التخطي إلى المحتوى
أفضل مستحضرات العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

مستحضرات العناية بالبشرة 2018 يجب أن يكون إستعمال منظّفات الوجه جزءاً مهم من روتين العناية ببشرتك لأنه يساعد على التخلص من الماكياج والزيوت الغير مرغوب بها،  كما يجعل بشرتك ناعمة وطرية وخالية من أي دهون، وإليك أحسن المستحضرات التي تتناسب مع كل نوع من أنواع البشرة، من العاديّة إلى الحسّاسة.

البشرة المتصبغة

معروف عنه أنه يتواجد فيه رغوة منظّفة ومبيّضة “وايت سيستم وايتنينغ كلينزينغ موس” White System Whitening Cleansing Mousse من “أنستيتو إستيديرم” Institut Esthederm  تساعد على إعادة التوازن للبشرة وتسمح بتبييض البقع الداكنة.

كافة أنواع البشرة

من المعروف عن زيت “كلين إت سيلكي ديفاين أويل” Clean It Silky Devine Cleansing Oil من “جيفنشي” Givenchy أنه غني بزيت التوت والفيتامين يساعد في تنظيف البشرة ويتخلص من الماكياج والزيوت ويعدل الإفرازات الدهنية ويكون مناسب للبشرة الحساسة والدهنية والجافة.

ويعرف عن “ذا كلينزينغ فوم” The Cleansing Foam من مجموعة “أوركيديه أمبيريال” Orchidée Impériale من “جيرلان” Guerlain ،أنه منظف جيدا للبشرة ويتناسب لذوات البشرة الحساسة أيضا.

العناية بالبشرة

البشرة العادية والمختلطة

يتواجد صابون رغوة لتنظيف الوجه “فومينغ سونيك فايشل سوب” Foaming Sonic Facial Soap من “كلينيك” Clinique عبارة عن جل رغوي منظف مناسب للإستخدام مع الفرشاة السونيك يتخلص من الزيوت المتجمعة ليجعل البشرة ناعمة ومشرقة.

العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة

إتبعي الخطوات التالية:

  • قومي في البداية بترطيب بشرتك بالماء الدافئ وإنتبهي على أن تكون يداك نظيفتين.
  • قومي بوضع كمية قليلة من المنظّف على كفة يدك أو على قطعة من القطن الناعم.
  • إبدأي بإضافة المنظّف على بشرتك بحركات دائريّة، وإنتبهي على تغطية كلّ المناطق , الجبين والذقن والأنف والخدّين والرقبة, قومي بتدليك وجهك لمدّة دقيقة تقريباً، واتركي المنظّف عدة دقائق حتّى تمتصه البشرة.
  • بعد ذلك يتم شطف البشرة جيّداً بالماء الفاتر وتخلصي من كلّ آثار المنظّف، حيث يفضل إستعمال إسفنجة للوجه أو قطعة من الشاش أو القطن لإزالة المنظّف في النهاية، إشطفي الوجه بالماء البارد للحدّ من توسّع المسام وتنشيط الدورة الدمويّة.
  • بعد إنتهاء هذه الخطوة جففي بشرتك بالمنشفة.، بعد القيام بتنظيف البشرة، يلزم أن تلطّفي بشرتك، حيث تعين أدوات اللوشن على التخلص من آثار الماكياج  والزيوت التي لا يتخلص منها منظف البشرة، كما أنّها تقفل المسام وتصفي البشرة.
  • من المعروف عن مستحضرات اللوشن الملطّفة تمنح البشرة  مرونة وتحضّرها لإستقبال الكريمات المرطّبة.
  • يلزم أن يدهن الكريم المرطّب دائماً بعد تنظيف وتلطيف الوجه قومي بأخذ الكمّية المناسبة وضعيها على الوجه مع الإبتعاد عن  منطقة مكان العينين دون تهيّجهما.

العناية بالبشرة

 أفضل طرق للاهتمام بالبشرة الحساسة

  • عدم تواجد أي التهاب بالبشرة الحسَّاسة، يجب تحديد كريمات التحكم في الاحمرار، والتغلُّب على التوتُّر الذي قد يلحق بالبشرة الحسَّاسة، يسمح لكي بإستعمال الكونسيلر الأخضر اللون من خلال إضافة القليل منه على موضع الأحمرار مع التدليك بلطف.
  • .عليكي الإنتباه على تحديد المرطِّبات التي يتواجد فيها مكوِّناتها على “السيراميدات” أو “الأحماض الدهنية” أو “الكوليسترول”، فهذه المكوِّنات تحافظ على البشرة من الإستثارة التي تسببها الحساسيَّة، يمكنك أن تحاولي البحث عن المنتجات التي تحتوي على خلاصة زيت النعام، فهو يساعد على تنظيف البشرة، وتهدئة أنسجتها، وتقوية وترطيب البشرة.
  • يلزم التقليل من تنظيف بشرتك الحسَّاسة، لأنَّ كثرة تنظيفها قد يأتي بنتيجة سلبية ويزيد من إحمرارها.
    قومي بأختيار منظف قوي للماكياج الذي يوجد به العوامل المرطِّبة، منها حمض ” جهة، ويغذِّيها من جهة أخرى.
  • من المعروف أن المستحضرات المحتوية على أحماض “الألفاهيدروكسي” سلاحاً ذا حدين، فهي مفيدة للبشرة الحسَّاسة، إذ تساعد على تهدئتها وتوحيد لونها ولكنّ على هذه المستحضرات أن يتواجد فيها نسبة بسيطة من تلك الأحماض، كحمض “الغليكوليك”، و”السيتريك”، و”اللاكتيك”، كي لا تصاب البشرة بالإلتهاب.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن