أغرب الأكلات في العالم

ميادة احمد

هناك العديد من البنات وسيدات البيوت يقومن بالبحث يومياً على صفحات الإنترنت على وصفات لأطباق غريبة على مرأى ومسمع الجميع وهذا كله لجذب جميع أفراد العائلة لأكلهن

كما أن أغرب الأكلات في بعض الأحيان نجدها تعمل على سحب البساط من الأكلات المعتادة لكونها جذابة من حيث الشكل وشهية من حيث الطعم.

أغرب الأكلات طبق الفوجو

أغرب الأكلات في العالم

في البداية أود أن أوضح لحضراتكم أن الفوجو هي عبارة عن سمكة تحتوي على كمية كبيرة جداً وغير معقولة من السموم الكافية لقتل ثلاثين شخص تقريباً

وعلى الرغم من ذلك  يعتبر طبق الفوجو من الأطباق الأكثر شعبية في اليابان كما نجد أن هناك عدد مهول من الطهاة يقبلون على عمل هذا الطبق لكونه من الأطباق اللذيذة وذلك بعد تدريب لسنوات طويلة.

حيث لا يسمح بطهيها إلا لمن يستطيع أن يحصل على رخصة حكومية ليس فقط هذا بل بعد التدريب يخضع الطاهي لاختبار خطير ألا

وهو بعد أن يقوم بطهي طبق الفوجو عليه تناوله كاملاً للتأكد من أنه أصبح ماهر في طاهيها وإخراج كل السموم منها لأن أي خطأ كما نعلم قد يؤدي إلى الموت.

أغرب الأكلات طبق الأفاعي المقلية

أغرب الأكلات في العالم

على الرغم من غرابة هذا الطبق إلا أنه يعتبر من الأطباق المفضلة عند سكان المناطق الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كل من قام بتجربة هذا الطبق يقول أن الأفاعي المقلية من حيث الطعم تكون مشابهه جداً لطعم أرجل الضفادع .

حيث أن الطهاة في المناطق الجنوبية في الولايات المتحدة يحضرون الأفاعي ويقوموا بفصل لحمها عن عظمها ثم يقوموا بغلي لحمها وبعد ذلك يضعون هذا اللحم في تتبيلة عبارة عن البيض والملح والفلفل والقسماط والدقيق ثم يتم قليه في زيت غزير ليصبح مقرمشاً.

كما أن أكل الأفاعي منتشر أيضاً في دولة الصين حيث يقال أن لحم الأفاعي مفيد جداً لعلاج الحساسية، كما أن هناك لديهم اعتقاد أن من يأكل الأفاعي يمنح الطاقة والقوة وأنه علاج قوي للأمراض الجلدية.

شاهد المزيد:-  ما لا تعرفه عن الأكل الشعبي (الفول المدمس)

طبق اللحمة النية

أغرب الأكلات في العالم

يعتبر طبق اللحمة النية من أشهر الأطباق في لبنان ويتم تحضيره من خلال وضع اللحم في وعاء ووضع عليه الملح والفلفل الأسود

ثم يتم إضافة الماء بشكل تدريجي حتى يتم الحصول على قوام متماسك

ثم يتم وضع هذا كله في طبق للتقديم وبعدها يتم تزيين ذلك الطبق بورق النعناع الطازج حيث يتم تقديمه مع الخبز اللبناني والثومية.

أحياناً يطلق على طبق اللحمة النية اسم الكبة النية وهذه الأكلة معروفة في كل من سوريا ولبنان وفلسطين وقد يتم إضافة بعض من شرائح البصل إليها،

شاهد المزيد:-  الرجوع إلى أصل التسمية لبعض الأكلات المصرية

ويضاف لها قبل الأكل زيت زيتون حتى تصبح لامعة ولينة عند الأكل، حيث أن هذه الأكلة من حيث المعلومات الغذائية فهي بها دهون وكوليسترول وكربوهيدرات وبروتينات.

أغرب الأكلات طبق الشلباطو

أغرب الأكلات في العالم

أغرب الأكلات طبق الشلباطو يعتبر من الأطباق المشهورة في سوريا وهو عبارة عن كرنب يتم تقطيعه على هيئة مكعبات ويتم إضافة اللحم والأرز الأبيض المطعم بالملح والفلفل الأسود

بالإضافة إلى البصل المقطع قطع صغيرة والذي يتم تشويحه على نار هادئة وبعد ذلك يتم إضافة اللحم إليه مع إضافة الماء ويتم تركه حتى ينضج.