التخطي إلى المحتوى

ما هو معنى شعار شركة فيراري؟ وما هو تاريخ شركة فيراري؟ إن هذه الشركة تعتبر من الشركات المنافسة في عالم صناعة السيارات.. فهي تقدم سيارات بمواصفات وإمكانيات عالية، لذلك من خلال هذا الموضوع المقدم لكم من موقع محتوى سوف نتعرف على ما الذي يعنيه الشعار الخاص بشركة فيراري، كما سنتطرق لمعرفة تاريخ هذه الشركة منذ انطلاقها وحتى الآن.

شعار شركة فيراري

شعار شركة فيراري

تعد شركة فيراري واحدة من أفضل الشركات المنتجة للسيارات وخاصة السيارات الرياضية في جميع أنحاء العالم.. وتجدر الإشارة إلى أن مقر هذه الشركة يتواجد في إيطاليا وخاصة مدينة مارانيلو، لذلك من خلال السطور التالية سوف نتعرف على معنى شعار هذه الشركة منذ لحظة تأسيسها وحتى الآن:

معنى الشعار الخاص بشركة Ferrari 1929

في عام 1929 ظهر شكل الحصان الأسود رافعًا قدميه الأمامية لأعلى في اتجاه اليسار، وعليه نقط باللون الأبيض التي تؤكد على لمعان لون الحصان.. وخلف الحصان خلفية باللون الأصفر، وهذا اللون هو إشارة إلى مدينة مودينا والتي ولد فيها إنزو فيراري.

في أعلى الشعار توجد ألوان العلم الخاص بإيطاليا، وبين كل لون هناك خط سميك باللون الأسود.. ويكون الجانب العلوي غير مستقيم بل هناك بروز لأعلى، أما بالنسبة إلى أسفل الشعار فيتواجد حرفين وهما (S – F) مدونان باللون الأسود وخط سميك.

شاهد أيضا:

تجدر الإشارة إلى أن السبب وراء اختياره لهذا الشعار هو أن والدة الطيار الإيطالي فرانشيسكو باراكا طلبت من إنزو أن يضع الشعار الذي كان يحبه ابنها ويضعه على طائرته أثناء اندلاع الحرب العالمية الأولى؛ اعتقادًا منه أنه يجلب له الحظ.. بالإضافة إلى أن هذا الشعار يرمز إلى القوة والانتصار والعزيمة.

قصة شعار شركة فيراري 1931

بحلول عام 1931 طرأت بعض التغيرات البسيطة على الشعار، فقد أصبح أعلى الشعار وليس كما في السابق هناك بروز.. وعند النظر على الشعار نجد أن ألوان علم إيطاليا أصبحت واضحة مقارنةً بالشعار السابق والذي يتكون من اللون الأحمر واللون الأخضر واللون الأبيض، والجدير بالذكر أنه تم إزالة الخطوط السميكة التي كانت متواجدة بين ألوان العلم.

أما فيما يخص الحصان فنجد أنه يندمج مع اللون الأصفر الموجود في الخلفية.. بالإضافة إلى أن الجزء الأسفل من هذا الشعار فيتواجد حرفين وهما (S – F) كما في الشعار السابق ولكن بخط طفيف واللون الأسود.

معنى لوجو شركة فيراري 1939

شعار شركة فيراري

بحلول عام 1939 تم تغير الشعار تمامًا عن الشعارات السابقة.. فقد أصبح يحتوي على حصان يمتلك أجنحة وكأنه في وضع الاستعداد للطيران ويتجه الحصان إلى الجانب الأيمن، وليس كما سبق كان بنظر للجانب الأيسر.

بالإضافة إلى أن هذا الشعار أصبح دائري الشكل على هيئة ميدالية، خلف الحصان يتواجد لونان وهما اللون البرتقالي وفي الإطار يوجد اللون الأصفر المميز مع وجود خط رفيع باللون الأسود يفصل بين اللونين.. ليس ذلك وحسب بل أن هذا الشعار يحتوي على الجانبين الأيسر والأيمن علم إيطاليا، وقد تم نقش جملة “Auto-Avio Construzioni” باللون الأسود السميك.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

تاريخ شعار سيارة فيراري 1947

شعار شركة فيراري

في عام 1947 تم إعادة شكل الشعار مرة أخرى كما في السابق، وتم إضافة الحصان الأسود المتأهب للاستعداد وينظر للناحية اليسرى.. ولكنه أصبح على شكل مستطيل، وتجدر الإشارة إلى أنه في هذا الشعار تم تدوين كلمة (Ferrari) باللون الأسود السميك مع امتداد خط من حرف F وحتى نهاية الكلمة.

في أعلى الشعار نجد أنه يحتوي على ألوان علم إيطاليا.. ولكن هناك خطوط رفيعة سوداء اللون تفصل بين ألوان العلم.. وقد أصبحت الخلفية باللون الأصفر الزاهي.

الشعار التابع لشركة فيراري 2002

إن الشعار عام 2002 والذي أصبح رسمي للشركة حتى وقتنا الحالي، لم يحدث فيه تغيرات كبيرة منها أنه تم إزالة الخطوط الموجودة بين بين علم إيطاليا.. وقد أصبحت ألوان الشعار واضحة ومميزة أكثر مما جعلها أنيقة، ومازال هذا الشعار يحتفظ بنقش كلمة (Ferrari) باللون الأسود ولكن أصبحت أكثر سمكًا.

تاريخ شركة فيراري

إن إنزو فيراري صاحب هذه الشركة كان يعشق السيارات العادية، وأيضًا الرياضية منذ أن كان صغير.. ويومًا ما عندما كان في عمر العشر سنوات أراد أن يذهب مع أخيه الكبير الفريدو إلى سباق السيارات التي أقيمت في مدينة بولونيا، ولكن والده رفض وقال له إنه صغير ويجب أن يجلس في المنزل.

شعر إنزو الفيراري بالحزن الشديد؛ لأنه لم يتمكن من الذهاب إلى السباق، ولكن شغفه وحبه الشديد للسيارات جعلوا يذهب وراء والده وأخيه أثناء ذهابهم على السباق.. ومنذ تلك اللحظة وقد أصبح لديه حلم وهو أن يصبح سائق السيارات الرياضية.

عندما بلغ إنزو عمر التاسعة عشر قد انضم إلى الجيش الإيطالي أثناء اندلاع الحرب العالمية الأولى.. وكان يهتم بالبغال، ولكنه أصيب بمرض الانفلونزا وذلك الأمر جعله يترك العمل في الجيش، وعند جلوسه في المنزل تذكر حلمه وسباق السيارات.

بداية مشوار إنزو في عالم سباق السيارات

كان يتردد إنزو فيراري على سباقات السيارات وكان يكون علاقات مع مديرين الفرق والسائقين من أجل يحظى بفرصة ويعمل معهم ويصبح سائق.. وقد نجح بالفعل في عام 1919 ميلاديًا قد أصبح سائق سيارات رياضية تابع لشركة سي إم إن وهي شركة إيطالية.

لم يستمر في ذلك؛ لأنه كان لا يحرز نتائج جيدة في السباقات، وبحلول عام 1920 ترك العمل مع هذه الشركة وقد انضم إلى شركة أخرى تسمى الفا رميو الإيطالية، ولكن في هذه المرة قد قدم نتائج جيدة.

بحلول عام 1929 أصبح لديه مكان مخصص في الشركة لتصليح وصناعة السيارات الخاصة بشركة الفا رميو، وقد أطلق انزو على هذا المكان اسم (سكوديريا فيراري).. والتي يكون معناها هو اسطبل فيراري.. وكان في ذلك الوقت يفكر في أن يكون له شركة وعلامة تجارية خاصة به.

مع مرور الوقت أصبح مدير هذه الشركة.. ولكنه لم يستمر في هذا المنصب كثيرًا؛ وذلك لأن الشركة قامت بفصله، لذلك قرر أن يصبح له شركة والتي اطلق عليها اسم فيراري، وفي عام 1947 قد اطلق سيارات رياضية تسمى 125 إ س.

سيارة 125 إ س قد تم تصنيفها أنها رياضية ولكن يمكن استخدامها في الشارع وليس السباقات فقط.. ومنذ تلك اللحظة وقد أصبحت الشركة في تطور مستمر حتى أصبح علامة تجارية مشهورة وتعد من أفضل الشركات المصنعة للسيارات الرياضية في العالم.

في هذا الموضوع قد تعرفنا على معنى شعار شركة فيراري منذ أن تم نشأتها وحتى وقتنا الحالي، ليس ذلك وحسب بل أننا تطرقنا لمعرفة تاريخ هذه الشركة وكيف بدأت في مجال تصنيع السيارات..  ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *