التخطي إلى المحتوى
ادعية مكتوبة مؤثرة جدًا ومبكية
ادعية مكتوبة مؤثرة

ادعية مكتوبة مؤثرة ومبكية عبر موقع محتوى، إن الدعاء عبادة عظيمة جدًا ولذلك وجب علينا جميعًا أن نتوجه إلي المولي جلا وعلا بالدعاء وأن نتوسل ونتودد إليه في جميع حالاتنا سواء في أوقات الضيق والشدة أو في أوقات السعادة والرخاء، فلا ينبغي على أي مسلم التخلي عن هذه العبادة لأي سببا مهما كان، وإلا سيخسر خسرانًا مبينًا، دعونا نرفع أيدينا إلي السماء ونطلق ألسنتنا بذكره تعالي عسي أن يستجيب لنا دعائنا، فالدعاء كلما كان مخلصا لوجهه تعالي كلما كان اقرب للإجابة وتحقق للإنسان  ما يأمله ويتمناه، وفي هذه المقالة سوف نذكر لكم أدعية مؤثرة ومبكية، فتابعونا.

أفضل أدعية مكتوبة ومؤثرة

أفضل أدعية مكتوبة

إن الدعاء هو الحبل الذي يربط بين العبد ومولاه، فهو يدعوه لأنه على يقين تام بقدرته جلا في علاه، فهو الوحيد القادر على تغيير أقدار عباده إلى الأفضل، فمهما حاول الإنسان امتلاك أشياء لم يقدرها الله له فلن يتمكن أبدًا من امتلاكها والعكس صحيح، فالمولي عزوجل كرمه ورحمته واسعة وخزائنه لا تنفذ، فهو يستحي أن يرد سائل يترجاه ويتوسل إليه، لأنه وعد بالإجابة.

اللهمَّ اهدنا، اللهمَّ اهدنا، اللهمَّ اهدنا هدايةً لا نرتَدُ بعدها أبداً، وأسعدنا سعادةً لا نشقى بعدها أبداً، وأنزل علينا رحمتك يا ربّ العالمين. يا رَب استجب لي ما أعجز عن قولهِ، أنت أعلم بكلِ دعوةٍ تحتبس في قلبي ولا أعرف كيف أرفعها إليك.

ربي إذا ابتليتني بمعصيةٍ لا تبتليني ذنب المُجاهرةِ بها، ربّ أينما كان الهُدى اجعلهُ طريقي، وأينما كان الرِضا اجعلهُ رفيقي، وأينما كانت السعادة اجعلها في قلبي.

اللهم سخر لنا من الأقدار أجملها ومن السعادة أكملها ومن الأمور أيسرها ومن الخواطر أوسعها ومن حوائج الدنيا ما يرضيك عنا

اللهمَّ إنّي أستغفرك من كلّ ذنبٍ يعقب الحسرة و يُورث الندامة، ويَرُد الدعاء ويحبس الرزق، ربّ إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري فاغفرهُ لي.

اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

أدعية جميلة جدًا مستجابة

إن الدعاء هو مناجاة العبد لخالقه، فهو تعالي يستجيب دعوة الداعي إذا دعاه، وكل شيء في هذه الحياة الدنيا بيده وحده لا شريك له، فكل يوم يتنزل إلي السماء الدنيا وينادي هل من سائل فأعطيه مسآلته، هل من تائب فأتوب عليه، وبالرغم من ذلك نجد أن الكثير من الأشخاص مقصرون في عبادته لا يلجئون إليه إلا وقت الشدة وينسونه وقت الرخاء، يتقربون منه في وقت ويتركونه في وقت آخر، لا يمارسون عبادة الدعاء إلا عندما يمرون بمحنة أو ابتلاء معين، فالله لا يكل ولا يمل، وللأسف العباد يملون ويقصرون.

  • اللهمَ اكتب لي تغيراً للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى ولا تجعلني وجعًا ولا عبئاً لأحد.
  • اللهَّم إني أسالك توفيقاً في طريقي، وراحةً في نفسي، وتَيسيراً في أمري، ربّ أعوذ بك من شَتاتِ الأمر، ومسّ الضُّر، وضيق الصدر.
  • اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات حُب المساكين وأن تغفر لي وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون.
  • اللهمَّ اجعل خير أعمالنا خواتمها، وخير أعمارنا أواخرها، وخير أيامنا يوم نلقاك، اللهمَّ اغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما تبقى.
  • ربّ لا تجعل أعيننا صغيرةً لا ترى إلا الدُنيا، ولا تجعل قلوبنا ضيّقة لا تفكر إلا بالبشر، اللهمَّ اجعلنا أوسع نظرًا وأرقى فكرًا نرى الجنة ونعمل لها.

أروع الأدعية الدينية مكتوبة

إن الدعاء المستمر يجعل قلب الإنسان أكثر تعلقا برب العالمين مؤمنا بأنه جلا في علاه يرعاه ويحفظه ويدفع عنه كل سوء وأذي، فهو عبادة فضيلة جدًا تحقق المنفعة الكبيرة للعبد المسلم، وهو لا يرتبط بوقت أو زمن بعينه، فأى وقت يشاء الإنسان يدخل علي الله ويرفع يديه إلي السماء ويدعوه، فبابه عزوجل لا يغلق أبدًا ولا يرد أي إنسان مهما كانت ذنوبه ومعاصيه كبيرة، فهو تعالي يغفر الذنوب جميعا، “إنه هو الغفور الرحيم”.

  • يا رب أخشى أن أموت فجأة دون أن أتوب توبةً في قلبي، يا رب اغفر لي إذا مت، وسَخِر لي من يدعو لي دون ملل.
  • ربي أينما كان الهُدى فاجعله طريقي، وأينما كان الرِضا فاجعلهُ رفيقي، وأينما كانت السعادة فاجعلها في قلبي.
  • ربي اجعلني خيراً ممّا يظنون واغفر لي ما لا يعلمون، ربّ استودعتك أيامي القادمة فاكتب لي فيها كُل خير، وادفع عنّي كُل شر وبلاء.
  • اللهمَّ إني أسألك عيشةً نقية، وميتةَ سوية، ومرداً غير مخز ولا فاضح، يارب أعطني بقدرِ نيتي فإني لا أنوي بأحد إلا خيرًا، وارزقني أجمل ممّا أتمنى، وأكثر ممّا أتوقّع، وأفضل ممّا أدعو.
  • ربّي بشّرني بما يَسرّني، وكف عني ما يَضرّني، وثبت يقيني، وارزقني حلالاً يكفيني، وأبعد عنّي كل شيء يؤذيني.
  • اللهم اني اعلم اني اعصيك ولكني احب من يطيعك فأجعل اللهم حبي لمن أطاعك شفاعة تقبل لمن عصاك.

أدعية مكتوبة ومؤثرة قصيرة

أدعية مكتوبة

إن رب العالمين أقرب لنا مما نتخيل،  وهو موجود معنا في كل وقت وحين، ويسمع كلامنا ويستجيب لدعائنا، لذلك يجب علينا آلا ننشغل بأمور دنيوية لا قيمة لها وننسي الدعاء والتقرب منه سبحانه وتعالي، فهو قريبًا سمعيًا مجيبا لمن دعاه، وإليكم أدعية دينية قصيرة ومكتوبة:

  • يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم أهدني وسددني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد.
  • اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال والأهواء.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك ، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.
  • اللهم إني أسألك عيشة نقية وميتة سوية ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح.
  • اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه واخلف عليَّ كل غائبة لي بخير.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم ادعية مكتوبة مؤثرة ومبكية، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم وتواصلوا معنا عبر موقعنا موقع محتوى، نسأل الله تعالي أن يستجيب لنا دعواتنا وأن يرزقنا الثبات على الطاعة، اللهم أمين.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن