من هي أميرة فتحي وأحدث صور زوجها وأبنها

أ / عمرو عيسى

أميرة فتحي من أهم الفنانات في فترة بداية الألفية الثالثة في السينما والتلفزيون حيث كانت بدايتها من خلال بوابة الأزياء والموضة، الأمر الذي جعل المخرجين والمنتجين يتهافتون عليها بسبب ملامحها الجريئة التي كانت تناسب شريحة كبيرة من الأدوار، كما أنها استطاعت أن تصنع لنفسها سجل كبير من الأعمال المتميزة في السينما.

من أجل معرفة من هي أميرة فتحي لا بد من الوقوف على بعض النقاط التي تلخص السيرة الذاتية بالإضافة إلى بعض المعلومات التي تظهر طبيعة المشوار الفني الذي سلكته في بداية تمثيلها.

أولًا: السيرة الذاتية

من هي أميرة فتحي

الاسم بالعربي أميرة فتحي
الاسم بالإنجليزي Amira Fathi
الاسم كامل أميرة فتحي احمد
الجنسية مصرية
اللغة العربية عربية
الديانة مسلمة
تاريخ الميلاد 28 ديسمبر 1974
العمر 47 (2023)
البرج الجدي
المهنة ممثلة
سنوات النشاط منذ 1997 حتى الآن
الزوج وائل حي
الأبناء جويرية

لا يفوتك أيضًا:  من هي مي عز الدين ومن هو زوجها الحالي

ثانيًا: نشأة الفنانة أميرة فتحي

من هي أميرة فتحي

  • ولدت في القاهرة عام 1974 حيث استطاعت التخرج من كلية السياحة والفنادق كما أنها تخصصت في قسم الإرشاد السياحي إلا أنها سلكت طريق الموضة والأزياء بعد ذلك حيث عملت كعارضة أزياء بعد ذلك.
  • كانت بداية ظهورها على الشاشات من خلال مشاركتها في تصوير أغنية الفنان حكيم “إفرض مثلا”والتي تم تصويرها في عام 1997 حيث استغلت النجاح الكبير الذي حققته الاغنية في ذلك الوقت لصالحها.
  • استطاع أن تبدأ طريقها الفني في السينما المصرية عن طريق فلم “بيتزا بيتزا”في عام 1998م ثم شاركت بعدها في فيلم ”عريس بالصدفة”و”صعيدي في الجامعة الأمريكية”وذلك في نفس العام.
  • من خلال مشاركة أميرة فتحي في هذه المجموعة المتميزة من الأفلام والذي استطاعت بعدها أن تشق طريقها الفني بكل قوة بعد أن لفتت الأنظار من خلال الظهور الأول لها في السينما المصرية.
  • استطاعت في عام 2000 م أن تشارك في العديد من الأعمال المختلفة كما أنها حصلت على أول دور بطولة لها في ذلك العام بمشاركتها في فيلم “فرقة بنات وبس”وهو الفيلم الذي شاركها في بطولته الفنان الكوميدي هاني رمزي .
  • كانت عام 2000م هو البداية الحقيقية لطريق ملئ بالأعمال الفنية المتميز التي استطاعت خلال هذا الطريق أن تخلق حالة مميزة في جميع الأعمال التي قد شاركت فيها وهو ما ترك بصمة كبيرة لدى الجمهور.

أحدث صور زوج أميرة فتحي وأولادها

من هي أميرة فتحي

من هي أميرة فتحي

من خلال معرفة من هي أميرة فتحي يمكن توضيح أهم النقاط المتعلقة بالحياة العائلية وهو الأمر الذي كان يشوبه بعض الغموض حيث لم تفصح عن الكثير من المعلومات التي تخص حياتها الشخصية بشكل كبير.

  • في الوقت التي استطاعت أن تحقق نجاحات كبيرة في السينما المصرية ومن ثم بدأت في تثبيت أقدامها على الساحة الفنية بدأت قصة حبها مع الضابط السابق والمنتج السينمائي الحالي وائل حب.
  • قصة الحب الذي جمعت والمنتج وائل محب استطاعت أن تنتهي بالزواج بعد ذلك حيث أنجبت أميرة بنتها الأولى مليكة والتي قد توفاها الله بعد ولادتها بعامين بسبب إصابتها بثقب في القلب.
  • أنجبت بعد ذلك أبنتها الثانية جويرية والتي احتفلت بتخرجها في الأشهر السابقة، واستمرت علاقة الحب التي جمعت أميرة بزوجها وائل محب بعد الزواج حيث دائمًا ما كانت تشير إلى طبيعة العالقة الطيبة التي تجمعهم دائمًا.

لا يفوتك أيضًا:  بالصور.. من هي دنيا بطمة وما هو شكلها قبل وبعد التجميل

قائمة أعمال الفنانة أميرة فتحي

استطاعت أن تكلل مسيرتها الفنية التي لم تنتهي بعد بالعديد من الأعمال المتميزة التي استطاعت أن تخلد في أذهان الجمهور حيث يمكن توضيح من هي أميرة فتحي بشكل دقيق من خلال معرفة الأعمال الفنية التي قامت بها  .

أولًا: أفلام الفنانة أميرة فتحي

الفيلم السنة
ابقى قابلني 2009
حين ميسرة 2007
صباحو كدب 2006
علاقات خاصة 2006
ظاظا 2006
الفرقة 16 إجرام 2006
بحبك وبموت فيك 2005
اللبيس 2001
لو كان ده حلم 2001
فرقة بنات وبس 2000
بهاريز 2000
لكافير 1999
صعيدي في الجامعة الأمريكية 1998
بيتزا بيتزا 1998

  ثانيًا: مسلسلات الفنانة أميرة فتحي

المسلسل السنة
ألوان الطيف 2015
ابن النظام 2012
سر السعادة 2009
الهروب من الغرب 2009
هدوء نسبي 2009
بنات في الثلاثين 2008
الفنار 2008
حق مشروع 2007
آخر المشوار 2003
القنفذ 1997

حسابات التواصل 

تمتلك حسابات شخصية على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حيث دائمًا ما تشارك جمهورها أحدث صورها وإطلالتها على هذه المنصات الأمر الذي جعل هناك تفاعل كبير من قبل متابعيها على هذه المنصات.

الفيس بوك من هنــــــا
الانستجرام من هنــــــا
التويتر من هنــــــا

لا يفوتك أيضًا:  من هي هند الدبيخي ومن هو زوجها والسبب وراء سجنها؟

  أحدث إطلالات الفنانة أميرة فتحي على الانستجرام

تشارك أحدث إطلالاتها على حسابها الشخصي على الانستجرام حيث دائمًا ما يتفاعل جمهورها مع كل إطلاله لها وهو الأمر الذي خلق حالة رائعة بين الفنانة أميرة فتحي ومتابعيها على منصة الانستجرام.

من هي أميرة فتحي

من هي أميرة فتحي

من هي أميرة فتحي

تعتبر من الفنانات الذي استطاعوا أن يتركوا بصمة لا يمكن إغفالها في السينما المصرية وذلك من خلال الموهبة الكبيرة التي تمتعت بها وهو ما جعلها تشارك في العديد من الأعمال المتميزة والتي لقت استحسان الكثيرين.