التخطي إلى المحتوى

صور اجمل نافورات العالم عبر موقع محتوى, تعتبر النافورات من الاماكن السياحية في المقام الأول ومن الأماكن التي تلطف من الجو خاصة وقت الحر او الصيف وتكثر عندها التقاط الصور، في المقال نقدم لكم اجمل نافورات العالم .

  • نافورة دبي الراقصة
  • نافورة يونيو سفير في نيويورك
  • نافورة قوس قزح في سيؤول
  • نافورة الثروة
  • نافورة الملك فهد في السعودية
  • نافورة فيرساي

اجمل نافورات العالم

تختلف النافورات الموجودة حول العالم في المساحة والحجم والألوان والإضاءة وقوة اندفاع المياه وما الى اخره واليكم ابرزهم واجملهم.

نافورة دبي الراقصة

  • انها النافورة الأشهر في العالم العربي وربما حذت بعض الدول العربية على حذو هذه النافورة.
  • توجد النافورة على مساحة 30 فدان أمام برج خليفة في وسط دبي، ويوجد بها أكثر من 6600 لون من الإضاءات المختلفة فضلا عن 25 جهاز لتوليد الألوان لتنتج أكثر من ألف طيف التي تتراقص مع الموسيقى .

نافورة دبي الراقصة

نافورة يونيو سفير في نيويورك

ربما تحمل النافورة شعارات السلام بين الجميع حيث تم بنائها في للمعرض العالمي في نيويورك 1964/1965 الذي حمل شعار “السلام من خلال التفاهم، وبشكل عام فان النافورة مصممة على شكل الكرة الارضية المصنوعة من الصلب القوي وترتفع لحوالي خمسين متر، ويبلغ قطرها 37 متر، ووزنها 408 طن.

نافورة يونيسفيرفي نيويورك

نافورة قوس قزح في سيؤول

تتراقص المياه المندفعة من النافورة والتي تخرج من حوالي عشرة آلاف فوهة ديناميكية على جانبي جسر بانبو على انغام الموسيقى العالمية في مشهد أخاذ.

نافورة قوس قزح في سيؤول بكوريا الجنوبية

نافورة الثروة

تقع النافورة في قلب مركز سونتيك سيتي التجاري في سنغافورة وتشير الى مكونات سنغافورة التقدمية وهم الثروة والعظمة والإبهار في التصميم، وربما أكثر ما يميز النافورة الأسطورة المرتبطة بها والتي تفيد بأنه اذا وغمرت يديك في الماء وتمنيت أمنية فإنها سوف تتحقق.

نافورة الملك فهد في السعودية

تصنف النافورة على انها اعلى نافورة في العالم حيث تضخ المياه بطول 312 متر في الهواء بسرعة تبلغ 375 كيلومتر في الساعة.

نافورة الملك فهد في مدينة جدة السعودية

نافورة فيرساي

يعتبر قصر فرساي في فرنسا من اجمل القصور بل ان حدائق قصر فرساي هي الأجمل في العالم، وتقع النافورة داخل حديقة القصر البديع وكانت النافورة للملك لويس الرابع عشر.

نافورة فيرساي

نافورة تريفي

من أهم المعالم السياحية المجانية في العاصمة الايطالية روما والتي كثيرا ما ظهرت في الأعمال السينمائية المختلفة، وتعد النافورة من اقدم النافورات في العالم حيث تعود لعام 1762.

نافورة التاج في أمريكا

تختلف تلك النافورة عن باقي نوافير العالم لأنها ببساطة عبارة عن برجين من الزجاج يصل ارتفاع كل منهم إلى 15.2 متر، ولكن النافورة تعرض وجود لسكان المدينة على مر العصور حيث تخرج المياه من تلك الوجوه في مشهد مختلف تماما.

نافورة التاج في مدينة شيكاغو الأمريكية

نافورة مونتجويك

تقع النافورة أعلى تل “مونتجويك” الشهير بمدينة برشلونة عاصمة إقليم “كتالونيا” المنفصل اخيرا، وتعرض النافورة الكثير والكثير من العروض المختلفة حيث تتراقص فيها المياه الملونة مع الموسيقى الاسبانية الشهيرة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *