75 دعاء لغزة مكتوب (ادعية لنصرة أهل غزة في الحرب)

أ / سمر السيد البدوي

تقع غزة في شمال فلسطين بالقرب من شبه جزيرة سيناء، وفي الحقيقة لها مكانة كبيرة عند العرب والمسلمين ليست هي فقط بل فلسطين بأكملها، وتعود مكانتها لوجود المسجد الأقصى فيها والذي يمثل أولى القبلتين وثالث الحرمين، وهو من أكبر مساجد العالم التي يُشد الرحال لها، ومن الجيد أن يهتم المسلمون بالدعاء للفلسطينيين وأهل غزة بما يلي:

  • اللهم إنهم عبادك في أرضك وتحت سماءك، ولا نملك لهم إلا سؤالك وأنت خير من يجيب اللهم احفظهم واحرسهم بعينك التي لا تنام و اكنفهم بكنفك الذي لا يرام اللهم بردا وسلاما على المستضعفين .
  • ‏اللهُمَّ إنّا مغلوبون فانتَصِر ، اللهُمَّ لا يَعلونَ علينا، اللهُمَّ لا قُوَّة لنا إلّا بِك. اللهم عليك بحكامنا الجبناء فإنهم لا يعجزونك .
  • سبحانك فقدوا الاتصال مع سكان الأرض أجمع ،إلا الاتصال بك يا الله ،أنت يا الله ،أنت يا الله . انت يا قوي انت يا قوي انت يا قوي انت يا قهار انت يا قهار انت يا قهار انت يا منتقم انت يا منتقم انت يا منتقم .

دعاء عن غزة

دعاء لغزة مكتوب في حربها

اللهم افرغ عليهم صبرا .. اللهم افرغ عليهم صبرا .. اللهم افرغ عليهم صبرا،. واحفظهم بحفظك .. واحــــــــرسهم بعينك التي لا تنام ..

دعاء لغزة اللهم انصرنا عليهم في كل مكان. اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك .

اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا. اللهم اجعل سلاحهم في صدورهم وكيدهم في نحورهم وتدبيرهم تدميرا لهم.

اللهم سخر لهم ملائكة السماء وجنود الأرض ومن عليها وافتح لهم أبواب توفيقك واشرح صدورهم ويسر امرهم وقوي عزيمتهم ومد صبرهم

دعاء عن غزة

اللهم اكرمهم واحفظهم بعينك التي لا تنام واجعل لهم من كل ضيق مخرجاً ، اللهم انصرهم علي من عاداهم وافتح لهم فتحًا قريبًا

اللهم احفظ فلسطين وأهلها يا من لا تضيع عندك الودائع، امين

دعاء لنصرة غزة مكتوب

كلمات عن غزة

اللهم من أراد بهم كيدا فرده في نحره .. اللهم من أراد بهم ســــــوءا فاشغله بنفسه .. اللهم شل يد كل من اعتدى عليهم بالفعل .

اللهم وأخــــــرس لسان كل من تمادى عليهم بالقول ، اللهم لا تكلهم إلى أحد سواك فيخسرون .. أنت إلهنا وإلههم .. لا إله إلا أنت .

دعاء لنصرة غزة : اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزم اعدائنا يا رب العالمين .

اللهم أنصر أخوانا المستضعفين في غزة ، اللهم إنهم جوعى فأطعمهم وخائفون فآمنهم، اللهم انهم مكسورين فاجبر . كسرهم، اللهم ارحم ضعفهم، وآمن روعهم، وانصرهم على عدوك وعدوهم يا قوي يا عزيز .

افضل دعاء لنصرة غزة : اللهم عليك باليهود الغاصبين اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك حسبنا الله ونعم الوكيل .

ادعية عن غزة وفلسطين

تعد هذه القضية من أقدم القضايا التي شغلت بال الراي العام داخليا وخارجيا، وقد حاولت الكثير من الدول العربية مساندتها وتوفير شتى أشكال الدعم والمساعدة اللازمة لها، ومع ذلك يبقى الاحتلال هو سيد الموقف، فعلى الرغم من الاتفاقيات التي تم إبرامها في الكثير من الأحيان بوقف إطلاق النار، إلا أن قوات الاحتلال الصهيوني لا تزال ترتكب جرائمها بحق المواطنين هناك،.

 غزة الابية

اللهم احمِ المسلمين في القدس وغزة وفي كل فلسطين، اللهم كن لهم عونًا ونصيرًا، اللهم يا رب -جل ثناؤك وتقدّست أسماؤك- اللهم انصرهم على عدوّهم،

اللهم لا يُرَدّ أمرك ولا يُهزَم جندك، سبحانك سبحانك، سبحانك وبحمدك، اللهم عليك باليهود الظالمين المتصهينين،

اللهم أحصهم عددًا واقتلهم بددًا ولا تغادر منهم أحدًا، اللهم أرِ المسلمين فيهم عجائب قدرتك، واجعلهم عبرة لغيرهم يا رب، وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم انصر إخواننا المستضعفين في فلسطين وفي جميع بلاد المسلمين، اللهم فكّ قيد أسراهم وفرج عنهم كربهم، اللهم اشفِ مرضاهم وأعِن اللهم عاجزهم، اللهم أعنهم على بلائهم وهوّن عليهم يا مولانا يا رب العالمين.

اللهم حرّر المسجد الأقصى على رايات الإيمان وصيحات الله أكبر، اللهم انصر المسلمين على أنفسهم وعلى شياطينهم وعلى عدوك وعدوهم يا رب العالمين يا قوي يا علي، اللهم حرّر المسجد الأقصى وارزق المسلمين صلاةً فيه يا رب العالمين.

دعاء عن غزة

اللهم يا مسبب الأسباب، ويا هازم الأحزاب، ويا قاهر الأعداء يا منزل الشتاء، اللهم يا مخرج الأموات من الأجداث يا كاشف الكرب يا سميع يا عليم يا باني السماء بغير عمد يا مسيّر الأرض بغير عون

اللهم نسألك أن تنصر أهل فلسطين على من عاداهم، اللهم سدّد رميهم وثبت الأرض تحت أقدامهم، واجعل اللهم نار أعدائهم بردًا وسلامًا عليهم.

اللهم انصر عبادك المجاهدين في سبيلك في كل مكان يا رب العالمين، اللهم انصر إخواننا المجاهدين المرابطين في فلسطين، اللهم ثبت أقدامهم،

اللهم قوِّ عزائمهم، وصبرهم اللهم على مصيبتهم، وتقبل يا ربنا شهداءهم، اللهم إنّا نلتمس عذرنا إليك فيهم يا رب العالمين، اللهم إنّا لا نملك لهم إلّا الدعاء فاستجب لنا دعاءنا يا مولانا يا قوي يا متين.

اللهم يا غياث المستغيثين، ويا ظهير اللاجئين، ويا نصير المستضعفين، انصر اللهم إخواننا أهل فلسطين، اللهم فرّج كربهم وأيّدهم بجنودك التي لا تُرى يا عزيز يا حكيم، واخذل اللهم أعداءهم واشدد الوطأة على من ناوأهم، وارفع اللهم مقتك وغضبك عنا يا رب العالمين.

اللهم عليك باليهود الصهاينة أعدائك أعداء الدين، اللهم كيدهم في نحورهم، اللهم اجعل تدميرهم في تدبيرهم، وأزِل اللهم دولتهم، وأذهِب عن أرضك سلطانهم، ولا تدع لهم سبيلًا على أحد من عبادك المؤمنين،

اللهم إنّا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم فإنّك عليهم قادر، اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم، اللهم أنزل عليهم بأسك الذي لا يُرَدّ عن القوم المجرمين، اللهم زلزل الأرض تحت أقدامهم ونكّس أعلامهم وأذهب ريحهم هم ومن عاونهم يا رب العالمين.

اللهم نتوجه إليك بالدعاء يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالًا لما تريد، نسألك اللهم بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تنصر إخواننا في فلسطين، وأن توحّد صفهم وتجمع شملهم وأن تجعلهم كالبنيان المرصوص،

اللهم أعزهم بعزك يا من لا يذل من تعزّه، وانصرهم اللهم على من عاداهم وأعلِ رايتهم، اللهم عجل لهم بالنصر وفك أسراهم واشفِ مرضاهم وأيّدهم بجنودك التي لا تُقهر يا رب العالمين.

بوستات دعاء عن غزة

كلمات عن غزة

غزة الليلة تجمع بين آيتين : ”كُتب عليكم الصيّام”و ”كُتب عليكم القِتال”فهنيئاً لها هذه العزّة وهذه الكرامة اللهمّ سلم غزة وأهلها يا رحيم اللهم انصرهم على عدوك وعدوهم وكُن لهم وليًا نصيرًا.

اللهم إنا نستودعك غزة وأبطالها وأهلها وأطفالها وأرضها وسمائها ومائها وهوائها …. اللهم احفظها وسائر فلسطين من مكرِهِم وشرِّهم حفظاً يليق بعظمتك وعزتك وقدرتك يا رب العالمين .

ادعية لأهل غزة : اللهم بصوت جبروت قهرك ، وبسرعة إغاثة نصرك ، بحمايتك نحتمي بك ، اللهم يا سميع يا قريب نسألك يا مجيب يا منتقم ، يا سريع لا يعظم عليه هلاك ، يا من لا يعجزه قهر أن تجعل كيده كل من يكيد لنا في نحره، ومكر كل من يمكر علينا عائداً عليه ، وانصرنًا نصراً قريباً عليه يا أرحم الراحمين .

اللهم كن مع المرابطين ناصراً ونصيراً اللهم سخر لهم ملائكة السماء وجنود الارض ومن عليها….‏وافتح لهم أبواب توفيقك….واشرح صدرهم ، ويسر أمرهم …..‏وقوي عزيمتهم ، ومدّ صبرهم….‏اللهم آمين اللهم آمين كثّفوا الدعاء لأهلنا في القدس الله ينصرهم ويثبّت أقدامهم .

معاناة الشعب الفلسطيني

تعانى دولة فلسطين من الحصار الذى فرضه العدوان الإسرائيلي الذى منع الكثير من المساعدات الإنسانية التي تطلقها بعض الدول العربية من الوصول إلى مواطني الدولة، ليبقى المواطنين هناك يعانون من الأوضاع الغير المستقرة والمضطربة والفقر والجوع و التشرد والقتل وغيرها من الأزمات الأخرى المتعددة.

فكل يوم من الأيام التي تمر على هذه الدولة المحتلة يأتي محملا بالكثير من الجراح والأزمات والألآم، وعلى الرغم من هذه الأزمات، إلا أنه لا يزال أبناء الشعب صامدا لمواجهة هذا الاحتلال.

وسطروا في أوراق التاريخ مدى الشجاعة والباسلة التي يتسمون بها، والتي تدرس لكافة الأجيال، ليتعلموا منها المعنى الحقيقي للصمود والدفاع عن أرض الوطن، ووسط هذه الأزمات تتواجد بعض الإنجازات المحققة في هذه الدولة الصامدة.

دعاء لغزة اللهم إنا نشكو اليك ضعف امرهم

كلمات عن غزة

اللهم إنا نشكو اليك ضعف امرهم وقلة حيلتهم وهوانهم على الناس اللهم ان رحمتك وسعت كل شي اللهم فارحم ضعفهم وتولى امرهم، اللهم ارحم شهدائهم واشف مرضاهم وعافي مبتلاهم وفك اسراهم.

يا ودود يا ودود، ياذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالاً لما يريد، نسألك بنـــور وجهك الذي مـــــــــــلأ أركان عرشك ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك ونسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مغيث أغثنا.

اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا ، اللهم سلط عليهم جنودك اللهم دمرهم بقدرتك وجبروتك ،اللهم أذلهم للمسلمين واجعلهم عبرة لغيرهم يــــــــا رب العالمين.

اللهم ثبت أقدام المجاهدين .. وســدد رميهم .. وانزل سكينتك عليهم.. وقوي شوكتهم .. وأيدهم بجنود من عندك .. والحقنا بهم ..

اللهم انصـرهم نصرا مؤزرا .. عاجلا غير آجل، اللهم اطمس على أعين أعدائهم وعلى الخونة فلا يجدون لهم ســــــــــــبيلا ..

بوستات دعاء لأهل غزة

اللهم انصرهم وخذ بأيديهم وثبت أقدامهم اللهم انا نستودعك القدس واهلها واحفظ المسجد الأقصى المبارك فهو أغلى ما نملك ‏”وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ”

دعاء لنصرة المسجد الأقصى

دعاء لأهل غزة ادعية لفلسطين

يتميز أهل فلسطين بالثبات فقلوبهم ممتلئة بالقوة ويربون الأبناء على الكرامة والعزة، علاوة على ذلك لا يفرطون في شبر واحد من بلادهم.

ويقف الصغير قبل الشاب في وجه المعتدي معلنًا أنه لن يتخلى عن أرضه وأنه سيقهر العدو مهما طالت الأيام وإن ذهب سيأتي الكثيرون خلفه كي يدفعوا عنها، ويمكن مُساندة أهل فلسطين بالأدعية الآتية:

دعاء عن غزة

”اللهم يا سامع السر والنجوى يا كاشف الضر والبلوى، اللهم يا سامع السر والخفية يا من حوائجنا عنده مقضية، اللهم انصر إخواننا في غزة”

”اللهم القدس وأهلها اللهم فلسطين وأهلها، اللهم أنت تعلم أنهم بلا جيش فكن جيشهم، اللهم أنت تعلم أنهم بلا سند فكن لهم خير السند، اللهم أنت تعلم أنهم على حق فانصرهم يا كريم”

”اللهّم إنا ندعوك بقلوب يعلوها الرجاء ويعتصرها الألم على ما يحدث لإخواننا في غزة، اللهم انصرهم، اللهم أعد لهم وطنهم سالمًا”

”اللهم قد طال ظلام الظالمين في فلسطين، اللهم سلط عليهم نور عدلك، اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك وقوتك”

”اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في فلسطين وحول الأقصى وفي غزة، وفي كل مكان يذكر فيه اسمك اللهم استجب”

دعاء لغزة

دعاء لأهل فلسطين مكتوب

أثارت أخبار ومشاهد الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة ضد الشعب الفلسطيني الغضب والحزن الشديدين في قلوب جميع الشعوب العربية والإسلامية، فقد أصبح الملايين يبحثون عن خير الدعاء من أجل نصرة الشعب الفلسطيني ورجوع دولة فلسطين العربية إلى أبنائها،

خلال هذه الأيام المباركة الأواخر من شهر رمضان واقتراب حلول عيد الفطر المبارك، لم يشعر المسلمون بفرحة العيد وإخواننا من أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء يعانون من الظلم والقهر والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الصغير قبل الكبير، وفيما يلي أجمل دعاء لغزة وأهل فلسطين:

اللهم انصر المسجد الأقصى ودمر اليهود الغاصبين المجرمين يا الله اللهم احفظ المسجد الأقصى وأعده إلى المسلمين وهيء له جندك المخلصين يا الله..

اللهم احفظ فلسطين وأهل فلسطين والقدس وأهل القدس والأقصى وأهل الأقصى واربط على قلوبهم وثبتهم يا رب العالمين اللهم عليك ببنى صهيون انهم لا يعجزونك،

اللهم شتت جمعهم وفرق بينهم واقطع نسلهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر يا الله.

دعاء لغزة

دعاء لنصرة المسجد الأقصى

المسجد الأقصى هو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، مسرى النبي صلى الله عليه وسلم، وقد كرمه الله تعالى أن جعله مكان الصلاة التي جمعت جميع الأنبياء والمرسلين وإمامهم النبي صلّى اللَّه عليه وسلم، ليلة الإسراء والمعراج،

وقد أصبح الموضوع السائد في نشرات الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي الغضب العربي والإسلامي ضد ما تقوم به دولة إسرائيل من اعتداء على المسجد الأقصى وعمار المسجد الأقصى من المصلين، مما أثار الغضب في جميع أنحاء العالم الإسلامي والعربي، ومن أدعية لنصرة المسجد الأقصى :

اللهم ارزقنا في المسجد الأقصى صلاة الفاتحين أو شهادة على أعتابه.

اللهم انصر المسجد الأقصى ودمر اليهود الغاصبين المجرمين يا الله.

اللهم احفظ المسجد الأقصى وأعده إلى المسلمين وهيء له جندك المخلصين يا الله.

اللهم احفظ فلسطين وأهل فلسطين والقدس وأهل القدس والأقصى وأهل الأقصى واربط على قلوبهم وثبتهم يا رب العالمين.

دعاء لغزة والقدس المحتلة

جريمة القتل من أبشع الجوائز التي حذرنا الله تعالى منها، مما يوضح لنا أن النفس البشرية من أهم ما يجب أن نحافظ عليه، وقد شرع الله لبني إسرائيل أن من قتل نفسًا بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا، ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا، من خلال الاستدلال

كلمات عن غزة

بقوله تعالى : “مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ”

ومن دعاء ضد الاعتداء الصهيوني الآتي:

  • اللهم عليك ببنى صهيون انهم لا يعجزونك، اللهم شتت جمعهم وفرق بينهم واقطع نسلهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر يا الله.
  • اللهم مكنا من رقابهم وأكتافهم، اللهم اجعلهم وما يملكون غنائم بأيدي المجاهدين في سبيلك يا الله وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى إله وصحبه، وسلم تسليما كثيرًا اللهم أمين يا رب العالمين.
  • حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم كن مع قدسنا واحم أرضها من أيدي الأعداء ورد كيدهم في نحورهم الله يدمرهم.
  • دعاء لغزة والقدس المحتلة

القدس عربية وهي عاصمة دولة فلسطين وإن لم يعترف بوجودها الكيان الصهيوني، فنحن جميعا نعترف بأن فلسطين دولة مستقلة وعاصمتها القدس، ومحاولة العدو الصهيوني في تحويلها واغتصابها لتكون عاصمة إسرائيل، لا يمكن أن بقلبه أحد في البلاد العربية والإسلامية،

وسوف ندافع عن القدس وفلسطين مهما كلفنا الأمر، حيث أن القدس والمسجد الأقصى أمانة في عنق كل مسلم وليس فقط في أعناق أهل فلسطين، وإن لم نقف في الصفوف أمام العدو الإسرائيلي، فنحن نقف خلفهم بالدعاء أن يرفع الله الظلم عن أبناء الشعب الفلسطيني، ومن أجمل دعاء للقدس :

للقدس رب يحميه وشباب تقدم الغالي والرخيص من أجله بعدما غفلت عنه عيون الجبناء.

اللهم أننا مليار مسلم بلا همة ولا قوة فألهمنا طريق الخلاص والنصر اللهم انه دعاء المستضعفين المؤمنين بقدرتك على من لا يؤمن بنصرك فأرنا عجائب قدرتك.

كلام عظيم عن القدس وغزة

يتمسك الفلسطينيين حتى يومنا هذا باستخدام كافة الطرق للإعلان عن حقوقهم وانتماء الدولة الفلسطينية لهن، وذلك بعد أن المؤامرات والعنف الشديد الذي زاد منذ أيام.

ومحاولة منعهم من دخول المسجد الأقصى في رمضان لتأدية الصلاة، وستظل القدس دولة عربية شامخة بأبنائه الشجعان الذين لا يخافون من أي تهديد، الذين حاولوا التعبير عن جمال بلادهم عن طريق نشر بعض الكلام عنها، وهي كالتالي:

كلمات عن غزة

يا قدس يا مدينة تفوح أنبياء يا أقصر الدروب بين الأرض والسماء يا قدس يا منارة الشرائع يا طفلة جميلة محروقة الأصابع حزينة عيناك.

يا قدّس يا درة في الوجود ستبقين رمز الإباء والصمود في وجه أعدائك واليهود.

يا بني صهيون يا شر البريــة القدس ليست وكركم القدس تأبى جمعكم القدس تلفظ رجسكم فالقدس يا أنجاس عذراء تقية والقدس يا أدناس طاهرة نقية.

يا قدس يا حسناء طال فراقنا وتلاعبت بقلوبنا الأشجان من أين نأتي والحواجز بيننا ضعف وفرقة أمة وهوان من أين نأتي والعدو بخيله ورجله متحفز يقظان.

يا قدّس يا مدينة البتول يا واحة ظليلة مر بها الرسول حزينة حجارة الشوارع حزينة مآذن الجوامع يا زهرة المدائن الجميلة تلتف بالسواد.

بوستات حزينة عن غزة

لقد قيل في القدس العديد من العبارات التي يكتبها الملايين من العرب في جميع أنحاء العالم، اعتراضًا على الاعتداءات الإسرائيلية التي سفحت دماء الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني.

كلمات عن غزة

قدسنا أمست تنادي صوتها عم البطاح من تراه سوف يأتي حاملا طهر الوشاح والمآذن في صداها تشتكي أين رباح أين هاتيك الليالي أين عشاق السلاح كم حلمت فيك تأتي تمسح عني الجراح كم حلمت أن تعود منشدا لحن الكفاح.

ماذا تبقى من بلاد الأنبياء من أي تاريخ سنبدأ بعد أن ضاقت بنا الأيام وأنطفأ الرجاء يا ليلة الإسراء عودي بالضياء.

إن في القدس رجالا أبصروا درب الفلاح .. إن في القدس يتامى أنبتوا ريش الجناح.. إن في القدس جبالا راسياتٍ لاتزاح أيقنوا أن الظلام  سوف يجلوه الصباح.

دعاء عن غزة

يا قدس يا محراب يا منبر يا نور يا إيمان يا عنبر من لوث الصخرة تلك التي كانت بمسرى أحمد تفخر وأمطر القدس بأحفاده فأحترق اليابس والأخضر والبغي مهما طال عدوانه فالله من عدوانه أكبر.

أسئلة شائعة
  • هل الدعاء في المسجد الاقصى مستجاب؟

    إذا دخلت المسجد فأدخل الصخرة من الباب الشامي ثم تقدم إلى القبلة فإن عن يمينك عموداً أو أسطوانة، وعن يسارك عموداً وأسطوانة فأنظر بين ذلك تجد رخامة سوداء، فإنها على باب الجنة فصل فيها وأدع الله عز وجل فإن الدعاء عليها مستجاب

  • من هو الذي بنى المسجد الاقصى؟

    لا يعرف بشكل دقيق متى بُني المسجد الأقصى لأول مرة، حيث اختلف المؤرخون فيما بينهم على من وضع اللبنة الأولى لبناء المسجد الأقصى، فمنهم من قال إن النبي آدم أبو البشر هو من بناه، والبعض يقول أن سام بن نوح وآخرون ذهبوا إلى أن النبي إبراهيم هو من عمد إلى بناء المسجد الأقصى

  • دعاء لا هل فلسطين؟

    اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القُدس وكُل فلسطين ، اللهُم كُن لهم عوناً، اللهم إنا لا نملك لفلسطين إلا الدعاء فيا رب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء وأنت أرحم الراحمين، اللهم رد إلينا فلسطين والمسجد الأقصى ردا جميلاً اللهم أنصر ضعفهم فإنهم ليس لهم سواك

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *