التخطي إلى المحتوى

رؤية الدعاء في المنام عبر موقع محتوى, الدعاء هو الشيء الوحيد الذي يغير القدر حيث انه لا يغير القدر ولا يخفف من المصائب سوى الدعاء، لذلك فإن رؤية الدعاء في المنام هي واحدة من الرؤى التي يتفاءل بها كثير من الأشخاص في منامهم، ويبحث كثير من الأشخاص عن تفسير هذه الرؤية والتي تحمل الكثير من الخير للشخص الرائي، وسوف نتعرف على تفسير هذه الرؤية بالتفصيل من خلال هذا المقال.

 الدعاء في المنام

تفسير رؤية الدعاء في المنام

إذا رأى الشخص في منامه أنه يدعو الله في مكان مظلم ومخيف فإن هذه الرؤية من الرؤى المحمودة حيث أن هذه الرؤية تدل على استجابة الدعاء، وتدل هذه الرؤية على الفرج وعلى الخلاص من الهموم والمشاكل التي يعاني منها الشخص.

أما إذا رأى الشخص أنه يدعو الله متضرعاً ويبكي بشدة أثناء الدعاء دل ذلك على الخير الكثير وعلى الخلاص من المتاعب والمشاكل التي يعاني منها الشخص في منامه، إما إذا رأى الشخص في منامه انه لا يستطيع أن يدعو الله فإن هذه الرؤية تدل على أن الشخص الرائي يقوم بارتكاب الكثير من الذنوب في حياته.

تفسير الدعاء في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يدعو الله من اجل أن يحقق له الأشياء التي يتمناه، فإن هذه الرؤية تدل على تحقيق ما يتمناه، وإذا كان يدعو بصوت مرتفع فإن هذه الرؤية تدل على إن الشخص الرائي يعاني من متاعب كثيرة في حياته ويدعو الله أن يخلصه من هذه المتاعب.

تفسير الدعاء بالمنام لابن شاهين

إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بالدعاء على شخص ما في منامه دل ذلك على إن هذا الشخص يوجه كلام جارح وسام للشخص الرائي، إما إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بالدعاء على نفسه دلت هذه الرؤية على إن الشخص الرائي لا يحمد الله على النعم التي حصل عليها، وان هذا الشخص غير راض عن نفسه.

أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يدعو الله تعالى ولكنه لا يعرف ماذا يقول وماذا يدعو دل ذلك على إن الشخص الرائي بعيد عن الله تعالى، وان هذه الرؤية تعد إشارة جيدة للتقرب من الله تعالى.

تفسير الدعاء بالمنام للنابلسي

يقول الإمام النابلسي، انه إذا رأت السيدة في منامها إنها تدعو بحرقة دل ذلك على الخلاص من الهموم والمشاكل التي تعاني منها في حياتها وتدل هذه الرؤية على إن الله سبحانه وتعالى سوف يبدل حالها إلى الأفضل.

إما إذا رأت السيدة إنها تدعو الله تعالى بشدة دل ذلك على الرزق الكثير وعلى المال الوفير، أما إذا كانت السيدة لا تنجب دل ذلك على أنها سوف يكرمها الله عن قريب بالأولاد.

.الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

التعليقات

  1. حلمت بأن شخص يقولي بأنه ( قبل سنتين كنت اتالم ودعيت ربي ومن بعدها ماحسيت بأي ألم) وكأني فهمت من كلامه لي يقولي ادعي او استمري بدعائك وبيجيك اللي تبينه

    علماً هذا الشخص مالي علاقة نهائية فيه فقط متابعة له بتويتر..

  2. ايش تفسير حلم الدعاء بان الله يبلغني باليوم اللي املك فيه ع حبيبي

    مع العلم انا صارلي فتره كثير ادعي ربي يجمع بيني انا و حبيبي و نتزوج

  3. الله يسعدك حلمت اني بممر مستشفى وافقه وفيه ناس مو فاضي
    اشوف رجال ماعرفه كأنه خائف على ولده مستعجل يبي ياخذ له الدوا
    ياخذ وصفة الدوا من الاستقبال قبل لايروح يلتفت ع جهتي يبان الراحه ع ملامحه وكأنه لقى العلاج ويروح
    التفت ع يميني الجهه اللي كان يناظر فيها مكتوب ع الجدار بخط عرييييض حلو ومرتب (حسبنا الله سيأتينا الله من فضله) وانتهى

    عزباء وجزاك الله كل خير

  4. السلام عليكم
    حلمتُ أنني رأيت ابن أخي الصغير (عمره قرابة الـ 12 عاماً) من نافذة المطبخ فقلتُ له ادعو لي فقال “الله يوفقك ويبعث لك ابن الحلال” ثم لا أدري كيف انتقل الحلم وكأنني نائمة في غرفتي واصابتني قشعريرة وبدأت بالدعاء بأن يُيسر لي الله زوجاً صالحاً وكررتها كثيراً وكنتُ واعية أنني أكررها في الحلم واستيقظت.

    الحالة الاجتماعية عزباء
    بارك الله بكم.

  5. حلمت أني فغرفتي القديمه و شيء أنسحب من عامودي الفقري وجلست اصيح وادعي اللهم أجعله بردا وسلاما.

  6. حلمت بوالدي المتوفي بقوله ادعيلي اتزوج راح قالي اتزوجي وبعدين قالي هتتزوجي شخص اسمه حسن عبد المعطي
    لا اعرف اشخاص بهذا الاسم
    عزباء

    1. تدل الرؤية علي احسان وخير من الله
      والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  7. رأيت نفسي اجلس في وسط ساحة بالشارع بجانب جامع وكان الجامع يؤذن ولكن كانو الناس يظهرون اصوات ليخفو صوت الاذان، فجلست ابكي وادعي يارب اعز الاسلام .

  8. سلام عليكم ورحمة الله
    حلمت اني كنت بسيارة بيضاء مع زوجي وكان مسرع بطريقنا للذهاب الى المسجد مساءًا، قريب المسجد نزلت من السيارة لأكمل الىه مشياً فرأيت رجلاً كبيراً بالسن يدعو بادعية جميلةجداً لولده نظرت الى الولد فلم يكن لديه ساقان وكان الرجل يربّت على راس ولده تأثرت جداً ولكني كنت سعيدة بما ارى ، واكملت طريقي الى المسجد لادخل اليه وابدا الصلاة
    ما معنى هذا الحلم جزيتم خيراً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *