التخطي إلى المحتوى

افضل الادعية عند الله عبر موقع muhtwa.com، والدعاء يمكن تعريفه على أنه ابتهال العبد لمولاه وسؤاله خير المسألة في الدنيا والآخرة، والتوسل إليه لتحقيق المرجو وبلوغ الأمنيات والأهداف والآمال، والرغبة في الحصول على ما عنده تعالى من الخير الكثير، وهذه العبادة من أفضل العبادات التي يحبها المولى عز وجل، وينبغي أن تكون خالصة له وحده لا شريك له، وفي هذه المقالة سوف نتعرف سويا على أجمل الدعاء إلى الله، تفضلوا بالمتابعة.

أفضل الأدعية إلى الله

افضل الادعية المستجابة

إن الدعاء إلي الله هو تلك الكلمات التي تخرج من القلب بمنتهي الصدق والإخلاص دون أي رياء، فالعبد عندما يقف بين يدي مولاه يناجيه ويتودد ويتوسل إليه، فهو يعلم أنه تعالى هو القادر على تحقيق ما يرغب فيه وتأمله، لأنه يدرك أن مقاليد الأمور كلها بيده وحده لا بيد أحدًا من خلقه.

واليوم حرصنا على أن نضع بين أيديكم أجمل الأدعية الدينية حتى يتوجهوا بالدعاء بها إلى ملك الملوك بكل خشوع حتى تكون مستجابة بأمره تعالي، كما يمكنكم مشاركة هذه الأدعية مع الأهل والأقارب والأصدقاء عبر المواقع الاجتماعية المختلفة فيسبوك وتويتر أو الواتساب أو إرسالها عبر الهواتف وما شابه ذلك، فبذلك سوف تحصلون على الأجر والثواب العظيم وتعم المنفعة على الجميع، فلا تترددوا عن مشاركة هذه الأدعية على نطاق واسع، وإليكم أفضل دعاء عند الله، والمتمثل في الآتي:

اللهم إنا نظن بك غفرانا وعفوا وتوفيقا ونصرا وتيسيرا وسعادة ورزقا وشفاء وحسن خاتمة وعتقا من النار، فهب لنا مزيدا من فضلك يا واسع الفضل والعطاء.

اللهم فرّج عني ما ضاق به صدري وعجز معه صبري وقلت فيه حيلتي وضعفت له قوتي اللهم أرزقني السعادة والستر والتوفيق والجنة ولا تأخذني من الدنيا إلا وأنت راض عني.

اللهم يا رازق السائلين ويا غيّاث المستغيثين إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم ارزقنا رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد واستجب دعائنا من غير رد.

اللهم اجعلنا من أعظم خلقك نصيباً في كل خير تقسمه، وفي كل نور تنشره، وفي كل رزق تبسطه وفي كل ضر تكشفه، وفي كل بلاء ترفعه.

اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك، وأسألك قلباً سليماً ولساناً صادقاً.

أجمل أدعية يحبها الله

إن رب العالمين يحب عباده ويحب تقربهم إليه جلا وعلا، وهذا ما يستوجب علينا جميعًا التقرب إلى الله والدعاء له بأي دعاء نحمله في خاطرنا، وها نحن اليوم وضعنا بين أيديكم أجمل أدعية يحبها الله، والتي يستحب ترديدها في كل وقت وحين للحصول على الثواب الذي يتضاعف، وإليكم الأدعية التالية:

اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تجعلنا في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك اللهم ألبسنا لباس الصحة والعافية ويرزقنا من واسع رزقك.

اللهم ارحني بعد التعب وأسعدني بعد الحزن وكافئني بعد الصبر، اللهم إني أعوذ بك من وحشة الدنيا وكدرها اللهم أزح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضعف يكسرني وكل أمر يبكيني قويني يالله ولا تعسر أمري وافتح لي أبواب المغلقة ، إنك جواد كريم.

ربي إني مغلوب فانتصر واجبر قلبي المنكسر، واجمع شملي المنتشر، إنك أنت الرحمن المقتدر واكفني يا كافي فأنا العبد المفتقر.

اللهم جبراً يتعجب له أهل الأرض وأهل السماء، اللهم أرنا الفرح في كل ما نريد، يارب العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهم درباً لا تضيق به الحياة وقلباً لا يزول منه الأمل، يارب إزرع في قلوبنا راحة دائمة وأمل لا يخيب.

أدعية مستجابة عند الله

إليكم مجموعة من أفضل وأجمل الأدعية الإسلامية المستجابة تدعو بها الله تعالى، الذي وعد عباده بإجابة دعائهم إما عاجلا أو آجلا، فقط عليكم بالخشوع في الدعاء وأن تدعوه بكل إخلاص وصدق، شاركوا هذه الأدعية لتكون لكم حجة يوم القيامة وحتى تثابون عليها وتجدون خير الجزاء في الدنيا والآخرة.

  • اللهم ما سألناك من خير فأعطنا، وما لم نسألك فابتدئنا، وما قصرت عنه آمالنا وأعمالنا من الخيرات فبلغنا، ياذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا ودود، أسألك لذة السجود، وجنة الخلود، ودعاءً غير مردود، وفرج ورحمة منك يا معبود ، وأبعد عني وعن المسلمين البلاء إلى يوم الخلود.
  • اللهم أصلح القلوب واغفر الذنوب واستر العيوب واقبل توبة من يتوب .. اللهم أجزل العطيّة واغفر الخطيّة وأحيّنا الحياة الرضيّة.
  • اللهم بدّل أقدارنا إلى أجملها، فإنك القادر الذي لايعجزه شيء. يارب بك تطيب الخواطر، ومن عندك تتحقق الأمنيات.

افضل ادعية محببه عند الله

أفضل أدعية مكتوبة

نضع بين أيديكم أدعية جميلة مستجابة والتي فيها التوسل والمناجاة للواحد القهار سبحانه وتعالي، يمكنكم الاختيار من بين هذه الأدعية ومشاركتها مع أصدقائكم وذويكم وكافة الأشخاص من حولك للاستفادة بها وحتى تكون المنفعة عامة للجميع، وإليكم الأدعية التالية:

  • اللهم لك الحمد على حلمك بعد علمك، ولك الحمد على عفوك بعد قدرتك، ولك الحمد على الأهل والمال والمعافاة، ولك الحمد كما أنعمت علينا نعماً بعد نعم.
  • ربّي أسألك هدوء النّفس وطمأنينة القلب وانشراح الصدر ربّي أسألك توفيقاً وصحةً ترافق خطاي وحياة مليئه بكل ما يرضيك.
  • اللهم إنّا نعوذ بك من كبائر الذنوب وصغائرها ومحقرات، وأستغفرك من الذنوب جميعها كبيرها وصغيرها اللهم ارزقنا عمراً مديداً وعملاً صالحاً طيباً ترضاه.
  • اللهم قني شر نفسي واعزم لي على أرشد أمري، اللهم إغفر لي ما أسررت وما أعلنت، وما قدمت وما أخرت، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم اجمل الادعية الى الله، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم أسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوى، الحمد لله الذي هدانا لنعمة الإسلام ولولا أن هدانا ما كان لنهتدي، الحمد على هذه النعمة وكفي بها نعمة، تقبل الله منا ومنكم سائر أعمالنا، اللهم أمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *