صور اجمل واغرب مغارات العالم

أ / أمينة محمد ذكى

صور اجمل واغرب مغارات العالم عبر موقع محتوي, تعتبر المغارات من الأماكن المذهلة والتي تجذب انتباه الكثير من الزوار بل إن الرحلات السياحية تعتمد في بعض الأماكن والدول على المغارات الموجودة في الدولة، واليكم اجمل مغارات العالم .

اجمل واغرب مغارات العالم

  • مغارة الكهف الأزرق بمالطا
  • مغارة هرقل
  • كهف معمودية المسيح
  • مغارة عين الذهب
  • مغارة الدم
  • مغارة رأس الناقورة

مغارة الكهف الأزرق بمالطا

تعتبر من اهم الأماكن السياحية على الاطلاق في مالطا لأنه متشابك مع حوالي ستة كهوف أخرى لينتج في النهاية الشكل النهائي المميز للكهف الذي يصل طوله حوالي هو كهف 43 متر و عمق يصل إلى 40 متر.

الكهف الازرق بمالطا

مغارة هرقل

تعد اجمل مغارات العالم وتوجد في المغرب وتحديدا في مدينة طنجة، وربما تكون هذه المغارة على وجه التحديد قد شهدت العديد والعديد من الأساطير المنتشرة حول الحضارة الاغريقية القديمة، وجدير بالذكر ان المغارة تقع وسط مغارات منطقة أشقار التي كانت مستوطنة من قرابة خمسة آلاف عام قبل الميلاد .

مغارة هرقل

كهف معمودية المسيح

يقع الكهف في بلدة عراق الأمير الواقعة غرب العاصمة عمان حيث يضم الكهف كنيسة بيزنطية قديمة .

mashanek2

مغارة عين الذهب

يصل طول المغارة حوالي 3000 م وهي تقع في جبل السّرج في وسط تونس ، وتمتد لحوالي 3 كم في عمق الجبل كما يخترقها نهر طبيعيّ جوفيّ، وتتزين المغارة بعدد من النوازل البلورية الرّفيعة الذي يتراوح طولها ما بين خمس وست امتار.

مغارة عين الذهب

تعرف علي: صور ومعالم أماكن سياحية في صلالة موصي بها

مغارة الدم

تقع المغارة على جبل قاسيون بالقرب من مدينة دمشق وربما ترجع أهمية المغارة الى ارتباطها والله اعلم بأول جريمة ترتكب في حق البشرية وهي قتل قابيل لأخيه هابيل ابن آدم حيث كان يشعر قابيل بالغيرة من أخيه هابيل فقتله ولكنه لم يدري كيف يدفن أخيه فبعث الله له غرابا ليريه كيف يواري سوءة أخيه.

مغارة الدم

مغارة رأس الناقورة

  • تتميز الناقورة بالصخور التي تنزل إلى مياه البحر المتوسط، على ارتفاع 300 متر وهي تقع فلسطين إلى أقصى الجنوب من السهل الساحلي في جنوب لبنان.
  • جدير بالذكر أن هذه المنطقة كان قديما طريق التجارة بين الحضارات في شمال لبنان وسوريا والجنوبية، حيث كان بوابة الدخول والخروج من فلسطين.

1200px Rosh Hanikra in summer 2011 2

مغارة سليمان أو مغارة الكتان

كانت المغارة في أول الأمر عبارة عن كهف مكون من الطبيعة الأم ولكنه تحول الى محجر في عهد الرومان ويمتد لمسافة قدرها 200 متر تحت الأرض وهو يقع ما بين باب العمود وباب الساهرة .

img 8171

كهف الهوتة

الكهف مليء بالصواعد والهوابط المتشكلة من تكلس الأملاح الذائبة في مياه الأمطار وهو موجود في في ولاية الحمراء سلطنة عمان، جدير بالذكر أن الرطوبة في الكهف تصل في بعض الأوقات الى 90%.، و سمي الكهف بهذا الاسم نسبة إلى قرية الهوتة الواقع فيها الكهف او على الأقل بالقرب منها.

40050 1

وضحنا لكم عدد من اجمل مغارات العالم المنتشرة ما بين مالطا وتونس والمغرب وفلسطين وغيرها من الدول والتي تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي وأكثرها زيارة.