التخطي إلى المحتوى

في تلك الفترة يتجه الكثير من الشباب إلى البحث عن المشاريع التي توفر لهم دخل مناسب مع حياة الاقتصادية التي تمر بها البلاد حيث ان في تلك الفترة تمر الكثير من البلاد بأزمات اقتصادية كبيرة، ولذلك يقوم الشباب بعمل المشاريع الصغيرة التي تساعدهم على الحصول على دخل وعائد مادي جيد، واليوم نوفر لحضراتكم دراسة جدوى مشروع توزيع بضائع ومنتجات، وهو من المشاريع المتميزة التي لا تحتاج إلى راس مال أو إمكانيات كبيرة، ومن خلال السطور التالية نتعرف على بعض المتطلبات لهذا المشروع وخطوات إنشائه.

مشروع توزيع بضائع ومنتجات

من المشاريع السهلة البسيطة في إمكانياتها، والتي لا تحتاج إلى رأس مال ضخم وأماكن والأت ومعدات واجهره، ولكن كل ما يتطلب إليه هذا المشروع هو سيارة أو دراجة بخارية أو شيء من هذا القبيل، للقيام بتوزيع المنتجات أو توصيل البضائع من مكان لأخر، وهذا من مميزات مشروع توزيع المنتجات انه من المشاريع السهلة في إمكانياتها ولا تطلب لمنتج واحد أو ضائع معينه أو غير ذلك.

مشروع توزيع منتجات غذائية

  1. لتوزيع المنتجات الغذائية يجب توافر وسيلة انتقال سهلة مثل السيارة أو المتوسيكل.
  2. يجب على صاحب المشروع التمكن من التواصل مع أصحاب الشركات والصانع لتوفير البضائع أو المنتجات الغذائية التي يتم توزيعها.
  3. البحث عن المحلات لتجارية أو تجار الجملة أو التجزئة الذي يتم توزيع البضائع عليهم.
  4. يجب توزيع أرقام الهواتف الخاصة بالمشروع على التجار والشركات وعمل إعلانات ممولة لإمكانية التواصل السريع.
  5. دراسة حالة السوق والمتطلبات التي يحتاج إليها ولعمل الحصر للمنتجات التي يزيد عليها الطلب.

دراسة جدوى مشروع توزيع بضائع ومنتجات

طرق توزيع البضائع

توجد بعض الطرق لتوزيع البضائع والتسويق الجيد، والذي يأتي على رأسها شبكات الإنترنت وهذا من خلال التسويق للمشروع عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى عمل إعلانات ورقية وتوزيعها على المحلات والتجار، ويمكن أيضاً التواصل مع أصحاب المصانع والبحث عنهم والاتفاق معهم على استلام البضائع وتوزيعها على التجار.

العمالة المطلوبة والمستلزمات

من المتميز أيضاً لهذا المشروع انه لا يحتاج إلى العمالة فهو يكتفي بصاحب المشروع لتلقي الطلبات والقيام بتوزيعها أو توصيلها، بالإضافة إلى ان هذا المشروع لا يحتاج إلى مستلزمات أو إمكانيات أو أجهزة أو غير ذلك، فكل ما يحتاج إليه سيارة أو غير ذلك لتسهيل عملية انتقال البضائع وتوزيعها.

دراسة جدوى مشروع توزيع بضائع ومنتجات

التسويق للمنتجات

من الأمور التي تسهل عملية الربح في مشروع توزيع بضائع ومنتجات خفض الأسعار، وهذا ما يجعل المشروع يتوسع في فترة قصيرة جداً، ويمكن عمل هذا فقط في البدايات لاكتساب السمعة والشهرة ومعرفة الناس بالمشروع وصاحبة، فيمكن الحصول على المنتجات والبضائع من المصانع بسعر التكلفة، وإضافة عليها نسبة بسيطة جداً بحيث يكون اقل مكن أسعار الأسواق وبهذا يكتسب المشروع الشهرة الكبيرة في الوقت القصير.

تابعونا على موقع محتوى ويمكنكم التواصل معنا عبر ترك الرسائل في التعليقات.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *