التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الكباب 2019 بصلصة الباربكيا اللذيذة
طريقة اعداد الكباب 2019

طريقة عمل الكباب 2019 بصلصة الباربكيا اللذيذة عبر موقع محتوى, الكباب من المشويات اللذيذة التي يفضلها الكثيرون، وهذا الطبق الشهي يتميز بأن له أكثر من طريقة لتحضيره وجميعها بسيطة وسهلة ولا تحتاج إلى وقت طويل في التحضير، كما تختلف طريقة تقديم الكباب حيث يمكن تناوله كأحد الأطباق الأساسية في وجبة الغداء مع الأرز أو المكرونة كما يمكن تقديمها على شكل سندوتشات في وجبة العشاء وهذا الشكل محبب أكثر لدى الأطفال الصغار، تعرفي معنا خلال السطور التالية على طريقة تحضير الكباب باللحم المفروم في المنزل.

طريقة اعداد الكباب 2019

طريقة اعداد الكباب 2019

المكونات المستخدمة

1 كيلو من اللحم المفروم.
2 كوب كبير من البصل المفروم.
1 ملعقة كبيرة من الثوم المفروم.
ربع ملعقة من القرفة.
1 ملعقة صغيرة من الملح.
1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
1 ملعقة من البصل البودر.
1 ملعقة كبيرة من صلصة الباربكيا.
نصف كوب من الكزبرة والشبت.
2 ملعقة من الزيت أو السمن.
قطعة كبيرة من الفحم.

طريقة اعداد الكباب 2019

طريقة تحضير الكباب

قومي بشراء كيلو من اللحم الذي يحتوي على نسبة قليلة من الدهون اغسليها جيدا، كما يمكنك نقعها في الماء وإضافة اليها القليل من الملح وهذه الخطوة هامة للغاية حيث يعمل الملح المضاف إلى الماء على خروج الدم من اللحوم، ثم قومي بفرمها بواسطة المفرمة ويمكنك شرائها جاهزة.

أضيفي اللحم المفروم في وعاء واسع حتى تتمكني من خلط جميع مكونات الكباب مع بعضها البعض، ومن ثم يمكنك إضافة البصل المفروم مع مراعاة تصفيته جيدا مع الماء أضيفي إلى اللحم الكزبرة والشبت والبهارات السابق ذكرها في الأعلي كما يمكنك إضافة اليها صلصة الباربكيا وفقا لرغبتك وما هو متوفر لديك في المنزل.

طريقة اعداد الكباب 2019

قلبي المكونات جيدا مع بعضها البعض وذلك للتأكد من توزيع البهارات جيدا على كل كمية اللحم المفروم، وفي حالة استخدام المفرمة عليك اضافة جميع المكونات السابقة في المفرمة وتشغيلها حتى تحصلي على خليط متجانس مع مراعاة عدم تشغيلها فترة طويلة حتى لا ينعم اللحم وباقي المكونات الأخرى.

أحضري الأسياخ الحديدية او الملعقة الخشبية من أجل تشكيل اللحم على شكل صوابع، وهناك ملاحظة هامة لابد من مراعاتها وهي ضرورة أن يكون الكباب مجوفا من الداخل، احضري صينية مانعة للالتصاق.

ضعي أصابع الكباب داخل الصينية واحدة بجانب الأخرى، شكلي كل كمية اللحم بنفس الطريقة المذكورة مع مراعاة ترك منتصف الصينية فارغا، لحين الحاجة إلى وضع قطعة الفحم بعد النضج.

طريقة اعداد الكباب 2019

لا يمكن وضع الماء من أجل تسوية الكباب نحتاج فقط إلى ماء البصل، وعند رفع الصينية على النار ستلاحظين خروج السوائل تدريجيا من أصابع الكباب وفي هذه الحالة لن تحتاجين إلى إضافة الماء أو أى سوائل أخري يكفي ماء البصل.

اتركي الصينية في الفرن حتى تنضج تماما، وفي هذه الأثناء اشعلي قطعة من اللحم أخرجي الصينية من الفرن وضعي في الوسط قطعة الفحم في فنجان صغير واضيفي اليها الزيت أو الزبدة مع تغطية الصينية سريعا حتى لا يتأسى بخار الفحم، عند تذوق طعم الكباب ستلاحظين أن الكباب مشويا على الفحم فهذه الطريقة تكسب الكباب مذاق مميز.

طريقة اعداد الكباب 2019

قدمي الكباب مع الأرز أو المكرونة والسلطات، كما يمكن تقديم سندوتشات الكباب مع البطاطس المحمرة في وجبة العشاء وبالف هنا وشفا.

طريقة اعداد الكباب 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *