التخطي إلى المحتوى

دليل السياحة فى مدن ايطاليا بالصور 2020 إيطاليا مدينة الجمال والموضة والهدوء يفضلها الكثيرين لتمضية إجازاتهم حيث تجمع بين الشواطىء الساحلية الجميلة ذات الأجواء الرومانسية ومعالم السياحة الدينية حيث الفاتيكان والكاتدرائيات العريقة والمناظر الطبيعية الخلابة .

كاتدرائية ميلانو

تعتبر كاتدرائية ميلانو الثالثة على مستوى كنائس أوروبا من حيث الحجم بعد كاتدرائية سان بيتر في روما وكاتدرائية سان ميشيل بأسبانيا وتتشابه الكاتدرائية فى التصميم قليلا مع كنيسة نوتردام في فرنسا جدير بالذكر أن الكاتدرائية تحتفظ بجثامين عددا من أساقفة الكاتدرائية السابقين ويقيم فيها حاليا رئيس أساقفة ميلانو الحالي .

مسرح ألا سكالا

تأسس المسرح فى عام 1778 ولكنه تعرض للهدم ولكن تم بنائه مجددا فى نفس مكان كنيسة القديسة ماريا في سكالا ويعتبر المسرح من أكبر مسارح العالم كما يعرض عددا كبيرا من عروض الباليه والأوبرا والحفلات الغنائية الكبيرة .

القبة السماوية في ميلانو

تعود القبة السماوية إلى عام 1930 وهي عبارة عن متحف تعليمى يضم بداخله القبة السماوية التى تحوى مشاريع خاصة ترصد حركة النجوم والكواكب فى الفضاء.

منطقة سينك تير

وتعنى بالايطالية الخمس أراضى حيث تجمع تلك المنطقة بين أجمل خمس قرى فى ايطاليا تضم مناطق طبيعية وساحلية ومنحدرات تاريخية قديمة تعود للعصر الرومانى.

قصر دوج البندقية

يعرض المتحف المقتنيات التى استخدمها لوالي فينيسا البندقية قديما كما يعرض الغرف السرية والسجون الداخلية فضلا عن عددا كبيرا من اللوحات الفنية لكبار رجال الفن الإيطالى .

قصر كادورو البندقية

يعرف أيضا باسم القصر الذهبى حيث أن تصميمه الخارجى يأخذ اللون الذهبى ويجمع بين اللوحات الفنية والقطع الفنية المميزة .

منزل جولييت فى فيرونا

وهو الأشهر فى العالم حيث يعود إلى القرن الثالث عشر وترجع شهرة المنزل إلى رواية روميو وجولييت للكاتب وليم شكسبير كما يعرض المنزل تمثالا خاصا لجولييت ولوحة شرفة جولييت .

أرينا فيرونا

من أجمل المسارح على مستوى العالم حيث صمم المسرح على طراز العمارة الرومانية القديمة ويعرض فيه حفلات الأوبرا بشكل منتظم .

وساحة ديلي إربي في فيرونا

تشتهر الساحة بتمثال مادونا فيرونا الشهيرة وتحتوي الساحة على عدد كبير من المحلات التجارية الإيطالية حيث توفر فرصة كبيرة للسياح للتسوق .

الكولوسيوم

من أشهر وأكبر المعالم السياحية في روما الكولوسيوم ويعد الكولوسيوم زهرة العمارة الرومانية القديمة حيث تم بناءه و فى عام 72 فى حكم الإمبراطور فلافيو فسبازيان جدير بالذكر ان الحكومة الإيطالية قامت بطبع صورة الكولوسيوم على قطعة الخمس سنتات تكريما للكولوسيوم ومصممة من الرومان .

نافورة تريفولي في الفاتيكان

وتعد الفاتيكان أصغر دولة فى العالم حيث تصل مساحتها إلى نصف كيلو متر بالكاد كما يوجد بها نافورة تريفولي حيث الأسطورة التى تفترض بأن رمى قطعة معدنية فى النافورة كفيل بتحقيق كل أحلامك وأمنياتك .

متاحف الفاتيكان

يرجع تأسيس المتحف الى عام 1506 م ويعرض المتحف مجموعة من الأعمال التى تخص الكنيسة الرومانية الكاثوليكية ويعد المتحف وجهة سياحية دينية من الطراز الأول .

كاتدرائية سانتا ماريا دل فيوري أو كاتدرائية فلورنسا

تعود الكاتدرائية حوالى 600 عام مضت ويميزها وجهتها التى تتخذ من اللونين الأبيض والأخضر معبرا عنها كما تعرف باسم أكبر قبة حجرية فى العالم وتضم عددا من اللوحات الفنية والتماثيل من البرونز الخالص.

جسر بونتي فيكيو في فلورنسا

أهم مايميز الجسر كونه مقاما فوق المياه وفوقه مجموعة من محلات المجوهرات مما يرشحه بقوة لأن يكون الوجهة السياحية الأولى لدى النساء.

جسر التنهدات فى البندقية

يرجع الجسر الى عام 1600 م حيث صممه المهندس المعماري الإيطالي أنطونيو كونتينو ويصل بين قصر البندقية وسجن سابق وترجع تسمية الجسر بهذا الاسم حيث كان على المساجين عبوره أثناء الذهاب للمحكمة أو الذهاب للسجن .

جبل فيزوف‌ البركانى فى نابولى

ثار البركان فى عام 79 م مما أدى إلى إنهيار مدينة بومباى بالكامل سواء من الناحية المعمارية أو الأفراد جدير بالذكر أن البركان قد عاد مجددا للثوران فى عام 1631 مخلفا وراءه أكثر من 18000 قتيل ويعتبر فيزوف هو الجبل البركاني الثائر الوحيد في أوروبا بأكملها .

بحيرة كومو

ترجع شهرة البحيرة إلى أن العديد من الفنانين ونجوم المجتمع يسكنون على ضفافها كما أنها ثالث أكبر بحيرة فى ايطاليا وهى فى الأصل بحيرة جليدية تبلغ مساحتها حوالى 146 متر بعمق يصل إلى 1320 قدما.

فيلا أولمو

سميت الفيلا بهذا الاسم نسبة إلى شجرة دردار التي تعني أولمو بالايطالية ، صمم الفيلا المهندس المعماري السويسري سيموني كانتوني فى عام 1797 وذلك لتوفير مكان ترفيهي صيفي للملوك والأمراء.

برج بيزا المائل

من المعروف ان البرج كان من ضمن عجائب الدنيا السبع ويعود لعام 1173 م كما استغرق بنائه أكثر من عشرون عاما وكان البرج فى بداية الأمر عموديا ولكنه بدأ فى الميل في أغسطس 1173م وظل على هذا الوضع من وقتها حتى الآن والبرج مصمم على طراز العمارة الرومانية القديمة ويتكون من ثمانية طوابق جميعها من الرخام الخالص .

ساحل أمالفي في إيطاليا

يعتبر من أفضل الوجهات السياحية لقضاء إجازات شهر العسل حيث يوفر الحياة الريفية البسيطة وسط مزارع العنب الجميلة التي تفوح رائحتها العطرة كما تتميز مباني هذا المكان بالبساطة والأناقة معا الأمر الذى دفع منظمة اليونسكو إلى إدراجها منطقة تراث عالمى عام 1997 م.

جبال الألب

من المعروف أن جبال الألب تمر بعدد من الدول من بينها إيطاليا حيث يستطيع السائح ممارسة الرياضات الشتوية الخاصة بالتزلج على الجليد وتسلق الجبل .

السلالم الإسبانية

تقع بين ساحة بياتزا دي سبانيا وقاعدة وساحة ترينيتا دي مونتي وهى عبارة عن سلم مكون من مجموعة من الدرجات الضخمة حوالى 135 درجة جدير بالذكر أن الهدف من بناء السلالم كان لربط السفارة الأسبانية مع كنيسة كنيسة ترينيتا .

أفضل فنادق ايطاليا

  • فندق The Opera في شارع فيا ناسيونالي في روما ويصل متوسط سعر الليلة للفرد الواحد حوالي 182 دولار.
  • فندق لا مونغولفييه روومز أن نافونا ويبعد 100 متر عن عن ساحة نافونا ويصل متوسط سعر الليلة للفرد الواحد حوالي 122 دولار.
  • فندق مونديال ويبعد مسافة 150 متر من محطة مترو ريبوبليكا، ويصل متوسط سعر الليلة للفرد الواحد حوالي 112 دولار.

افضل مطاعم ايطاليا

  • مطعم ديرتي رامبو ويقع في بياتزا ديلا كنتشيلّيريا رقم ٧٤, روما ويقدم المطعم الوجبات الرومانية القديمة .
  • مطعم دي سان لورينزو ويقع في سانت أنطونيو ٢٣, فلورنسا ويتخصص المطعم في تقديم المخبوزات والمعجنات .
  • مطعم الفريدو ويقع في وكالة دي لا كاسيليريا, البندقية ويقدم المطعم الوجبات السريعة خاصة البرجر.
  • مطعم دا جوليانا ويقع فى فيا دراغونارا 6، ميسينو, نابولي ويقدم الطعام البحرى الايطالى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *