التخطي إلى المحتوى

أحدث صور العاصمة الإدارية الجديدة 2021، هي تلك المدينة التي أصبحت على ألسنة معظم الأشخاص، وذلك يرجع إلى دورها الاستراتيجي المهم والمعروف، فهي أحد أفضل المشاريع الرائعة التي تلفت الأنظار إليها، حيث تسعى إلى دعم الشباب، وذلك من خلال الأعمال التي يتم استثمارها، والهدف الرئيسي من تلك المشاريع زيادة المناطق السكنية لتخفيف الضغط السكاني في المناطق الأخرى بالقاهرة، ويوجد عدد متنوع من الصور التي تبين مدى روعة العاصمة الإدارية الجديدة.

صور العاصمة الإدارية الجديدة

لقد وجهت الحكومة كافة تركيزها على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك من أجل قوتها التجهيزية وهدفها السامي لتخفيف الضغط السكاني في مصر، حيثُ تعمل على تعمير مناطق سكنية متعددة بشكل كامل وحديث، كما تعمل على توفير فرص عمل للعديد من الشباب من خلال المشاريع الاستثمارية التي تقدمها، ويدل على ذلك التطور الباهر الصور التي تبين مدى روعة وجمال العاصمة الإدارية، ومنها:

صور العاصمة الإدارية الجديدة

صور العاصمة الإدارية الجديدة

صور العاصمة الإدارية الجديدة

صور العاصمة الإدارية الجديدة

صور العاصمة الإدارية الجديدة

صور العاصمة الإدارية الجديدة

صور العاصمة الإدارية الجديدة

صور العاصمة الإدارية الجديدة

صور العاصمة الإدارية الجديدة

صور مميزة للعاصمة الإدارية الجديدة

تسعى العاصمة الإدارية الجديدة إلى تلبية كافة متطلبات الشعب المصري، والدليل على ذلك أنه تم تنفيذها في أفضل الأماكن الاستراتيجية المشهورة، والتي يتواجد بالقرب منها العديد من المناطق الحكومية، لذلك هي مقر للأمان، كما أنها أصبحت فريسة مثيرة لكافة المستثمرين الموجودين خارج البلاد، حيثُ يوجد بها عدد كبير من الخدمات الرائعة والمتنوعة، وكذلك أعمال ترفيهية تجعل الحياة فيها تشبه الملوك، ومن ضمن الصور التي تعبر عن جمال هذه المنطقة:

صور العاصمة الإدارية الجديدة

صور العاصمة الإدارية الجديدة

صور العاصمة الإدارية الجديدة

صور العاصمة الإدارية الجديدة

صور العاصمة الإدارية الجديدة

صور مُعبرة عن العاصمة الإدارية الجديدة

تتواجد العاصمة في أشهر وأهم المناطق السياحية المعروفة, فهي حلقة الوصل بين التي تربط بين معظم المناطق السياحية المعروفة، والتي يوجد بها العين السخنة، والتي تُعتبر من أفضل وأكثر مناطق السياحة تألق في القاهرة، وتشمل العاصمة على عدد كبير من المناطق السكنية وكذلك القرى الفخمة مثل: المشروع المشهور هايد بارك القاهرة الجديدة.

بالإضافة إلى قرية سراى التجمع الخامس، وغيرها من المشاريع التي مازال العمل بها مستمر، لكي تكون مكان سياحي مُشرف في القاهرة، ومن أهم الصور التي تعبر عنها بشكل صحيح:

صور العاصمة الإدارية الجديدة

صور العاصمة الإدارية الجديدة

صور العاصمة الإدارية الجديدة

صور العاصمة الإدارية الجديدة

صور العاصمة الإدارية الجديدة

خريطة العاصمة الإدارية الجديدة

تشتمل العاصمة الإدارية على عدد كبير من الأماكن السكنية الضرورية، علاوة على الأحياء الحكومية التي تتألف من ثمانية عشر مبنى وزاري، وكذلك المناطق المهمة الأخرى مثل مباني مجلس الوزراء و البرلمانات والقصر الرئاسي.

لقد تم إنشاء هذا المكان السكني بقرار من وزارة الإسكان، وقد تم العمل على ما يزيد عن خمسة وعشرين ألف وحدة، من أجل تأسيس مبنى شامل يكفي جميع الأعراض، ويجب العلم أن كافة المشاريع الموجودة بالعاصمة تتطابق مع جميع الشروط والمعايير السكنية.

لقد تم إنشاء العاصمة الإدارية عن طريق أربعة شركات متخصصة في كافة أعمال التعمير والمباني، وقد كان لشركات أخرى  دور مؤثر، وهي كالتالي:

  • شركة طلعت مصطفى: لقد ركزت على تنفيذ بعض الوحدات السكنية، التي تتكون من 69 عمارة، تتألف من 2069 وحدة سكنية، وقد تم بنائها بأسلوب مبتكرة ورائع.
  • شركة كونكورد: تلك الشركة قامت ببناء عدد 61 عمارة، أي ما يساوي 1792 وحدة سكنية تكفي كل المتطلبات.
  • شرّكة المقاولون العرب: هي تلك الشركة المُتحكمك في إنشاء 44 عمارة سكنية بها 1408 وحدة سكانية.
  • شركة أوراسكوم: والتي أقرت بتأسيس البنية التحتية لهذا المشروع، وطبقاً لذلك أسست ما يقارب من 740 فدان.
  • شركة بروجيت: هي الشركة المسئولة عن تأسيس 63 عمارة سكنية تشتمل على 1008 وحدة سكنية.

لقد صُنفت الشركات السابقة من بين أضخم وأهم عدد من الشركات العالمية التي تساهم في تقديم العديد من المشاريع الخاصة بالإسكان وكذلك التجارة الفاخرة، والتي عن طريقها يتم توفير كافة مُستخدمات الحياة التي يحتاجها المواطنين، بالإضافة إلى تنفيذ معظم الخدمات والمحطات، ومواقف النقل لتسيير عملية النقل في المشروع.

مساحة العاصمة الإدارية الجديدة

شيء ضروري الاستعلام عن مساحة العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لتسهيل عملية السكن بها، وتُعد أكبر مساحة متوفرة في القاهرة والتي تُعادل مساحة دولة سنغافورة، ويتم إنشاء العاصمة الإدارية على عدة مراحل، وتُقدر المرحلة الأولى بحوالي عشرة آلاف فدان، ومثل هذه المساحة تسع لأكثر من سبعة مليون شخص، بينما فيما يخص المشروع بشكل كامل قد يصل إلى أربعين مليون نسمة، وذلك بعد التشطيب الكلى لكافة الأعمال التي تتم فيه.

بشكل أكيد سوف يُنتهي من جميع المشاريع التي تحدث في العاصمة في عام 2050، وقد تم تجزئتها من الداخل بشكل رائع، لكي تُلائم الجميع وتُرضي كافة الاحتياجات المختلفة، وقد تم تقسيمها على النحو التالي:

  • إتاحة مدينة ذكية.
  • إتاحة حديقة ضخمة مركزية مساحتها ضعف مساحة حديقة نيويورك.
  • توفير شارع محمد بن زايد الشمالي، علاوة على عدد كبير من القاعات الخاصة بالمؤتمرات وكذلك منطقة المعارض.
  • توفير منطقة الحي الحكومي، حيثُ يحتوي على الكثير من الوزارات، علاوة على الأماكن الحكومية، وأيضاً وجود القصر الرئاسي بجانب ذلك دار الأوبرا، وأهم الأحياء السكنية.
  • تقديم أفضل العنايات الطبية المتكاملة، من خلال إنشاء أماكن طبية شاملة، من أجل الحفاظ على سلامة الأفراد.
  • عمل مكان مخصص للترفيه الرياضي، وممارسة كافة الألعاب الرياضية.

مخطط العاصمة الإدارية الجديدة

لقد تم تنفيذ  هذا المشروع الجديد بمبالغ مالية تُقدر نحو ستة مليار جنيه، وتشمل على العديد من المجتمعات العمرانية والتي تم إضافتها بواسطة الخدمة، ومن أهمها جهاز مشروعات الخدمة الوطني، كما يشتمل مجلس الإدارة على ثلاثة عشر عضو  في هذا المشروع، ومنهم  ثلاث أفراد ممثلين في هيئة المجتمعات العمرانية، ويتواجد ستة  أشخاص متخصصين في الخدمات المتعلقة بالعمران، والتي يُنفذوها بكل مهارة وحرفنة،، علاوة على تواجد أربعة أشخاص أعضاء في القوات المسلحة.

  • لقد تم تركيز الاختيار على فرد من أمهر المهندسين، لكي تكون الإدارة تحت سيطرته، وقد كُلف بذلك أيمن إسماعيل بمعاونة  اللواء محمد عبد اللطيف.
  • يحتوي المشروع على مرافق والمناطق الحيوية بعدد كبير، والتي تم تأسيسها على مساحة قدرها ستة عشر كيلو متر، من أجل تيسير العملية الخاصة بتنفيذ المطار الدولي الحديث.
  • كما أنه تم تشييد مقر خاص بمجلس النواب، ويسع هذا المكان لألف نائب، وتلك من ضمن الخطط الناجحة التي اُسس المشروع عليها، وسوف يتم الانتهاء منها في غضون سنتين كحد أقصى تُحسب من الآن.

تُعد العاصمة الإدارية الجديدة أحد أفضل المشاريع التي تتطلع إلى بناء عالم مُرفه وحديث يواكب عصر النهضة والتحضر الحالي، كما أنه في نفس الوقت مساعدة كبيرة للشباب المصري، كونه يوفر فرص عمل لهم، علاوة على تقليل مشكلة الازدحام التي سيطرت بشكل كبير على القاهرة، كما أنه خطوة مصرية مُشرفة.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن أحدث صور العاصمة الإدارية الجديدة 2021، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *