التخطي إلى المحتوى

دعاء الرياح الشديدة قصيرة ومكتوب عبر موقع muhtwa.com ؛ من أصعب الأوقات التي يتعرض لها الإنسان في حياته والتي تشعره حقاً بالخوف تلك التي تكون فيها الرياح شديدة للغاية والتي تتحول في بعض الدول إلى الأعاصير أو الأمطار الغزيرة المصحوبة بالبرق والرعد .

دعاء الرياح الشديدة : اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم. ياغفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا و يا عفو اعفو عنا ..إنك أنت التواب الرحيم .

اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجاً ومخرجاً وارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك

دعاء الريح والغبار إسلام ويب

لم يترك لنا الحبيب المصطفى –صلوات الله عليه- أمراً في ديننا ودنيانا إلا وأن وضحه في سنته النبوية الشريفة لهذا نجد أن دعاء الريح والغبار إسلام ويب الذي يعد واحداً من أهم المواقع الإسلامية في الوقت الحالي هو دعاء قد ورد في أحد الأحاديث النبوية التي روتها أم المؤمنين “عائشة بنت أبي بكر” –رضي الله عنهما-، ومن خلال هذا الحديث يمكننا التعرف على صيغة دعاء الريح يجب الدعاء به في مثل هذه الأوقات.

  • اللهم إني أسألك خيرها  وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به.
  • اللهم إنا نسألك من خير هذه الريح، وخير ما فيها، وخير ما أُمِرت به، ونعوذ بك من شر هذه الريح، وشر ما فيها، وشر ما أُمِرت به.
  • اللهم لقحًا لا عقيمًا.

دعاء لتهدئة الرياح

عندما تأتي الرياح قوية ويشعر العبد بعجزه التام أمام هذه الظواهر الطبيعية التي تأتي وتذهب بأمر من الخالق –سبحانه وتعالى- يجب أن يكون الدعاء هو السلاح الأول الذي يواجه به العبد هذه المخاطر في هذا الوقت بناء على حديث الرسول الذي قال فيه ((الريح من رَوْح الله تعالى، تأتي بالرحمة، وتأتي بالعذاب، فإذا رأيتموها فلا تسُبُّوها، واسألوا اللهَ خيرَها، واستعيذوا بالله من شرها))، ومن الدعاء لتهدئة الرياح.

  • يا لطيف.. يا لطيف.. يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي و أعني بقدرتك، اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم.
  • اللهم انا نستغفرك من كل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات.. ويحل النقمات ويغضبك يارب الأرض والسماوات.

دعاء الأعاصير والرياح

حفظ الله –سبحانه وتعالى- الوطن العربي من المخاطر الطبيعية مثل الأعاصير التي تصحب معها كل أخضر ويابس، ولكن في بعض الأوقات تشتد الرياح فتكون أقرب إلى الإعصار لهذا يلجأ المسلمون في هذا الوقت إلى بعض من صيغ دعاء الأعاصير والرياح داعين المولى أن ينجيهم منها.

  • اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندك اللهم انا مستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك.
  • اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يدعو الى غضبك أو يدني الى سخطك أو يميل بنا الى ما نهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا اليه.
  • اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا انك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم. يا غفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا واعفو اعف عنا.

دعاء الريح والمطر

مثلما أخبرنا الرسول محمد –صلى الله عليه وسلم- عن الدعاء الواجب الدعاء به في وقت الريح الشديدة؛ قد أخبرنا أيضاً بالدعاء الذي يجب أن نردده وقت هطول الأمطار الذي من بعده يمكن أن يدعو العبد بكل ما يرغب فيه لأن وقت سقوط المطر من الأوقات التي تكون فيها أبواب السماء مفتوحة.

  • اللهم صيبا أي اسقنا صيبا، وقوله ( نافعا ).
  • اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجاً ومخرجاً وارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.
  • اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء

هل كانت الأدعية المقدمة عن دعاء الرياح الشديدة قصير مفيد لكم أم لديكم استفسارات أخرى حول هذه الأدعية ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *