التخطي إلى المحتوى

طريقة علاج حب الشباب للبشرة الدهنية عبر موقع محتوى، 80 % من أصحاب البشرة الدهنية يعانون من مشاكل حب الشباب، وذلك بسبب الإفرازات التي تتراكم على سطح البشرة، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالتفصيل.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

اختبار البشرة الدهنية

طبقًا لأحدث إحصائيات تمت من قبل الأطباء والمتخصصين، فإن أصحاب البشرة الدهنية هم أقل عرضة للإصابة بالعجز المبكر إلى غير ذلك من مشاكل البشرة التي تبدأ بالظهور بمجرد التقدم بالسن.

كثيرًا ما يختلط علينا الأمر بين البشرة الدهنية وانواع البشرات الأخرى، لذا قام الأطباء بعمل اختبار بسيط بخطوات سهلة، حيث يمكنك عمله بالمنزل لتحديد نوع بشرتك وهو كالآتي:

  • في البداية قم بغسل البشرة جيدا وتنظيفها بواسطة الغسول المخصص وبعد الانتهاء من تنظيف البشرة اترك الماء عليها حتى يجف دون استخدام منشفة أو تجفيفه، ومن ثم انتظر حتي مرور  15 دقيقة على الأقل.
  • بعد انتهاء المدة المحددة سوف تظهر علامات تحدد نوع بشرتك وهي كالآتي:
  1. إن لاحظت ظهور لمعان بمنطقة الذقن والخد والجبهة فإن ذلك يعني أنك من أصحاب البشرة الدهنية وهذه الإفرازات ناتجة عن كمية الدهون التي تخرج من المسام.
  2. وإن لاحظت جفاف البشرة وظهور طبقة رقيقة بيضاء، فإن ذلك يعني أنك من أصحاب البشرة الجافة، وهذه الطبقة الرقيقة ناتجة عن فقد عناصر الترطيب الأساسية التي تحتاجها البشرة.
  3. وإن بدت الإفرازات الدهنية على منطقة الذقن والجبهة فقط، فإن ذلك يعني أنك من أصحاب البشرة المختلطة، وهي من أصعب أنواع البشرة في التعامل وأشدها حساسية وتحتاج روتين بخطوات معينة، وذلك منعا من ظهور بعض المشاكل مثل حب الشباب والبثور.

لا تفوت فرصة مشاهدة: مجموعة وصفات تبيض البشرة الدهنية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية في المنزل

تحتاج البشرة للعناية برفق، وذلك من خلال اتباع الروتين الجيد، والذي يساعدك في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بشكل كلي، أما عن خطوات الروتين والمنتجات المستخدمة فهي كالآتي:

  1. شرب الماء بقدر كافي: تحتوي الماء على عناصر مفيدة للجسم بشكل عام، والبشرة بشكل خاص، لذا عند شرب الماء بكميات كبيرة تقوم البشرة بامتصاص العناصر التي تحتاجها ومن ثم إعادة التوازن للبشرة من جديد، وينعكس ذلك في صورة نضارة وحيوية على طبقات الجلد
  2. اختيار المنتجات الملائمة: 50% من خطوات العناية الصحيحة بالبشرة تكمن باختيار المنتجات الأنسب، لذا احرص جيدا على اختيار منتجات العناية الموثقة
  3. تنظيف البشرة جيدا: تراكم البكتيريا والفيروسات على سطح البشرة ينتج عنه الكثير من الأضرار، وذلك بداية من ظهور حب الشباب وصولا إلى مشاكل أكثر تعقيدًا، لذا يجب التخلص من كافة الرواسب التي تتواجد على البشرة بشكل يومي، وبالأخص البشرة الدهنية فإن كمية الدهون والروائي تكون الكثير وذلك بالمقارنة مع أنواع البشرة الأخرى
  4. تجنب أشعة الشمس المباشرة: يعد التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر كارثة كبرى يترتب عليها مشاكل كبيرة بالبشرة، حيث تعمل أشعة الشمس على تلف طبقة الميلانين بالجلد وبالتالي يقل إنتاج الكولاجين بالبشرة، لذا احرص جيدا على وضع طبقة رقيقة من كريم حماية البشرة ضد أشعة الشمس، بشرط اختيار نوع كريم مناسب لنوع البشرة.

أسباب ظهور حب الشباب علي البشرة الدهنية

يوجد أسباب كثيرة لظهور مشاكل الحبوب والبثور على البشرة الدهنية، لذا سوف نتناول هذه الأسباب بالتفصيل:

  1. التقلبات الهرمونية: تقوم الغدد بإفراز الهرمونات بشكل منتظم وبكميات معتدلة، وعند حدوث خلل في إفراز هذه الهرمونات تبدأ العديد من المشاكل بالظهور بداية من حب الشباب والبثور، لذا في هذه الحالة يجب الخضوع للكشف الطبي من أجل التشخيص الجيد ومتابعه الأمر مع طبيبك المختص
  2. تراكم الجراثيم: الهواء والغبار محمل بعدد كبير من الميكروبات والجراثيم، ونحن نتعرض لمثل هذه الملوثات بشكل يومي، لذا يجب التخلص من البكتيريا منعًا من تراكمها على البشرة وتفاقم الأمر
  3. استخدام منتجات غير ملائمة: من أكثر المشاكل التي يقع بها البعض، هي استخدام منتجات مجهولة الهوية بدون إشراف طبي لتبدأ المشاكل تبعا بالظهور من جديد مثل حب الشباب، وهذا يعد خطأ كبير جدا حيث يحظر تناول أو استخدام أي منتج طبي دون إشراف أو وصف الطبيب
  4. عدم إزالة المكياج: معدل إنتاج مساحيق التجميل يعتبر منبع للتجارة العالمية، ويرجع ذلك لارتفاع نسبة استهلاك مساحيق التجميل على مستوى العالم، ولكن الأهم من وضع طبقات المكياج هو إزالة هذه الطبقات قبل الذهاب للنوم، لذا قومي بتنظيف البشرة جيدًا منعا من ظهور حب الشباب علي البشرة.

شاهد أيضا: هل البشرة الدهنية تسبب تساقط الشعر

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيا

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية، فقد قمنا بتجميع اهم الوصفات المستخدمة لـ لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية بطريقة نهائية، حيث توجد مكونات هذه الوصفات داخل كل منزل، فقط تابع القراءة وتعرف على طريقة إعدادها.

ماسك لحب الشباب للبشرة الدهنية سريع المفعول

تعد القهوة مصدرًا رئيسيًا لمادة الكافيين، وهو عنصر مهم جدا للبشرة حيث يعمل علي تنشيط الدورة الدموية، ويحفز انتاج الكولاجين من داخل الخلايا.

لإعداد هذه الوصفة سوف تحتاجين إلى:

  • القهوة والشاي إضافة إلي ماء الورد.
  • فقط اخلطي ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من النشا وملعقة أخرى من ماء الورد.
  • قومي بخلط المكونات مع بعضها البعض جيدا وتابعي التقليب حتي تحصلي علي قوام كريمي.
  • تحفظ هذه المكونات في درجة حرارة باردة.
  • يمكنك وضع القناع من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية.

يساعدك هذا القناع على التخلص من الرواسب والبكتيريا التي توجد على البشرة، وكذلك يساهم في التخلص من الحبوب ويقلل من ظهورها على البشرة بشكل كبير.

ماسك البطاطس

البطاطس مكون سحري غني بالفيتامينات، كما يضفي للبشرة لمعان وبريق لا مثيل له، كل ما تحتاجينه هو البطاطس ولبن بودر فقط، لذا تابعي معنا خطوات إعداد الوصفة.

  • قومي بنقع ثمرة بطاطس متوسطة الحجم داخل إناء واغمرها بالماء واتركيها لفترة قليلة حتى يتم التخلص من كافة الرواسب التي توجد بخارجها.
  • قومي بتقطيع البطاطس حلقات دائرية ذات سمك قليلة.
  • ضعي كمية مناسبة من الماء وارفعيها على النار لمدة عشر دقائق فقط.
  • بمجرد الانتهاء من خطوة التسوية، اهرسي البطاطس جيدا.
  • ضعي ملعقة أو إثنين من اللبن البودر وامزجي الخليط جيدا حتي تحصلي علي قوام كريمي.
  • كما يمكنك استخدام ماء الورد داخل هذه الوصفة من أجل تخفيف سمك الخليط.

يتم وضع الخليط من مرة إلى مرتين أسبوعيا، مع مراعاة ترطيب البشرة بشكل جيد عند الانتهاء من وضعه حتى لا تتعرض التهيج أو الاحتكاك والالتهاب.

قد يهمك أيضا التعرف على: أفضل 10 كريمات أساس للبشرة الدهنية

الخضوع للكشف الطبي

يعد استخدام الوصفات الطبيعية لمعالجة حب للبشرة الدهنية شيء جيد، ولكن قد يكون غير فعال في بعض الحالات، مثل الحالات المرضية حيث تظهر الحبوب على البشرة واعراض لبعض الأمراض، في هذه الحالة يجب الخضوع للكشف الطبي وتناول العقاقير الطبية من أجل معالجة الأمر بشكل جيد والتخلص من الحبوب بشكل كلي.

وأخيرا، قدمنا لك عزيزي القارئ نبذة مختصرة عن علاج حب الشباب في المنزل وبطرق سهلة وبسيطة، نتمنى أن تنال المقالة على اعجابكم وان تكون قيمة بالنسبة لكم.

وقد كان هذا كل شيء عن عن علاج حب الشباب للبشرة الدهنية ، نرجو أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف نحاول الرد عليكم في خلال أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *