التخطي إلى المحتوى
دعاء الحاجة الملحة فوراً
دعاء الحاجة الملحة

دعاء الحاجة الملحة عبر موقع محتوى، يلجأ العبد المسلم إلي الصلاة ويتضرع ويتوسل إلى مولاه وخالقه لقضاء أحد الأمور والحاجات المعينة الخاصة به، وهناك أدعية لقضاء الحاجة والتي يتم ترديدها عندما يكون لديه الرغبة في تحقيق شيء معين أو دفع بلاء أو مكروه في الحياة، وهذه الأدعية سوف نذكرها لكم بالتفصيل في هذه المقالة، كما سنتطرق سريعاً إلي أوقات استجابة الدعاء، فتابعونا.

ادعية قضاء الحاجة سريعًا

ادعية قضاء الحاجة

لا يوجد أهم من الالتزام بتعاليم وقواعد رب العالمين جلا في علاه عندما يصاب الإنسان بحزن أو غم أو يواجه صعوبات ومحن كثيرة، وكما قال تعالي في كتابه العزيز في سورة البقرة ” وَاسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلاَّ عَلَى الْخَاشِعِينَ”. صدق الله العظيم.

ونحن نلتزم بأداء خمسة صلوات في اليوم تقرباً إلى المولي تعالي، وطمعاً في الحصول على مغفرته وعفوه ورضوانه والفوز بالجنة التي وعدنا بها، فنحن دائماً في أمس الحاجة إليه عزوجل حتى يعيينا على أعباء الحياة وهمومها وحتي يقضي لنا حوائجنا، وإليكم ادعية الحاجة الملحة، والمتمثلة في الأتي:

اللهم اقض حاجتي وفك كربتي وآنس وحدتي وفرج همي، يارب لدي خفايا لا يعلمها إلا انت اللهم ارح قلبي بما انت اعلم به.

اللهم لا تعلق سعادتي بيد أحد من خلقك اللهم لا تجعل حاجتي عند أحد من خلقك فقير إليك يا الله، غني بك عن العالمين.

يا من دبر ليوسف أمره دبر لي أمري و أصلح لي حالي وارزقني ياربي واكفني شر خلقك اللهم اقض حاجتي وفك كربتي وآنس وحدتي وفرج همي يارب لدي خفايا لا يعلمها إلا انت اللهم ارح قلبي بما انت اعلم به وحقق لي ما اتمنى وما أريد ويسر لي امري وارحمني.

اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاح طلبتي، وبيدك مفاتيح مسألتي لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك يا من جمع كل شئ.

اللهم أنت تدري ولا غيرك يدري، اللهم أنت ترى ضيقتي وكسرة خاطري وقلّة حيلتي، اللهم أنت تعلم بما أتمنى وأحتاج وأرجو ، وأنت تفهم حاجتي وغايتي وضعفي فارحمني برحمتك يا الله، وغيّر عليّ حالتي وانهض بي حتى أعود أستلذُ بحياتي، وحتى تعود ابتسامتي اللهم إنك عوني ومُعيني.

يارب ازرع في قلبي حبك، اشغلني بك وحدك قربني إليك أكثر كي لا أبكي، إلا من أجل شوقي  لنور وجهك، اللهم حُبك، وعونك، ورضاك، اللهم لُطفك، اللهم الحاجة كُل الحاجة إليك، اللهم هُداك وذكرك وتيسير لا يتبعُه عُسر يارب العالمين، يارب رضاك والجنه.

دعاء الحاجة الملحة المستجاب

  • اللهم إنك تعلم سرّي وعلانيتي فاقبل معذرتي، وتعلم حاجتي فاعطني سؤلي، وتعلم ما في نفسي فاغفر لي.
  • اللهم يا مجيب دعوة المضطرين، بك أُنزل حاجتي وأنت أعلم بها فاقضها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم انك حسبي ووكيلي وقوتي وقت ضعفي، اللهم انك انت جابر كسري وانت من يطيّب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد احد من خلقك واكفني بك.
  • اللهُم أنت جابر كسري، وأنت من يُطيب جرحي لا تجعل حاجتي بين أحّد من خلقك واكفني بك.
  • يا الله ارزقني حُبك، وأرزقني عونك ورضاك، اللهم لُطفك، اللهم الحاجه كُل الحاجه إليك، اللهم هُداك وذكرك وتيسيراً لا يتبعه عُسر يارب العالمين.
  • اللهم كما صنت وجهي عن السجود إلا لك، فصنه عن الحاجة إلا إليك، واجعل يدي العليا بالإعطاء، ولا تجعلها السفلى بالاستعطاء، إنك ترزق من تشاء.
  • اللهم اكفنا شر السؤال وذل الحاجة، اللهم إنّا “نعوذُ بك من العجز وقلة الحيلة.
  • اللهم إن لم ترزقني حاجتي؛ فارزقني ما يغنيني عنها.

اجمل دعاء لقضاء الحاجة

اللهم انك انت جابر كسري و انت من يطيّب جرحي لا تجعل حاجتي بيد احد من خلقك و اكفني بك. اللهم يا مسبب الأسباب اللهم ياسامع الأصوات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اقضي حاجتي وأغنني بفضلك عمن سواك اللهم إني أسألك فرجآ قريبا فيسر لي كل خير وكلتك أمرى وانت حسبي فلا تكلني إلى أحد سواك يارب العالمين.

أوقات مستحب فيها الدعاء

اهمية الدعاء

إن عبادة الدعاء مشروعة في كل وقت وحين، إلا أن هناك بعض الأوقات والحالات التي تكون فيها فرص الاستجابة عظيمة، والتي وردت علي لسان سيد الخلق أجمعين صلي الله عليه وسلم، ومن أهم هذه الأوقات ما يلي:

  • أثناء السجود في الصلاة التي يقوم بها العبد المسلم، فهو يكون أكثر قرباً من خالقه في هذه الحالة، لذلك يجب الإكثار من الدعاء.
  • ساعة في يوم الجمعة، هذا اليوم الذي يعد من أفضل أيام الأسبوع علي الإطلاق لما له من فضائل عظيمة اختصه بها رب العالمين.
  • أخر ثلث من الليل، ففي ذلك الوقت يتنزل المولي عزوجل إلى السماء الدنيا ويكون أكثر قرباً من عباده ويستجيب لدعواتهم إذا ما دعوه بإخلاص وخشوع.
  • الدعاء بين الأذان والإقامة يكون أيضاً مستجاب.
  • الدعاء وقت نزول المطر من السماء.
  • الدعاء عندما يفطر الصائم.
  • الدعاء في أفضل شهر في السنة وهو شهر رمضان ولاسيما في ليلة القدر المباركة.
  • الدعاء في أفضل أيام السنة وهو يوم عرفة.

فضل الدعاء لقضاء الحاجة

إننا جميعنا في أمس الحاجة لله تعالي، ولهذا ينبغي علينا التقرب منه والالتزام بأوامره والابتعاد عما نهي عنه من المحرمات، وعلينا بالإكثار من الدعاء، فهذه العبادة العظيمة هي منحة منه جلا في علاه، وبها تتحقق الغايات والرغبات والآمال، فنحن بإمكاننا طلب الحاجة منه عزوجل في أي وقت، فالدعاء لا يقتصر على وقت بعنيه.

ولا شك أن المولي يستجيب دعوات عباده التي تنبع من قلوب صادقة كلها خشية وخشوع منه تعالي، واثقة بقدرته على استجابتها، فيجب على الجميع أن يطلبوا حاجتهم من ربهم ومولاهم ولا يلجئون إلى البشر والناس، فهم ليس لهم في الأمر شيئاً، إنما أمره تعالي بين الكاف والنون، فهل من المعقول أن نستغني عن ربنا ولا نسأله ونسأل غيره؟

فإذا كان في أنفسنا شيء ما  ونرغب في قضاء حاجة معينة، علينا بأداء صلاة الحاجة، تلك الصلاة التي أمرنا بها الرسول الكريم صلوات الله عليه، وهي عبارة عن ركعتين يقوم بها المسلم مع مراعاة أن تكون نيته التضرع لربه تعالي والدعاء له بقضاء حاجته.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية الحاجة الملحة، شاركونا آرائكم ورسائلكم بترك تعليق لنا اسفل هذه المقالة، نسال الله تعالي أن يرزقنا رزقا حلالا طيبا مباركا وأن يقضى حاجتنا، اللهم أمين.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن