التخطي إلى المحتوى

السياحة العلاجية في روسيا تزخر روسيا بالعديد من المعالم السياحية التاريخية والأثرية التي تسرد تاريخها فيما بعد تفكك الإتحاد السوفيتى كما تمتلك بجانب هذه الحضارة الكبيرة عددا من المناظر الطبيعية الخلابة والعيون المائية المتعددة وبحيرات الطين التى تستخدم فى علاج العديد من الأمراض منذ مئات السنين .

بجانب هذا تحتل روسيا مكانة متقدمة للغاية فى مجال جراحات العيون حيث تمتلك أكبر مركز لعلاج وجراحات العيون الدقيقة لذا نقدم لكم فى المقال القادم عددا من هذه المراكز الطبية والعيون المائية .

مجمع فيدوروف “جراحة العيون”

يعتبر مجمع فيدوروف “جراحة العيون” فى روسيا من أفضل الأماكن على مستوى العالم التى تعالج جميع أمراض العيون بنسب نجاح مذهلة حيث يجرى المركز مايزيد عن 350 ألف عملية جراحية دقيقة فى العين سنويا كما يستخدم المركز أحدث التقنيات الطبية فى عالم الليزر الذى يحقق نجاحا كبيرا بدون ترك أية آثار جانبية فضلا عن عمليات استرداد البصر التي يقوم بها المركز لذا يأتى للمركز أصحاب أمراض العيون من كل حدب وصوب .

آفا بيتر لعلاج العقم

تقع ايفا بيتر في وسط مدينة سانت بيترسبرغ الممتلئة بالعديد من المعالم السياحية ويجرى المركز تجارب ناجحة فى عمليات نقل الأجنة و التبويض والتلقيح بشكل عام حيث يعتمد المركز على الخبرات الطبية الماهرة والأبحاث الحديثة فى عالم العقم كما نجحت أفا بيتر فى إنجاب أكثر من ستة أطفال رضع يوميا عن طريق التلقيح لتجرى بذلك ما يقرب من 5 آلاف عملية تلقيح سنويا وفي حالة فشل المركز فى توفير الجنين لك تستطيع إستعادة أموالك التى دفعتها.

جدير بالذكر أن العيادة توفر وسائل مواصلات لزائريها سواء عن طريق الطائرات أو وسائل النقل التقليدية وتوفر كذلك للمرضى جولة سياحية فى أنحاء المدينة تم إفتتاح العيادة فى عام 1996 .

مادة “أللو بلانت”

يعد الدكتور يولداشيف رائد طب العيون فى العالم وروسيا لاسيما وهو الحاصل على عدد كبير من براءات الإختراع فى مجال علاج العيون ربما يصل عددها حوالى 150 براءة فضلا عن مادة “أللو بلانت” وهى عبارة عن مادة تم إستخراجها من متوفين لم يمر على وفاتهم أكثر من 24 ساعة حيث تعمل تلك المادة على إنتاج الخلايا الجديدة للمريض وكلمة ألب تعني غريب فى اللغة اليونانية وبلانت تعني زراعة فى اللغة الإنجليزية ، يجرى الدكتور مولداشيف أكثر من 400 عملية جراحية دقيقة فى العين سنويا .

مصيف سوتشي الشهير

يشتهر مصيف سوتشي بمياه باتيستا المشبعة بكبريتيد الهيدروجين والتى تفيد فى علاج العديد من أمراض العظام والروماتيزم فضلا عن وجود عدد كبير من الفنادق الفاخرة والمنتجعات الصحية المتعددة والمجهزة بأحدث وسائل الترفيه ، يمتد مصيف سوتشي الشهير مسافة 120 كيلو متر على ساحل البحر الأسود كما أنه مكانا رسميا حيث تجرى فيه العديد من اللقاءات الدولية فى روسيا.

إقليم كامتشاتكا

تتعد عيون الماء الحارة والساخنة التى تعالج العديد من الأمراض الجلدية وأمراض الشيخوخة فى ذلك الإقليم الجبلى الساحر الذى ترى فيه الأنهار والبحيرات والبراكين المغطاة بالثلج فى لوحة فنية فائقة الجمال .

مدينة منرالنيه فودي القوقازية

تمتلك مدينة من النية فودي القوقازية ما يزيد عن 13 ينبوع من المياه المعدنية النقية والتي تعالج أمراض القلب والأوعية الدموية وتعتبر من النية في مدينة لقضاء الصيف والاستجمام طوال العام حيث تتميز بمناخ جيد صيفا وشتاءا فضلا عن بحيرة تامبو كان حيث العلاج بالطين .

مصيف بيلوك وريخا

يقدم مصيف بيلوك وريخا العلاجات الطبيعية المختلفة سواء عن طريق الأملاح المعدنية و العيون المائية الساخنة أو عن طريق الطين الطبيعى وذلك منذ ما يقرب من 150 عاما ويعد مصيف بيلوك وريخا ممتعا صيفا وشتاء حيث تستطيع التزلج في الجبال شتاءا و الذهاب لبحيرة تيليت مسكويه صيفا بجانب العلاج جدير بالذكر أنه يوجد في مقاطعة إركوتسك أكبر حوض ممتلئ بالمياه الأرتوازية المعدنية في العالم بأسره وليس روسيا فقط حيث يصل عدد الينابيع حوالى 300 ينبوع.

منتجعات مقاطعة تشيتا

ربما يكون أشهر هذه المنتجعات ماكوفسكي وساد غورود اللذان يستخدمان الأعشاب الطبيعية حتى يومنا هذا فى علاج العديد من الأمراض كما يوجد فى مقاطعة تاشيتا حوالى 250 ينبوع يضم أنواعا متعددة من المياه المعدنية فضلا عن أكثر من 30 بحيرة يتم فيه العلاج عن طريق الطين.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *