صيغة نص دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب 1445

سمر زينة البدوي

المولد النبوي هو اليوم الذي يحيي فيه المسلمون ذكرى مولد الرسول الكريم، ويقيمون الاحتفالات التي تتخذ طابعًا دينياً، ومن المتعارف عليه أن ذكرى المولد النبوي الشريف تأتي كل عام في موعدها المحدد في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول .

دعاء المولد النبوي الشريف

اللهم إنا نسألك بجاه النبي المختار وآلة الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار ونجنا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار واغفر لنا ذنوبنا إنك عزيز غفار بلغ

اللهم وأوصل ثواب ما قرئ بتمامه وكماله من هذه القراءة الشريفة والمولد الشريف زيادة في شرف نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ثم في شرف آله وأصحابه وآل بيته الطيبين الطاهرين .

اللهم أعطنا خير هذا اليوم نوره وبركته وهداه، اللهم صل على حبيبك الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وسلم وارزقنا مرافقته في الجنة، وارزقنا أن نشرب من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا اللهم اجعله لنا قدوة في كل عمل، وقدِّرنا يا الله على اتباع سنته .

دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب كامل

ها نحن قد بدأنا اليوم أولي أيام شهر ربيع الأول، ذلك الشهر العظيم الذي شهد ميلاد أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه، ولم يتبقى سوى بضع أيام قليلة وتأتي ذكرى المولد النبوي الشريف.

تلك المناسبة العظيمة التي كانت ولا تزال من أعظم وأهم المناسبات الدينية، ويسعدنا اليوم ومع اقتراب مجيء المولد النبوي الشريف أن نقدم لكم أجمل أدعية المولد المستجابة، وهي:

أنت يا سيدي يا رسول الله، يا صاحب الذكرى، يا من جئت الحياة فأعطيت ولم تأخذ، يا من قدست الوجود كله، ورعيت قضية الإنسان، يا من زكيت سيادة العقل، ونهنهت غريزة القطيع، يا من هيأك تفوقك لتكون فوق الجميع، فعشت واحداً بين الجميع، يا من أعطيت القدوة، وضربت المثل، وعبدت الطريق، يا من كانت الرحمة مهجتك، والعدل شريعتك، والحب فطرتك، والسمو حرفتك، ومشكلات الناس عبادتك.

يا سيدي يا رسول الله أشهد أن الذين بهرتهم عظمته معذورون، وأن الذين افتدوا بأرواحهم لهم الرابحون، أي إيمان، وأي عزم، وأي مضاء، وأي صدق، وأي طهر، وأي نقاء أي تواضع، وأي حب، وأي وفاء !. يوم كنت طفلاً يا سيدي يا رسول الله عزفت عن لهو الأطفال، وعن ملاعبهم، وعن أسماؤهم، وكنت تقول لا ترابك إذا دعوك إلى اللهو: أنا لم أُخلق لهذا.

ويوم جاءتك رسالة الهدى وحُملت أمانة التبليغ، وقد قلت لزوجتك، وقد دعتك إلى أخذ قسط من الراحة: انقضى عهد النوم يا خديجة. ويوم فتحت مكة التي آذتك، واخرجتك، وكادت لك، واستمرت على قتلك، ولقد ملأت راياتك الأفق ظافرة عزيزة، قلت لخصومك بالأمس: اذهبوا فأنتم الطلقاء.

ادعية يوم المولد النبوي مستجابة

دعاء المولد النبوي الشريف للزواج

  • اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال أعفهم فرجا، و أحفظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقا واعظمهم بركة، وقدر لي ولدا طيبا تجعل له خلقا صالحا في حياتي ومماتي.
  • اللهم ارزقني بزوج صالح، تقي، هني، عاشق لله ورسوله، ناجح في حياته، أكون قرة عينه وقلبه، ويكون قرة قلبي وعيني
  • .اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.
  • اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي أسالك اللهم أن ترزقني خيرا مما أستحق كزوج ومما آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

بوستات دعاء المولد النبوي الشريف

إن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يكون بالاقتداء بسنته صلوات الله عليه والتحلي بصفاته وخصاله الحميدة والإكثار من الصلاة عليه، فذلك من العبادات العظيمة المحببة لرب العالمين والتي يثاب عليها العبد خير مثوبة في الدنيا والآخرة، كما أن الصلاة عليه سببا من أسباب الفوز بشفاعته يوم القيامة، وإليكم دعاء المولد النبوي المستجاب، وهو:

الحَمْدُ للهِ ربِّ العَالَمينَ والصَّلاةُ والسَّلامُ على سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ أجْمَعينَ * اَللَّهُمَّ إنا قَدْ حَضرْنا مَولِدَ نَبيكَ وصَفوَتِكَ مَنْ خَلقِكَ فَافِضْ عَليْنا بِبَرَكتِهِ خُلَعِ العِزِّ والتَّكريمِ وأسْكِنَّا بِجوارهِ جِنَّاتِ النَّعيمِ ومَتَعنا بِالنَظرِ إلى وَجْهِكَ الْكَريمِ وَأجْرنا مِنْ عِقابِكَ الأليمِ بِفضْلِك وَجُودِكَ وَكَرَمِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحمينَ .

اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألُكَ بِجاهِ الْمُصْطَفى وَبِآلِهِ أهْلَ الصِدْقِ وَالوَفا وَبَصَحْبِهِ الأبْرار الشُّرَفا كُنْ لَنا عَوناً ومُعِيناً ومُسْعِفاً وبَوِّئْنا مِنَ الجَنةِ قُصُوراً وغُرَفاً

معلومات عن المولد النبوي الشريف

يمكن توضيح أهم المعلومات عن ذكرى المولد النبوي الشريف في مجموعة من النقاط التالية:

  • يعتبر أحد أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون كل عام في معظم الدول العربية والإسلامية.
  • يستذكر المسلمون في هذا اليوم العظيم صفات خاتم الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد الذي أرسله المولى عزوجل رحمة للعالمين، فقد جاء لينقذ البشرية من ظلمات الجهل والتخلف ويخرجها إلى نور الهدي والحق، في مولده كان بمثابة قدوم عهد جديد عنوانه نشر الدين الإسلامي والابتعاد عن عبادة غير الله تعالى.

بوستات دعاء المولد النبوي الشريف 1443

ادعية يوم المولد النبوي مستجابة

دعاء المولد النبوي : اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا. اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.

يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.

اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عوناً ومعيناً وأن تبني لنا في الجنة قصوراً.

اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا.

اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين وتوفنا مسلمين وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

اللهم إنا نسألك بجاه نبيك المختار وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار وأن تنجينا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والجهر وأغفر لنا ذنوبنا إنك أنت العزيز الغفار.

دعاء المولد النبوي مكتوب

دعاء للمتوفي في المولد النبوي الشريف

‏اللهُم اجعَل “أبّـي”“وأمي”“وأختي”عندك مِن الوَارثين الذين يرِثون الفَردوس هُم فيهَا خَالدُون اللهم اجعل ⁧ أبي⁩ وأمي يستقبلني على باب الجنة شافع ضاحكين مستبشرين يا رب و أنهي شوقنا بلقاء أبدي منعم لا يعقبه فراق يا قدير.

اللهم قل أبي وأمي وأختي خل من اي باب تشاء وترغب من أبواب الجنة الثمانية وجميع اموات المسلمين والمسلمات اجمعين واجعل مأواهم الجنة .

سمر زينة البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *