افضل 20 آيات وادعية الشفاء من الامراض المستعصية

آيات وادعية الشفاء عبر موقع محتوى، تعتبر الأمراض المستعصية هي حالات مرضية لم يتوصل الطب الحديث بعد لأي علاج لها، إذ أنه في العادة يتم توفير للمريض بعض العلاجات التي تقدم له المساعدة للحد من شدة ألم المرض والأعراض المصاحبة له.

ولا تعتبر هذه الأمراض نادرة بل على العكس تماما هي منتشرة بصورة كبيرة، ويأتي في مقدمة هذه الأمراض مرض الشيخوخة وارتفاع مستويات السكر في الدم ومرض ضغط الدم وكذلك السرطان وما غير ذلك من الأمراض الأخرى المتعارف عليها.

فكافة هذه الأمراض يكون من الصعب الشفاء منها، ولكن يمكن الوقاية منها وعلاجها بالقرآن الكريم، حيث تتواجد آيات للشفاء من الأمراض والدليل على ذلك قول رب العالمين في كتابه العزيز “ونُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا”، وفى المقالة التالية سوف نتعرف سويا على آيات وأدعية الشفاء من الأمراض، فتابعونا.

دعاء المرض والبلاء اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك وجميع سخطتك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
دعاء الشفاء من المرض لنفسي  إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين.
دعاء الشفاء والفرج إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير
دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان، وهامة ومن كل عين لامّة. بجانب اللهم رب الناس أذهب البأس، اشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني. اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

طرق للشفاء من الأمراض

إن الشفاء من الأمراض قد يأتي بالتعبد والقيام بالأعمال الصالحة، وهناك العديد من العبادات والأعمال التي يمكن القيام بها، نذكر منها الآتي:

العلاج بالصدقة ،  والتي تعتبر علاجا فعالا لكافة الأمراض التي يعجز الطب عن إيجاد علاج لها، كما أنها من افضل العبادات المحببة للمولي عزوجل والتي تدفع غضبه وتجلب رضاه جلا وعلا.
العلاج بأسماء الله الحسني ،  فكل اسم من أسماء رب العالمين له تأثيرا، فعلي سبيل المثال الغني يكون لعلاج الفقر وضيق الرزق والحاجة، واسم البارئ يكون للشفاء من الأمراض، لذلك يجب الدعاء لله بإلحاح وبشكل مستمر مع الإكثار من تكرار هذا الاسم مرات عديدة خلال الدعاء.
العلاج بالاستغفار ،  إذ ينبغي على الإنسان أن يداوم على ترديد قول ” “أستغفر الله العظيم وأتوب إليه” بما يعادل مائة مرة في اليوم الواحد صباحا ومساء، فالاستغفار علاجا وشفاء من جميع الأمراض.
العلاج بالصلاة ،  حيث يجب على المسلم المداومة على الصلوات المفروضة والإكثار من قيام الليل حتى ولو بعدد قليل من الركعات.
العلاج بالصيام،  فالصيام يأتي بمثابة سلاح قوي لكافة الأمراض المختلفة التي يمكن ان تصيب الإنسان.

ادعية الشفاء

آيات قرآنية للشفاء العاجل

من الأعجاز العلمي في القرآن الكريم أن المولي عزوجل جعل في ذلك الكتاب المعظم لغة تفهمها خلايا جسد الإنسان بقوله جلا في علاه “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ”، فمن رحمته تعالي بعباده ان جعل لهم آيات قرآنية للشفاء، إذ أن الخلايا المصابة بالأمراض عند تلاوة آيات الذكر الحكيم فإنها تصبح في حالة نشاط وتعود إليها الحياة، كما انها تكون اكثر قدرة على مواجهة الأمراض ومقاومتها بمشيئته تعالي.

ويمكن تلخيص أهم آيات الشفاء من الأمراض التي وردت في القرآن الكريم على النحو التالي:

  • قراءة سورة الفاتحة سبعة مرات، فهي تعد من اعظم السور القرآنية.
  • قراءة آية الكرسي ، والتي تعتبر من اهم وأعظم الآيات الموجودة في القرآن الكريم، فهي هامة جدا في الشفاء من الأمراض، لأنه رب العالمين يحفظ من يقرأها باستمرار من الإصابة بأي مرض أو سوء أو مكروه.
  • سورة الإخلاص ، والتي تعادل ثلث القرآن الكريم، فهي السورة التي تشتمل على صفات الوحدانية لرب العالمين التي ينفرد بها جلا في علاه، وهي من آيات الشفاء الهامة جدا.
  • المعوذتان ” سورة الناس وسورة الفلق”، فعندما يقرأ المسلم هاتين السورتين فإنهما سيحميانه ويحصنانه من الأمراض وشرورها.
  • الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة ، فمن قرأهما كفته من أي شرور أو أمراض.

آيات الشفاء من الأمراض

آيات الشفاء من الأمراض

  • (قاتِلوهُم يُعَذِّبهُمُ اللَّـهُ بِأَيديكُم وَيُخزِهِم وَيَنصُركُم عَلَيهِم وَيَشفِ صُدورَ قَومٍ مُؤمِنينَ).
  • (يا أَيُّهَا النّاسُ قَد جاءَتكُم مَوعِظَةٌ مِن رَبِّكُم وَشِفاءٌ لِما فِي الصُّدورِ وَهُدًى وَرَحمَةٌ لِلمُؤمِنينَ).
  • (ثُمَّ كُلي مِن كُلِّ الثَّمَراتِ فَاسلُكي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخرُجُ مِن بُطونِها شَرابٌ مُختَلِفٌ أَلوانُهُ فيهِ شِفاءٌ لِلنّاسِ إِنَّ في ذلِكَ لَآيَةً لِقَومٍ يَتَفَكَّرونَ).
  • (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ).
  • (وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَـئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ).
  • (وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرآنِ ما هُوَ شِفاءٌ وَرَحمَةٌ لِلمُؤمِنينَ وَلا يَزيدُ الظّالِمينَ إِلّا خَسارًا).

ادعية الشفاء من الامراض

ادعية الشفاء من الامراض

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.

اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب.

إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين آمين، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام .. واحفظه بعزّك الذى لا يُضام .. واكلأه في الليل وفي النهار. اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.

  وبذلك نكون قد ذكرنا لكم آيات وادعية الشفاء من الامراض، نسال الله تعالي ان يشفى جميع مرضانا وأن يرفع درجاتهم بقدر ما يتألمون، إنه على كل شيء قدير.

  • سمر زينة
  • منذ 5 أيام
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • ما هي آيات الشفاء السبع؟

    تبدأ آيات الشفاء السبع مكتوبة، بسورة الفاتحة: «(1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضالين

  • ما هي سوره الشفاء؟

    فمن المعروف أن سورة ياسين هي قلب القرآن وشفاء لكل داء، سورة يس لها تأثيرها في طلب الشفاء وازالة العين والحسد، والاستعاذة بالله من الشيطان.

  • ما هي ادعيه الشفاء؟

    إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.