افضل أنواع البن في مصر وأسعارها هذا العام 2024

روميساء محمد

تعدّ القهوة من أول وأهم صنوف المشروبات في العالم منذ أزمنة بعيدة، وعشاقها في كل مكان في ربوع الكرة الأرضية، لا سيّما في الوطن العربي، وإن مصر واحدة من أكثر الدول التي يستهوى شعبها احتساء القهوة بأنواعها المختلفة، سواء المحلية أو العالمية، بل وإن بعض الأنواع في مصر قد تميزت وصنعت لنفسها اسمًا قويًا ضمن قائمة أفضل أنواع البن.

أفضل أنواع البن في مصر وأسعارها 2024

يبلغ معدل الاستعلام في مصر للبن حوالي 70 ألف طن سنويًا، وتتميز بتوافر عدد كبير من أنواع القهوة، لكلٍ منها مميزاته وصفاته ونكهته أحيانًا، إلا أنها تتفق جميعها في الفوائد:

بن العميد

انطلقت بدايته من الأردن عام 1937 ومنها انطلق إلى بلاد الوطن العربي وصار من أفضل الأنواع في مصر، وقد اعتمد أصحاب بن العميد شعار “مقارنة بأي بن تريد “، مما ينقل ثقتهم الكبيرة في منتجهم.

أنتجوا من تلك العلامة التجارية العديد من الأنواع، تتمثل بأسعارها لعام 2023 في التالي:

بن العميد قهوة تركي 200 جم 116 جنيه.
بن فرنسي 200 جم 94.50 جنيه.
بن تركي غامق بالحبهان 200 جم 85 جنيه.
قهوة تركي غامقة أو فاتحة بالهيل 250 جم 180 جنيه.
العميد قهوة تورينو 215 جنيه.
قهوة يونانية بن العميد 250 جم 199 جنيه.
بن فرنسي العميد 200 جم 94.50 جنيه.
بن تركي وسط سادة 200 جم 85 جنيه.

أنواع البن في مصر

بن شاهين

هو خبرة قوية في مجال البن منذ أكثر من 85 عامًا، خاصةً في القهوة التركية ، حيث يقدم أنواع مختلفة منها الفاتح، الغامق، الوسط، مع الحفاظ على النكهة والجودة، كما يوفر البن الخام في كافة أنحاء مصر، كما يمكن الحصول عليه أونلاين من أمازون، وتبدأ أسعاره من 36 حتى 157 جنيه وفق نوع وحجم البن.

أنواع البن في مصر

اطلع على:  ما هو افضل أنواع البن في العالم

بن كلاسيك

يشتهر كلاسيك بشكل عام بكونه أشهر متاجر الحلويات لا سيّما في الإسكندرية، كما انتشر بكثرة مؤخرًا في فروعه الرئيسية وفي منافذ بيع الهايبر ماركت أكياس القهوة المميزة الخاصة به باختلاف أنواعها، وجاءت الأسعار كالتالي:

قهوة تركية سادة فاتحة محمصة 125 جم بسعر 50 ج، 250 جم 96ج.
قهوة تركية سادة متوسطة التحميص 125 جم، 50 ج، 250 جم 95 ج.
قهوة تركية سادة غامقة محمصة 125 جم، 50 ج، 250 جم 95 ج.
قهوة تركية محمصة فاتحة بالحبهان 125 جم بسعر 60 جنيه.
قهوة تركية بالحبهان متوسطة التحميص 125 جم بسعر 60 جنيه.
قهوة تركية بالحبهان محمصة غامقة 125 جم بسعر 60 جنيه.

أنواع البن في مصر

بن محمد أفندي التركي

هو أفضل أنواع القهوة في مصر، انطلقت نشأته من تركيا منذ عام 1781، لذا يعدّ الاختيار الأفضل لتذوق الطعم الأصيل والنكهة القوية للقهوة، وهي غير متوفرة بشكل كبير في المتاجر العادية، نظرًا لكونها من المنتجات المستوردة، ويتراوح سعرها بين 100 إلى 150 جنيه.

أنواع البن في مصر

اطلع على:  تحميل منيو دانكن دونتس ورقم التواصل 

بن أبو عوف

هو من العلامات التجارية الحديثة نسبيًا، إلا أنه قد حاز على شهرة عالية وإقبال كبيرة على مستوى محافظات مصر بوجه عام، كما ازدادت فروعه ومنافذ البيع لديه، لاكتسابه ثقة محبي القهوة نظرًا للجودة التي يقدمها والنكهة الخاصة والمتميزة، كما أن أسعاره في متناول الجميع لكافة الأنواع.

قهوة تركي سادة فاتح 25 جم 110 جنيه.
قهوة تركي بالهيل 250 جم 155 جنيه.
بن تركي سادة 200 جم 94.95 جنيه.
قهوة سادة فاتحة 200 جم 72 جنيه.
بن فاتح محوج 200 جم 119.95 جنيه.
قهوة سريعة التحضير بنكهة الكراميل 250 جم 170 جنيه.
قهوة سريعة التحضير بنكهة البندق 250 جم 149 جنيه.

أنواع البن في مصر

بن اليمني “عبد المعبود”

ويشتهر أكثر باسم “عبد المعبود” وهو من أكثر الأنواع الشهيرة في مصر بمختلف المحافظات، نظرًا لما يقدمه من جودة رائعة وسعر ممتاز، حيث يصل سعر الكيلو له لعام 2023 إلى 228 جنيه فقط.

أنواع البن في مصر

اطلع على:  منيو جميع أسعار كحك عيد الفطر في مصر

أسماء القهوة في مصر وفق طريقة التحضير

يوجد في مصر العديد من أسماء القهوة حيث تعتمد على طريقة التحضير ولكل منها سمات مختلفة عن الأخرى، ومنها:

أجمل عبارات عن القهوة والحب

القهوة التركية: هي من أكثر طرق التحضير المنتشرة في الوطن العربي بشكل عام وبعض الدول الأوروبية، يتم إعدادها في الكافيهات وبيعها في المنافذ بشكل مستمر دون انقطاع، فتتم من خلال طحن الحبوب على أقل درجة طحن وغليها في الماء، ثم الصبّ في الفنجان.

قهوة الإسبرسو: هي من أكثر الأنواع المميزة للقهوة ولها جمهورها الكبير الذي يعشقها ويستلذ بها، تتميز بلونها الداكن واحتوائها حين إعدادها على كمية كبيرة من البن المطحون مع إضافة قليل من الماء، وتعدّ من خلال ماكينات الإسبريسو، حيث يتم عصر القهوة بقوة ضغط عالية، ثم تقدم في فناجين صغيرة، وهي تعرف بقوامها السميك ورغوتها داكنة اللون.

القهوة العربية: هي من أقدم وأشهر أنواع القهوة، حيث انتقلت من اليمن وعبرت الجزيرة العربية، وهي التي انبثق منها أنواع مختلفة من القهوة منها الإيطالية، وتتميز بتضمنها نكهات الأعشاب، مثل، الهيل والزعفران، ويتم تقديمها في فناجين صغيرة من خلال وضع ملعقة من البن وأخرى من السكر في إناء مع إضافة الماء المغلي، ثم تترك حتى ظهور الوش، والتقديم في الفناجين آنذاك.

القهوة الأمريكية: تميل في الشبه إلى الاسبرسو، إلا أنها تكون مخففة أكثر بالماء واختلاف مذاقها أيضًا، وقد عرفت بهذا الاسم لأن الأمريكيين كانوا يخففون من الإسبرسو بالماء أثناء فترة الحرب العالمية.

اطلع على:  اسعار ماكينات تعبئة وتغليف البقوليات

أسماء القهوة في مصر بالمقاهي الشعبية

بجانب التعرف على أفضل أنواع البن في مصر وأسعارها فلا بد الإشارة أن تلك الأنواع المذكورة آنفًا قد تعدّ في البيت المصري أو المقاهي العشبية بأكثر من طريقة مختلفة، حسب ما يتكيف به مزاج محتسيها، وهي كما التالي:

اسماء مشروبات القهوة

  • القهوة السادة: هي أبسط الطرق التي تعدّ بها القهوة، فتعدّ بإضافة ملعقة من البن بدون سكر، وفي الأغلب يتم تقديمها في العزاء.
  • قهوة على الريحة: يطلق عليها هذا نظرًا لكمية السكر القليلة التي تضاف إليها، فكأنها رائحة السكر مما لا يحدث أي تغييرًا على طعم القهوة المر، ولا يلاحظ إضافة ذرات السكر أو تمييزها إلا المعتادين على القهوة السادة، حيث يضاف إليها نصف أو أقل منه قليلًا لكل ملعقة بن.
  • القهوة السرياقوسي: هي النوع المفضل لمن لا يحبذ طعم القهوة المر، أو لمن يتناولها على فترات متباعدة، وتعدّ بإضافة 3 ملاعق سكر لكل ملعقة من البن.
  • القهوة الزيادة: هي في الأغلب تكون المدخل الأساسي للمبتدئين في شرب القهوة، حتى لا يتأثروا بطعم القهوة المر أو الحد منها، وتكون بإضافة ملعقتين من السكر لكل ملعقة بن.
  • القهوة المظبوطة: من اسمها تعدّ بالتساوي بين مقدار ملعقة من البن يقابلها ملعقة من السكر، وهذا النوع المفضّل لدى الأشخاص الذين يفضلون تذوق نكهة القهوة والإحساس بطعمها دون أن يكون طعم السكر هو المسيطر أو المرارة التي في البن.
  • القهوة المانو: هي نوع متوسط ما بين القهوة الزيادة والمضبوطة، حيث يضاف ملعقة ونصف من السكر لكل ملعقة بن، وهي يفضلها الأشخاص الذين يتدرجون من تناول القهوة الزيادة إلى المظبوطة، حتى لا يشعرون بالتغيير الكبير أو أنها مرّة فالأفضل التعود تدريجيًا على تقليل السكر.
روميساء محمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *