التخطي إلى المحتوى

شروط الحصول على تأشيرة تركيا وكيفية استخراج التصريح الأمنى 2021 عبر موقع محتوي، تعد تركيا واحدة من الدول التي يرغب عدد كبير من الأشخاص فى السفر إليها، لذا يسعى البعض لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بإستخراج التأشيرة وحالات الحصول عليها والتي نوضحها لكم خلال السطور التالية.

شروط استخراج تأشيرة تركيا

تأشيرة تركيا

هناك حالتين لابد من النظر إليهما فيما يتعلق بالحصول على تأشيرة تركيا وهما:

  • فى حالة إذا كان العمر أقل من 20 أو أكبر من 45 لا تحتاج إلى استخراج تأشيرة من السفارة التركية، ولكن لابد من عمل تأشيرة الكترونية من على موقع السفارة بمقابل مادي، وإذا كنت تمتلك فيزا شنجن أو أمريكا سارية يمكنك الدخول إلى تركيا بفيزا من المطار او بفيزا الكترونية.
  • أما فى حالة إذا كان العمر أكبر من 20 وأقل من 45 فهنا لابد من استخراج تأشيرة من السفارة وتختلف الإجراءات حسب ماهو مذكور فى جواز السفر كالآتى:

1- إذا ذكر فى جواز السفر أنك طالب أو حاصل على شهادة معينة لا يمكن التقديم على تأشيرة سياحة عادية ولابد من التقديم على تأشيرة زيارة لمعرفة الحصول على التصريح الأمني من مجمع التحرير، وتحتاج تأشيرة الزيارة دعوة من إحدى الشركات بتركيا أو من شخص تركى، كما يمكن الحصول عليها من إحدى شركات السياحة بمقابل 100 دولار.

وإذا كان الشخص الراغب فى السفر فتاه ومكتوب فى جواز السفر المؤهل أو طالبة يمكن استخراج تأشيرة مرافق مع الزوج أو الوالد او الأخ ولكن يشترط السفر مع أحدهما من مصر.

2- إذا ذكر في جواز السفر وظيفة أو مهنة، يمكنك التقديم على تأشيرة سياحة عادية بدون أى دعوة.

أسعار تأشيرة تركيا

تأشيرة تركيا

  • يبلغ سعر التأشيرة الإلكترونية حوالي 21 دولار أمريكي.
  • ويبلغ سعر التأشيرة السياحية سنجل 60 دولار أمريكي , مالتي 195 دولار تقريبا.
  • بينما يبلغ سعر تأشيرة الزيارة سنجل 60 دولار أمريكي بالإضافة إلى رسوم شركة السياحة.

كيفية استخراج التصريح الأمني

يوجد 4 حالات للحصول على التصريح الأمني فى حالة السفر إلى تركيا من مصر وعمرك أكبر من 18 سنة وأصغر من 40 سنة، لذا لابد من معرفة تلك الحالات والأوراق المطلوبة فى كل حالة.

  1. فى حالة الحصول على تأشيرة الزيارة يتطلب منك جواز السفر مع صورة منه وصورة التأشيرة.
  2. فى حالة وجود وظيفة فى جواز السفر يتطلب منك صورة من التأمينات مختومة وجواب من HR مع صورة من جواز السفر والتأشيرة، وإذا كانت مهنتك فى الجواز تابعة لإحدى النقابات لا تحتاج سوى تقديم كارنية النقابة.
  3. فى حالة امتلاك تأشيرة أمريكا أو شنغن سارية مع الفيزا الإلكترونية ومكتوب فى جواز السفر المهنة، يمكن استخراج التصريح بالفيزا الإلكترونى.
  4. فى حالة امتلاك فيزا أمريكا أو شنجن سارية ومكتوب فى جواز السفر أنك طالب لابد من الحصول على فيزا زيارة للحصول على التصريح الأمني.

نحن فى انتظار استقبال كل ما يدور في أذهانكم من خلال التعليق على المقال.

التعليقات

  1. انا أم لثلاثة أبناء ولدين وبنت مواليد 2002_2004_2005 ارغب في السفر لتركيا لتحسين المستوى العلمي.والدراسي لاولادي وأبلغ من العمر 53_عاما أتحدث الانجليزيه والفرنسيه بطلاقه ويمكننا العمل لمساعدة أولادي ما هو المطل ب لاستخراج فيزا للاولاد وتصريح أمني وهل والدهم يمكن ان يكون معنا ومقيم معهم ليتمموا تعليمهم وتحسين مستواهم بعمر الأب 58 برجاء افادتنا

  2. ?عـــــــــــ(شركة آلتحاد)ــــــــــآجل ?

    آلُسلُآم علُيَگم ۆرحٍمةّ آلُلُہ ۆبْرگآتٌہ

    يوجد لدينا تفيز سريع سياحية وتجارية ودعوة أستثمارية ولم شمل من داخل تركيا الى الخارج يوجد تجديد بسبورات سوريا
    أصدار أقامات تجارية وسياحية وتجديد

    المكتب :+905376100311واتس أب

    هاتف :2243002(0312)

  3. انا مهندس مقيم بالخليج وزوجتي طبيبه مقيمه بمصر عمري 42
    هل من الممكن الحصول علي تاشيرة تركيا الخاصه بي من الكويت وبعد ذللك عمل تاشيرة لتركيا لزوجتي من القاهرة
    وبعد حصولها عالتاشيرة الخاصه بها يتم سفرنا لتركيا من القاهرة بعد حصولها علي التصريح الامني حيث انه غير مطلوب مني تصريح امني لان عمري 42 وانما زوجتي 35
    برجاء الرد بالتفصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *