التخطي إلى المحتوى
ديكورات تنجيد الحوائط والجدران
تنجيد حوائط

ديكورات تنجيد الحوائط 2018 أصبح التنجيد لا يقتصر فقط على الأرائك أو الكراسي والأسرة بل دخل الى عالم ديكورات الحائط ليصبح وسيلة لمنح المكان إطلالة جديدة ومميزة، ويستعمل التنجيد في تغطية أحد حوائط غرف النوم أوالمعيشة أو غيرها ، كما تختلف موديلات ديكورات تنجيد الحوائط وطرق تنفيذها ما بين حشوها وتغطيتها لتصبح بارزة عن الجدار أو إستخدام ورق حائط بارز بأشكال الدانتيل أو المخمل أو الأقمشة.

وتعطي جنب التنجيد للغرفة المزيد من الدفء والعصرية خاصة اذا إستخدمت بعرض الحائط كاملاً لتبرز ما يتميز به سواء كان التلفاز أو السرير أو الكنبة الرئيسية بالغرفة ، ويقدم موقع محتوى أحدث الديكورات لتنجيد الحوائط لتختاري منها ما تتنمين تنفيذه في منزلك .

ديكورات تنجيد حوائط

على عكس الأفكار الشائعة بتنجيد الحائط الموجود بظهر السرير كاملاً ، فقط أختار مصمم هذ الديكور تنجيد عمودين بجوار السرير باللون النبيتي بنفس درجة لون خلفية السرير، بينما الجدار بخلف السرير فقط تم طلائه باللون البيج مع تموجات بارزة، أختيار الألوان مُوفق مع طلاء الغرفة الكافيه.

فكرة جديدة لتنجيد الحوائط إستخدمت في غرفة المعيشة لإعتبارها أكثر غرفة يتم قضاء الوقت بها، تم استخدام جنب التنجيد في الحائط المُعلق عليه التلفاز والحائط المجاور له ، وفي لمسة جمالية تم تطعيم الجدار بمرايات صغيرة موزعة على الجدار بطريقة الشطرنج.

أما هنا فكان التنجيد في إطار ضيق أقتصر فقط على خلفية السرير ذات اللون الكحلي واتخذت شكل أعمدة طويلة  ولكن لا تصل الى سقف الغرفة وملتصقة ببعضها، ديكور ناعم وبسيط للغرفة ذات الطابع التركي.

حائط تنجيد بارز يغطي جدار خلفية السرير بأكمله باللون الأسود الأنيق، وبنفس طريقة تنجيد الحائط تم تصميم شازلونج وكرسي تنجيد من اللون الأسود لإستكمال ديكور الغرفة.

صور جنب تنجيد

تستخدم جنب تنجيد  الحوائط بمختلف أنواعها سواء الجلديه أو تلك المغطاه بالأقمشة، بكثرة في غرف النوم لتعطي وحدة في اللون والمظهر العام بين السرير والجدران.

وهنا ساد اللون الأوف وايت على ديكور الغرفة مع تداخل للبني في خلفية السرير وجنب حائطين أحدهما مجاور للسرير والأخر المُثبت عليه التلفاز، كما تم الإستعانة بورق الحائط المزكرش برسومات تموجيه في خلفية السرير مع وحدات إضاءة علوية وجانبية لخلق جو رومانسي.

يمكن أيضاً تنفيذ جنب التنجيد في المداخل والممرات خاصة الواسعة لتمنحها فخامة من نوعاً خاص كما هو في هذا التصميم حيث تم إستخدام التنجيد داخل براويز جبسية بمدخل المنزل مع تثبيت الشمعدان المُعلق في المنتصف .

لكسر الروتين الخاص بأشكال الكنب والركنات يمكنك الإستعاضة عن ظهر الركنة أو الكنبة بتنجيد الحائط بالكامل كنوع من التغيير الرائع، وعلى الرغم من أناقة هذا الديكور الا انه تجدر بنا الإشارة إلا ان ذلك سيكلفك مبلغاً إضافياً كما أنه سيقيدك بتثبيت مكان الركنة الى الأبد.

ورق الحائط البارز 3D ذات رسومات التنجيد يمكن أن يحل محل التنجيد المحشي ولكن لن يستطيع أن يخدم مميزات الرقي والرونق التي يتيحها التنجيد الفعلي.

ديكور جنب ثري دي

باللون الرمادي الداكن تم تصميم جنب الحائط في هذه الغرفة لكسر نمطية اللون الأسود، ويلفت الإنتباه انه لم يتم تغطية الجدار بأكمله لتستند التسريحة على جدار الغرفة الأصلي، تتميز هذه الغرفة بإتفاق أثاثها المودرن مع شكل الجنب الثري دي.

وفي هذا التصميم تم تغيير لون وتصميم الجدار ليصبح أكثر تميزاً ولفتاً للإنتباه، حيث أُختير اللون الأبيض في التصميم الثري دي لجنب الحائط الخلفي للسرير، بينما تم طلاء باقي الغرفة باللون الأزرق، وتعد نقوش جنب التنجيد في غاية البساطة لتتفق مع الديكور الرقيق لأثاث غرفة النوم.

أما عن هذا الديكور المُريح في ألوانه وتصميمه المتوازن، تم إحاطة جنب التنجيد المصمم بفكرة 3D  بإطار أبيض ليجعله مُميزا عن الجدار الأصلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *