التخطي إلى المحتوى

ما هي درجات اللون الفستقي عبر موقع محتوى, يعتبر اللون الفستقي من الألوان الثانوية التي شاع استخدامها والإعتماد عليها مؤخرًا خاصة في الديكور نظرًا لكونه أحد الألوان الراقية التي تضفي أجواء من الهدوء وتبعث الشعور بالراحة والصفاء الذهني كما يساعد اللون الفستقي على الإبتكار ويشجع الذهن على إنتاج الأفكار الجديدة ويحفز الطاقة الإبداعية؛ لذلك سوف نستعرض لكم فيما يلي درجات اللون الفستقي كذلك سوف نذكر لكم دلالاته وبعض المعلومات عنه.

درجات اللون الفستقي

اللون الفستقي هو واحد من ألوان الباستيل الفاتح والهادىء جدًا وهو يندرج ضمن درجات اللون الأخضر وينتج عن مزج اللون الأخضر بمقدار معين من اللون الأصفر، وتتمثل درجات اللون الفستقي في:

  • اللون الفستقي الفاتح: ينتج اللون الفستقي الفاتج عند المزج بين اللون الأخضر بمقدار كبير من اللون الأصفر وهو لون يوحي بالصفاء ويساعد على التفكير والإستلقاء.
  • اللون الفستقي المتوسط: عند الرغبة في الحصول على الدرجة المتوسطة من اللون الفستقي يتم مزج كميات متساوية من اللونين الأصفر والأخضر.
  • اللون الفستقي الداكن: ينتج اللون الفستقي الداكن بعد مزج مقدار كبير من اللون الأخضر مع مقدر قليل من اللون الأصفر ويعتبر هذا اللون من أكثر الألوان المريحة للنظر والمهدئة للأعصاب.

درجات اللون الفستقي

اللون الفستقي في الديكور

كثر الإعتماد مؤخرًا على اللون الفستقي في الديكور فهو يعد من أحدث صيحات الموضة الحديثة التي يتم استخدامها في دهانات الحوائط خاصة غرف الأطفال والتي تمنحهم أجواء من الهدوء والراحة كما تساعدهم على النوم ليلاً وتهدئ من طاقتهم ونشاطهم الزائد، وقد عملت الكثير من ربات البيوت على استخدام المفروشات ذات اللون الفستقي كغطاء للكراسي وستائر للحائط حيث إنه يضفي أجواء من السعادة والبهجة والألفة.

دلالات ارتداء اللون الفستقي

يوحي اللون الفستقي عند ارتدائه بالكثير من الدلالات الهامة، نذكر لكم منها:

  • يوحي اللون الفستقي بالحياة والنشاط والتجدد والإيجابية والتفاؤل.
  • اللون الفستقي هو أحد درجات اللون الأخضر أي إنه مأخوذ من الطبيعة ويعطي انطباح بالبهجة والفرح والأمل والخصوبة والشباب.
  • يدل استخدام اللون الفستقي في الديكور على الحداثة والعصرية والإنفتاح.
  • يصف اللون الفستقي مرتديه بأنه شخص طيب ومتسامح وكريم.
  • يمنح اللون الفستقي صاحبة درجة كبيرة من الثقة في النفس.

عرضنا لكم متابعينا في هذه المقالة درجات اللون الفستقي ودلالات ارتدائه؛ للمزيد من الاستفسارات حول درجات الألوان ودلالاتها؛ راسلونا من خلال التعليق أسفل المقالة، وسوف نقوم بالرد عليكم خلال أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *