التخطي إلى المحتوى

تعبير عن صلاح الدين الأيوبي 2021 عبر موقع محتوي, هو قائد الفتوحات الإسلامية القائد العظيم المغوار الناصر صلاح الدين الأيوبي الذي استطاع أن يحظى بإحترام العالم بأكمله بما فيهم أعدائه وبالأخص عدوه الشهير ريتشارد قلب الأسد ،إشتهر أيضا بتسامحه ومعاملته الطيبة مع جميع البشر حتى أعدائه وقد حظي بمكانة عالية في قلوب المؤرخين وذلك لشجاعته وإقدامه ،وقد أصبح رمزا للفروسية والشجاعة عند الأوروبيين حتى أن الإنجليز والفرنسيين كتبوا عنه شعرا .

ولد صلاح الدين الأيوبي في عام 1138 هجريا وهو من أصل أرميني ولكن نظرا لبطولاته ودوره في الدفاع عن العرب وأراضيهم فقد نسبه المؤرخين إلي الأصول العربية وقد نشأ في العراق بمنطقة تكريت وقد تمت ولادته في نفس اليوم وهو اليوم الذي غادر والده نجم الدين أيوب القلعة التي كان واليا عليها.

وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي موضوع تعبير عن صلاح الدين الأيوبي وبداياته وحياته 2021 مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية وصولا بالمرحلة الثانوية العامة .

مقدمة عن صلاح الدين الأيوبي

كان يتولي نجم الدين أيوب والد صلاح الدين الأيوبي حكم عدد من المناطق في دمشق حيث قضى صلاح الدين الأيوبي فترة طفولته ،أما بالنسبة لفترة شبابه فقد كانت في تدريب تحت ولاية الملك نور الدين محمود بن زنكي ،وكان يكن صلاح الدين الأيوبي الكثير من الحب في قلبه لدمشق وأرضها فقد تلقى تعليمه هناك ودرس الهندسة والرياضيات والشريعة الإسلامية والشعر والفروسية والفقه .

صور صلاح الدين

ظهور صلاح الدين الأيوبي

تولي الفاطميون حكم مصر بعد إنقسام الدولة العباسية وقد أنكروا وجود خلافة في بغداد في هذا الوقت إستغل الصليبيون هذه الأحداث وأقبلوا على إحتلال الشاطئ الشرقي من البحر المتوسط وكذلك إحتل الأتابكة شمال العراق وبعض المناطق الداخلية من سوريا ،ولكن ظهر صلاح الدين الأيوبي في هذا الوقت وأظهر شجاعته وأقدم علي قيادة المعارك ضد الصليبيين والتي كان أشهرها تلك المعركة التي حدثت في صحراء الجيزة في مصر .

شاهد أيضا:

وقد نجح صلاح الدين في أسر أحد القضاة الصليبيين وتولي الوزارة بعد وفاة أسد الدين شيركوه وبكنه تعرض للكثير من محاولات الإغتيال على يد أمراء الفاطميين بسبب طمعهم في تولي الحكم ثم قامت ثورة علي صلاح الدين ولكنه نجح في التغلب عليها والتصدي لها حتى أصبح هو حاكم مصر بعد نهاية الدولة الفاطمية .

وفاة صلاح الدين الأيوبي

توفي صلاح الدين الأيوبي بعد صراع مع مرض الحمى الصفراء دام لمدة إثنا عشر يوما بعد محاولات كثيرة من الأطباء حيث قدموا له كل العلاجات الممكنة ولكن إنتهت محاولاتهم بالفشل ومات عن عمر يناهز سبعة وخمسون عام وقد تم دفنه في دمشق بجانب المسجد الأموي.

شاهد أيضا:

وأحدث خبر وفاته حزن كبير في قلوب كل المسلمين وبالأخص سكان دمشق، وقد استحق صلاح الدين رموز الشجاعة نظرا لبطولاته وإنتصاره في الكثير من المعارك، ومنحه أيضا الخليفة الأموي لقب الخليفة وقد تم نقش إسمه علي العملات المعدنية فكان يكتب عليها الملك الناصر صلاح الدنيا والدين.

وقد قال عنه أحد المؤرخين الإنجليز أنه لم يكن مثل أي ملك في الدنيا فهو لم يتراجع أبدا عن أي كلمة قالها ولم يقم بإهانة أي إنسان مهما كانت عقيدته ،وكان أيضا مثال للكرم والمجاملة فقد كان بعيد كل البعد عن العنصرية وتمسك بالعدل في حكمه وحرص علي تطبيقه عندما كان قاضيا .

صور صلاح الدين

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *