دعاء رابع يوم رمضان مكتوب 1443 ادعية 4 من رمضان

دعاء رابع يوم رمضان مكتوب 1443 ادعية 4 من رمضان (اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ)، الدعاء أجدر الأشياء التي يتقرب بها الإنسان لخالقه، ويعدّ نقطة الاتصال الدائمة التي يتوجه بها المؤمن للباري عند الحاجة، حيث يسلم كافة أموره وما يحاصره من مشكلات لربه وقد أتاح المولى لكافة عباده التضرع له في أي زمن وفي مختلف الأماكن، ويكثف عامة الموحدين الدعاء عند دخول شهر رمضان وخاصةً حينما يصلون الثلث الأخير منه .

دعاء اليوم الرابع من رمضان

قد أكد النبي “صلى الله عليه وسلم” على الدعاء في كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم.
وقد دعا النبي محمد صلى الله عليه وسلم في اليوم الرابع من رمضان، عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آلة: “اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَأَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْنِى بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ

دعاء 4 رمضان

دعاء اليوم الرابع من رمضان 1443

أجدى الأدعية التي يمكن التضرع بها مع ولوج المؤمن اليوم الـ 4 من رمضان ما يلي:

  • اللهم هذا شهر رمضان الذي أنزلت فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، وهذا شهر الصيام وهذا الشهر القيام، هذا الشهر الانابة، وهذا شهر التوبة وهذا شهر المغفرة والرحمة، وهذا شهر العتق من النار والفوز بالجنة، وهذا الشهر فيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، اللهم بحق كل هذا اعف عنا”
  • اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى وأسألك نعيمًا لا ينفذ.

دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان

أدعية مستحبة في نهار رابع يوم رمضان

يستحب أن يكثر المسلم الدعاء في كافة أيام رمضان حتى تعود له البركة وتحفه الطمأنينة، وتستظل روحه بذكر خالقه ويضحي في معية الجبار، ومن أبرز الأدعية التي يمكن إطلاقها في رابع أيام الشهر الفضيل ما يلي:

“أسألك يا رب في خير شهر وخير أيام تفضلت فيها على عبادك أن تهديني هداية لا ضلال بعدها، وأن تثبتني على الطاعة وتكفيني بعزتك وقدرتك التي لا تنضب، اللهم ارزقنا حسن العودة والرجوع إليك”

” اللهم زيني فيه بالستر والعفاف واسترني فيه بلباس التقي والكفاف، واحملني فيه على العدل والإنصاف، وأمني فيه من كل ما أخاف واجعلني في حفظك يا الله”

فضل دعاء اليوم الرابع من رمضان

دعاء اليوم الـ4 من رمضان له فضل عظيم، حيث يطلب فيه الموحد من خالقه أن يسانده في عبادته وأن يحفظه ويستره علاوة على ذلك يعينه على شكر أفضاله، كما يبتغي عفو خالقه بحق وفضل الأيام الطاهرة التي يتخللها الشهر كليلة القدر، وقد وعد الجبار كافة عبادك بقبول دعواتهم.

أعمال اليوم الرابع من رمضان

يستطيع المسلم التوجه للغفار وطلب رضاه في رابع أيام رمضان بفعل التالي:

قراءة القرآن

  • يجب الحرص على تدبر القرآن من بداية الشهر الفضيل، فقد كان المسلمون الأوائل يداومون على ذلك.
  • كان بعض المؤمنين يختمون القرآن أربع مرات وبعضهم كان ينهي قراءته 8 مرات.

قيام الليل

  • قيام الليل أبرز وأهم الأفعال التي يُفضل المضي عليها طوال رمضان، ويستطيع كافة المسلمين فعلها قبل التوجه للسحور.
  • يمكن أن يصلي الموحد القيام وفق طاقته، فالبعض يستطيع أداء اثنين وغيره يتمكن من أداء عشر ركعات، وكان النبي يهتم بصلاة الليل دائمًا.

دعاء يوم 4 رمضان 1443 من الأدعية التي يُفضل أن يتضرع بها المسلم للجبار، فقد أمر الخالق كافة عباده أن يتوجهوا له بالابتهال دائمًا ووعدهم بأنه سيحقق كل أمنياتهم، وعلى المؤمن أن يقوم بتفعيل الأشياء التي تقربه من خالقه، على سبيل المثال قيام الليل بالإضافة إلى قراءة القرآن، ومن الجيد أن يقيم المسلم كافة الشعائر التي كان يفعلها الرسول كي يكون قريبًا من خالقه.

ادعية العشر الأوائل من رمضان 1443

دعاء 1 رمضان اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين.
دعاء 2 رمضان اللَّهُمَّ قَرِّبْنِى فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَجَنِّبْنِى سَخَطَكَ وَ نَقِمَاتِكَ، وَوَفِّقْنِى فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ
دعاء 3 رمضان اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فيه الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَأَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَالتَّمْوِيهِ، وَأجْعَلْ لِيّ نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ
دعاء 4 رمضان اَللّهُمَّ قوني فيهِ عَلى إقامة اَمْرِكَ، واذقني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْنى فيهِ لأداء شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وأحفظني فيهِ بِحِفْظِكَ وَسَِتْرِكَ، يا اَبْصَرَ النَّاظِرينَ
دعاء 5 رمضان اللَّهُمَّ اجْعَلْنِى فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ
دعاء 6 رمضان اللَّهمَّ لَا تَخْذلْنِي لِتَعَرّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏. كما أَجِرْنِي مِنْ موجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيَادِيكَ يَا منْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ
دعاء 7 رمضان اللَّهُمَّ أَعِنِّى عَلَى صِيَامِهِ وقِيَامِهِ، وجَنِّبْنِى فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وآثَامِهِ، وارْزُقْنِى ذِكْرَكَ وشُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِى الْمُؤْمِنِينَ
دعاء 8 رمضان اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَإِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَإِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَ مُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ
دعاء 9 رمضان اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ نَصِيباً مِنْ رَحْمَتِكَ الْوَاسِعَةِ، وَاهْدِنِي فِيهِ بِبَرَاهِينِكَ الْقَاطِعَةِ السَّاطِعَةِ، وَخُذْ بِنَاصِيَتِى إِلَى مَرْضَاتِكَ الْجَامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يَا أَمَلَ الْمُشْتَاقِينَ
دعاء 10 رمضان اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ”. ثواب الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ اسْتَغْفَرَ لَهُ كُلُّ شيء

ادعية رمضان مكتوبة 1443

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بإحسانك يا غايَةَ الطّالبينَ.

اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياثَ المُستَغيثينَ.

اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما أخاف بِعِصْمَتِكَ يا عصمَةَ الْخائفينَ.

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالأفاتِ بِعزَّتِكَ يا عِزَّ المُسْلمينَ.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ.

اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.

اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، وَاقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآله الطّاهرينَ.

اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.

اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ.

اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.

اللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.

اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.

اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يا مُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع دعاء اليوم الرابع من رمضان 1443 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة
  • رمضان 2022

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.