمقه يتجاوز 490 متر تحت سطح الأرض كما توجد فيه العديد من التشكيلات الصخرية البديعة.

كهف ليتشغيل

كهوف سكوكجان

انه بحق اغرب كهوف العالم خاصة وأنه يضم اكبر أخاديد موجودة في العالم فضلا عن المنحدرات الكبيرة الموجودة داخله وربما هذا ما دفع منظمة اليونسكو الى ادراج الكهف على لائحة التراث العالمي، يوجد الكهف في سلوفينيا .

95 580x383 1

تعرف علي: تعرف على كهف وادي سنور في بني سويف وقصه اكتشافه

كهف سراج الليل

يوجد الكهف في نيوزيلندا وهو من أغرب الكهوف حول العالم لأن الكهف وعلى غير الطبيعة يتميز بالإضاءة الطبيعية التي توفرها الحشرات التي تعيش في الكهف حيث تشعر وكأنك تري مجموعة من النجوم في السماء، ولكنها الإضاءة الطبيعية للكهف مع مجموعة الحشرات خاصة وان الكهف يعود لأكثر من 3 مليون عام.

كهف سراج الليل

كهف أوردا

تم تصنيف الكهف على أنه أطول كهف تحت الماء في العالم خاصة وأن طوله يتجاوز 5 كيلو متر كما ان المياه تصل درجة حرارتها حوالي 20 درجة تحت الصفر وتتميز مياه الكهف بشدة النقاء والصفاء، يوجد الكهف في روسيا .

كهف أوردا

كهف فونج نها

ربما ترجع شهرة الكهف الى كونه يجري به العديد من الأنهار الصغيرة والجداول التي تنتهي في النهاية لتصب في البحر كما تصل مساحته حوالي 7729 متر وهم حوالي 14 كهف ، يوجد الكهف في فيتنام.

105 580x386 1

العالم مليء بالغرائب والعجائب والمختلفات والمضادات ولكنها في النهاية تشكل روعة وجمال وحيوية العالم الذي نعيش فيه، هل زار أيا منكم أيا من الكهوف المذكورة.