التخطي إلى المحتوى
دعاء الخروج من المنزل حصن المسلم
دعاء الخروج من المنزل

دعاء الخروج من المنزل عبر موقع محتوى،  إن لعبادة الدعاء فضل وأهمية كبيرة في حياة كل إنسان مسلم، إذ أنه يتقرب إلى بارئه بالدعاء ويتوسل إليه ويتضرع له طمعًا في أمور دينه ودنياه علي حد السواء، كما انه جلا في علاه يحب عبده الذي يدعوه متذللًا خاشعًا، وهو تعالي مجيب دعوة الداعين إليه، كما أن الدعاء يعتبر من أكثر العبادات المحببة للمولي  جلا وعلا.

وبالدعاء تتحقق السعادة والفرح، ويحصل الإنسان علي مراده وهدفه، كما أنه من أسباب الحصول على راحة البال والسكينة والشعور بالهدوء والطمأنينة، ويشعر الإنسان أنه في معية الواحد الصمد، وأنه معه دائماً، وينبغي على العبد التذلل والخشوع أثناء أداء هذه العبادة العظيمة، والثقة واليقين التام بأن الله تعالي سوف يجيب دعائه، ويحقق له الخير الكثير في الدنيا والآخرة بإذنه تعالي.

دعاء الخروج من المنزل من السنة

دعاء الخروج من المنزل

“بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله.. اللهم إنى أعوذ بك أن أضل أو أُُضل، أو أذل أو أُذل، أو أظلم أو أُظلم أو أجهل أو يُجهل علىَّ”، حيث أكد الرسول الكريم أن من قاله حينما يخرج من منزله كان عليه من الله وحافظًا ولا يقربه شيطان، ويقول له قائل: “شفيت ووقيت وتنحى عنك الشيطان”.

ادعية الخروج من المنزل مكتوبة

ادعية الخروج من المنزل

يعتبر الدعاء والذكر في المنزل والسوق والطرقات وما غير ذلك من الأماكن الأخري أحد الأمور التي شرعها ديننا الإسلامي الحنيف وحث عليها النبي المصطفي صلوات الله وسلامه عليه، إذ أنه كان يدعو ربه في سائر الأوقات وفي كل حين، وقد أمرنا رب العالمين بالقيام بهذه العبادة الفضيلة وملازمتها دومًا في السراء والضراء،  وفي أوقات الشدة والرخاء، وعند القيام بالأعمال والمهام اليومية المتعارف عليها.

وهناك الكثير من الصيغ الخاصة بدعاء الخروج من المنزل، والتي يمكن ذكرها علي هذا النحو:

بسمِ الله، آمنتُ بالله، واعتصمتُ بالله، توكلتُ على الله، ولا حولَ ولا قوَّةَ إلا بالله.

اللهمَّ إني أسألك خيرَ المولج وخيرَ المخرَج، بسمِ الله ولجنا وبسمِ الله خرجنا، وعلى الله ربِّنا توكَّلنا، ثم ليُسلِّمْ على أهلِه.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير.

أَعوذ باللهِ العَظيـم وبوجهِـهِ الكَرِيـم وَسُلطـانه القديـم من الشيطانِ الرجـيم، بِسـمِ الله، وَالصلاةُ وَالسلامُ عَلى رَسولِ الله، اللهُـم افتح لي أَبوابَ رَحمَتـِك.

الحمد لله الذي كفاني وآواني، والحمد لله الذي أطعمني وسقاني، والحمد لله الذي مَن علي، أسألك يا الله أن تجيرني من النار.

اللهم إني تارك بيتي قاصدًا رزقك، وارزقني خير الرزق، يا رب العالمين، لا إله إلا أنت القدير العظيم.

الله لا إله إلا هو الحي القيوم، برحمتك استغيث، اللهم إني أعوذ بك من مهالك الدنيا وشرها، فاقدر الخير لي يا رب العالمين، إنك على ما تشاء قدير، وحسبي الله ونعم الوكيل.

ادعية الخروج من المنزل قصيرة

يجب على العبد المسلم الحرص على التوجه إلى رب العالمين بعبادة الدعاء في كل زمان ومكان، إذ أن ذكره تعالي والتضرع إليه، يعطي الإنسان شعورًا بالراحة والسكينة وهدوء النفس، كما أنه عزوجل وعد عباده بإجابة دعواتهم، والدعاء هو حصن منيع للمسلم من كافة الصعاب والشرور والعقوبات التي قد يواجهها في حياته،  وإليكم أدعية الخروج من المنزل قصيرة، وهي:

  • بسم الله، التكلان على الله، لا حول ولا قوة إلا بالله.
  • بسم الله خرجنا، وبسم الله دخلنا، وعليه توكلنا.
  • اللهم توكلت عليك، لا إله إلا أنت، يا رب العالمين.
  • اللهم توكلت عليك، فاقدر لي من خير الدنيا، وارزقنى يا رب العالمين.
  • اللهم أنت ربي، عليك توكلت، وإليك المصير.
  • اللهم ردني إلى أهلي سالمًا غانمًا، وارزقني الخير يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، فاكتب لي الخير، وردني سالمًا يا رب العالمين.
  • اللهم احفظني وارزقني وردني سالمًا، اللهم إنك على كل شيء قدير، يا من تقول للأمر كن فيكون.
  • لا إله إلا الله يحيي ويميت، وهو حي لا يموت، بيده الخير، وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك من فضلك العظيم، في ارزقني واحفظني واغفر لي ذنوبي.. يا رب العالمين.
  • اللهم إليك وكلت أمري، فارزقني الخير يا رب العالمين.

ادعية الخروج من المنزل مستجابة

  • اللهم وكلت لك أمري، فاكتب لي الخير والعافية، واحفظني يا خير الحافظين.
  • اللهم إني أسألك خير الخروج من البيت، وخير العودة إليه، أنت مولانا، فاحفظنا يا رب العالمين.
  • بسم الله الحافظ، توكلت على الله، واعتصمت بالله، ولا إله إلا الله وحده لا شريك له، وإليه المصير.
  • يا رب.. أسألك الخير والعافية، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم عليك توكلنا، وبك آمنا، أنت مولانا، لا إله إلا أنت.
  • الله لا إله إلا هو الحي القيوم، الله ارزقنا الخير، وارزقنا السلامة والبركة.. اللهم آمين يا رب العالمين.

أهمية دعاء الخروج من المنزل

فضل واهمية الدعاء

إن الدعاء يعمل على تحصين المسلم في جميع الأوقات والأحوال، ولاسيما عند الخروج من المنزل، فالجميع يفكر في المصالح والأمور التي ينبغي عليهم قضائها عقب الخروج من البيت، ولا يهتمون بالتفكير فيما قد يواجهونه من صعوبات وعقبات، وفي أحيان كثيرة يكون هناك أعداء متربصين بالمنزل، فالكثير منهم قد لا يتذكر ترديد دعاء الخروج من المنزل الذي علمنا إياه سيد الخلق أجمعين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم.

وتمكن أهمية هذا الدعاء في أنه يعمل علي تحصين وحفظ المنزل بإذنه تعالي، ومن يقول هذا الدعاء يرعاه رب العباد حتى يعود إلي منزله مجدداً،  فالدعاء هو الصلة والرابط بين العبد ومولاه، لذلك يجب الحفاظ عليه وملازمته في كل وقت وحين، وعدم الابتعاد عنه لأي سببا مهما كان.

وأخيرًا، إن الدعاء من أعظم العبادات في الإسلام، فهذه العبادة ترد القضاء وتمنع البلاء، وتدفع الشرور والمحن عن الإنسان، وحتى وإن لم يتحقق للإنسان مقصده من الدعاء، فيجب أن يعي جيدًا أن الله تعالي لم يمنع عنه شيئًا إلا لحكمة لا يعلمها إلا هو، فقد يكون فيه شراً كثيراً وهو لا يعلم، فالله تعالي لا يقدر لعباده سوي الخير والصلاح في هذه الحياة الدنيا.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية الخروج من المنزل، يسعدنا استقبال رسائلكم عبر تعليق اسفل هذه المقالة عبر موقعنا، نسأل الله تعالي ان يجعلنا من متبعين سنة نبينا وهدي المرسلين، اللهم أمين.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن