التخطي إلى المحتوى

أنواع وأسعار الحمام في مصر عبر موقع محتوى , الحمام هو نوع شهير من أنواع الطيور الأليفة التي يمكن تربيتها في المنازل , وهي تعتبر غذاء للإنسان منذ قديم الأزل , كما أن لها استخدامات أخرى متعددة مثل الزينة وأيضاً الحمام الزاجل الذي كان يستخدم قديما في نقل الرسائل للأماكن البعيدة .

أنواع الحمام

هو إحدى فصائل الطيور الشائعة , له أنواع متعددة تزيد عن 35 نوع , جمعنا لكم فيما يلي أفضل وأشهر أنواع الحمام :

  • الحمام الكنج : هو نوع من أنواع الحمام المهجن , يتميز بوزنه الكبير وجسمه الممتلئ حيث من الممكن أن يزيد وزنه عن واحد كيلو جرام , ويتراوح سعره بين 300 إلى 3000 جنيه مصري حسب جودته ووزنه .

انواع الحمام واسعارها

  • الحمام الباكستاني : هو حمام يمتلك جسمه لون مختلف عن لون رقبته ورأسه , وهو من الطيور السريعة التي كانت تستخدم قديماً في السباقات .

انواع الحمام واسعارها

  • الحمام الزاجل : هو نوع من الحمام يستخدم لنقل الرسائل عن طريق ربط الرسالة المكتوبة على ورق أو جلد في قدمه , فهو يتميز بالقدرة على حفظ الأماكن والسفر إليها بسهولة .

أنواع وأسعار الحمام في مصر

  • حمام البنيدي : هو نوع صغير من الحمام , يستخدم للزينة لجمال شكله , حيث يمتلك ريشهُ لون واحد صافي مثل الأبيض الصافي أو الأسود الداكن , كما يمتلك عينين كبيرتين ورقبة قصيرة , ويبدأ سعر الزوج من حوالي مائة جنيه .

انواع الحمام واسعارها

  • حمام شقلباظ : هو نوع مميز من أنواع الحمام , سمي بهذا الاسم بسبب قدرته الهائلة على الطيران وعمل بعض الحركات المذهلة التي تشبه الشقلبة في الهواء وهذا مايجعله نوع محبب للتربية لدى هواة تربية الحمام , يبدأ سعره من 100 جنيه مصري إلى ألف جنيه للزوج .

انواع الحمام واسعارها

  • الحمام العبسي : يبدأ سعر الزوج من هذا النوع مائة جنيه , وهو من أنواع الحمام متوسطة الحجم , لا يمتلك لون موحد لريشه حيث يختلط ريشه بألوان مختلفة مثل الأبيض والبني والأسود , بعض أنواعه لها ما يشبه القبعة فوق رأسها .
  • الحمام الاسترالي : هو من الحمام رخيص الثمن , حيث لا يتعدى ثمن الزوج المئتين جنيه ويبدأ سعره من ستين جنيهاً ويزيد حسب طول الحمامة , يشتهر بقدرته المميزة على الطيران والوصول لارتفاعات عالية , كما يتميز بقدرته على التكيف والإنتاج .

أسعار الحمام للأكل 2021

1- الزغاليل البلدي يبدأ سعرها من 30 جنيه للزوج ويزيد حسب جودة الحمام ووزنه .
2- زوج الحمام البلدي الكبير يصل سعره إلى حوالي ستون جنيهاً .
3- زوج حمام العنبري يبدأ سعره من مئة وخمسون جنيهاً .

ارخص أنواع الحمام

الحمام البلدي : يعد هذا النوع أشهر أنواع الحمام وأكثرها انتشاراً في مصر , وذلك لسهولة تربيته والإعتناء به ورخص ثمنه , كما أنه سريع التكيف مع بيئته , وأيضاً سريع وسهل الإنتاج لذلك فمن السهل جني الأرباح الوفيرة من تربيته وبيعه , كما أن طعمه لذيذ خصوصاً الأنواع التي تربى في المنازل , يصل وزنه إلى حوالي نصف كيلو جرام مع الريش , ويتغذى على أنواع مختلفة من الحبوب الكاملة .

انواع الحمام واسعارها

تعرفنا في هذا المقال على أنواع الحمام واسعارها 2021, نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها قد حازت على استحسانكم , ويسعدنا أن تشاركونا بآرائكم عبر التعليقات في أسفل المقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *