التخطي إلى المحتوى

إن دعاء لمن أرادت الحمل مجرب مستجاب من السيدة التي تسيل عاطفة الأمومة في قلبها.. فقد لا يمن الله على بعض النساء بهذه النعمة.. لذا تلجأ إلى الله عسى أن يرزقها بالولد الذي طالما حلمت به.

دعاء لمن أرادت الحمل

دعاء لمن أرادت الحمل

الذرية هي زينة في الحياة للإنسان، وينعم الله عز وجل على من يشاء من عباده بالذرية الصالحة، أكانت هذه الذرية ذكرًا أو أنثى أو كلاهما معًا.

كما جاء في الآيتين التاسعة والأربعين والخمسين من سورة الشورى

(لِّلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ يَهَبُ لِمَن يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا ۖ وَيَجْعَلُ مَن يَشَاءُ عَقِيمًا ۚ).

الذرية تعط لقلب الرجل عطف الأب.. وتفيض في الأم وتجيش في نفسها بعاطفة الأمومة السامية.. لذلك تدعو بعض النساء بدعاء الحمل.. أو حسب ما هو معروف دعاء لمن أرادت الحمل، ومن أشكاله:

شاهد أيضا:
  • ألف شفاء وألف دواء وألف بركة وألف رحمة وألف نعمة، وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المعممة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعة تدفع عنا كل سوء وبلية وحزن.
  • يا مفرج فرج عنا همومنا فرجًا عاجلًا برحمتك يا أرحم الراحمين.. اللهم أرزقني رزقًا حلالًا بلا كد واستجب دعائي بلا رد اللهم إني أسألك أن ترزقني الولد الصالح، وتجعله قُرَّة عين لي.
  • اللهمَّ إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحدٌ.. أن ترزقني الذرية الصالحة.
  • أنت العالم سبحانك وغيرك لا يعلم.. تعلم ما في الأرحام، اللهم يا جبار يا رحيم ارزقني بالذرية الصالحة.
  • اللهم اقر أعيننا بالحمل عاجلًا غير آجل يا رب العالمين.. اللهم ارزقني ولدًا.. واجعله تقيًا ذكيًا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته إلى خير.
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان.. بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام.

لا يفوتك أيضًا: أدعية تأخر الحمل والولادة مكتوبة

دعاء الرزق بالذرية الصالحة من القرآن

يذهب العديد من المسلمين والمسلمات إلى البحث عن الأدعية الموجودة في القرآن الكريم، ومن هذه الأدعية التي يبحثون عنها دعاء لمن أرادت الحمل.. لذلك في هذه الفقرة سنعرض لكم دعاء الرزق بالذرية الصالحة مقتبس من القرآن الكريم.

  • اللهم إني أدعوك بدعاء زكريا لك، راجية في أن ترزقني إجابة هذا الدعاء

(وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا).. سورة مريم الآية الخامسة.

  • اللهم اجعلني لك من المستغفرات، اللهم يا من قال

(فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا).. سورة نوح الآيات من 10 حتى 12، فإن أسألك أن ترزقني الذرية الصالحة.

  • (وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ).. سورة الأنبياء الآية التاسعة وثمانين.. اللهم يا من رزق زكريا بالولد ولم يتركه وحيدًا أن ترزقني بولدٍ يكون لي خير الولدان.
  • سبحانك اللهم يا من بشر زكريا بولدٍ في كبره (فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَ).. سورة آل عِمران الآية التاسعة والثلاثين، اللهم اجعلني ممن يفرحون ببشراهم الولد.
  • اللهم لا إله إلا أنت سبحانك يا رب العزة عما يصفون.. اللهم سبحانك يا من بشَّر الخليل إبراهيم بالولد على الكبر أن تبشرني بالغلام الزكي الكريم.. (فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ) سورة الصافات الآية رقم مائة وواحد.
  • اللهم يا من أبر سارة وأكرمها (وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ) الآية الحادية والسبعين من سورة هود.. اللهم إني أسألك أن تستجب دعائي.

أدعية لمن أرادت الحمل مستجابة

تبحث المرأة التي تدعو الله بدعاء لمن أرادت الحمل عن أنسب الأوقات التي يكون فيها الدعاء مستجاب، والتقرب إلى الله عز وجل بدعاء لمن أرادت الحمل مستجاب بإذن الله، وهو ما سنعرضه لكم في هذه السطور، ومن الأدعية:

  • أسألك بعبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم.. أن ترزقني الذرية الصالحة السليمة المباركة المعافاة البارة.. توائمًا ذكورًا وإناثًا عاجلاً غير آجل، وتقر عيني برؤيتهم قريبًا وتؤنس بهم وحدتي.
  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد.. أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير اللهم صوره في أحسن صورة ونجه من كل تشوه ومرض اللهم يسر حمله وولادته.. اللهم اجعله علمًا قيمًا يا رب العالمين.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت جعلت الصعب سهلاً اللهم رحمتك ارجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله وارزقني بالذرية الصالحة لا إله إلا أنت يا حي يا قيوم برحمتك استغيث.
  • اللهم فرِّح قلبي وآنس وحشتي ونفس كربتي وفرج همي وعوض صبري وقر عيني.. يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد فعالاً لما تريد.
  • اسألك بنور وجهك الذي ملأ اركان عرشك وبرحمتك التي وسعت كل شيء.. اللهم إني اسألك أن تقضي حاجتي.. يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني.

اللهم رضيني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت.. حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت.. اللهم عجل لي بالولد في الدنيا قرير لعيني.

  • اللهم سبحانك يا من قوله بين الكاف والنون، يا من يقول للشيء كُن فيكون.. اللهم لا تحرمني لذة النظر إلى ولد نظرةً تُسعد قلبي.

أدعية قصيرة لمن تريد الحمل

الدعاء القصير هو الدعاء الذي لا يتكون من عديد الجمل، ويكون الدعاء به في أي وقت، وفي الصلاة عند السجود، والتقرب إلى الله عز وجل به، ودعاء لمن أرادت الحمل فيه من الصيغ القصيرة، ومن صيغ الأدعية القصيرة لمن تريد الحمل، مثل:

  • يا رب اشفني وزوجي واكتب لنا الذرية الصالحة.
  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى، أن تهب لي من الصالحين غلامًا زكيًا.
  • اللهم انى أمتك الفقيرة وأنت الغنى.. أسألك باسمك الأعلى وصفاتك العليا أن ترزقني الذرية الصالحة التي تكون لي في الدنيا عون وخير.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ.. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ أَنْ تُعْطِيَنِيَ الذُّرية خّيْرَهَا يَاْ رَبَّ الْعَاْلَمِيْن.
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان.. بديع السماوات والأرض.. ذو الجلال والإكرام.. أن ترزقني الذرية الصالحة.
  • اللهم اجعل أعيننا وقلوبنا بالحمل فرحة عاجلاً غير آجل يا رب العالمين.

لا يفوتك أيضًا: دعاء طلب الذرية 

دعاء لمن أرادت الحمل طويل

الصيغ الطويلة من دعاء لمن أرادت الحمل، لا تختلف عن الصيغة القصيرة إلا بزيادة الحمد لله سبحانه وتعالى والثناء عليه بأحسن الثناء، وهذه من آداب الدعاء.. لذلك في هذه الفقرة سنعرض لكم دعاء لمن أرادت الحمل بصيغة طويلة.

  • اللهم يا من أجاب نوحًا حين ناداه.. يا من كشف الضر عن أيوب في بلواه، يا من سمع يعقوب في شكواه ورد إليه يوسف وأخاه، يا من سمع مناجاة زكريا في محرابه، وقول التي تجادل النبي في زوجها.

اللهم يا رحيم يا رؤوف يا ذا العزة والجبروت.. اللهم يا مالك الملك والملكوت.. اللهم ارزقني الذرية الصالحة التي تكون لنا السراج المنير إلى الجنة.

  • اللهم يا من يمسك الخير والرزق في يديه.. اللهم يا من يعطي الولد من يشاء، ويعطي البنات لمن يشاء، اللهم إني إلى معروفك توجهت، وإلى فناء كرمك قصدتُ يا أجود الكرماء، يا سرور قلوب العابدين وحرز اللاجئين.

اللهم إني أسألك كما دعاء الأنبياء بأن تجعل لي ذكرًا في الآخرين، اللهم لا تجعلني ممن يعيشون فرادًا.. اللهم ارزقني الولد الصالح، والبنت التي تكون قرة عين لي.

  • اللهم يا من لا يحمد سواه الحمد الدائم عند كل طرفة عين، اللهم لك الحمد الدائم عند كل فرحة عين.. اللهم لك الحمد عند كل دمعة عين.. اللهم يا من له الحمد يا من لا ينبغي لنا أن نحمد سواه.
  • الله يا جليل الوجه، ويا عظيم السلطان.. اللهم إني أسألك أن تعافيني من علتي وداء عقمي، اللهم إني طامعًا في الولد الصالح، فاللهم لا ترد يدي خائبة يا من لا يرد يدًا رُفعت في ذلٍ وتضرع إليه.

أدعية مأثورة للمرأة التي تريد الحمل

الأدعية المأثورة هي التي تكون مقتبسة من أدعية رسول الله، أو تكون أدعية مأثورة مما كان يدعو به السلف الصالح، ويتقربون به إلى الله عز وجل.. وفي هذه الفقرة سنعرض لكم دعاء لمن أرادت الحمل مما ورد في الأثر، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم إن الخطايا هي المانعة للنعم.. فاللهم إني أدعوك بما دعاك به حبيبك وصفيك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم “اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرافِي في أمْرِي، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي“.. رواه أبو موسى الأشعري وأورده البخاري في صحيحه.
  • اللهم إني أسألك يا من لا إله إلا هو.. اللهم إني أسألك أن ترزقني من الولد

اللهم إني أسألُك بأني أشهدُ أنك أنت اللهُ لا إلَه إلا أنتَ الأحدُ الصمدُ الذي لم يلدْ ولم يولدْ ولم يكن له كُفُوًا أحدٌ” أخرجه الترمذي حسن غريب.

  • ذُكِر في أدعية أحد السلف الصالح

إلهي لا تترك بيني وبين أقصى مرادك حجابا إلا دمرته ولا حاجزًا إلا رفعته ولا وعرًا إلا سهلته ولا بابًا إلا فتحته“.

  • من أدعية أحد السلف الصالح أيضًا لك الحمد يا من ذا المن والطول والآلاء والسعة إليك.. فأسالك يا منتهى السؤالات”.

“وارغب إليك يا موضع الحاجات سؤال من قد كذّب كل رجاء إلا منك ورغبة من رغب عن كل ثقة إلا عنك أن تهب لي..” اللهم هب لي من لدنك الذرية الصالحة التي لا فيها لي ولزوجي إلا الخير.

  • اللهم يا أجود من أعطى.. يا أبر من أجاب.. يا أكرم من عفا، يا أحسن من خلق.. اللهم إني أسألك بأن تجعل لنا في حياتنا طفلاً صغيرًا أنيسًا لنا في الدنيا.. اللهم لا ترد أيدينا خائبة.

أذكار وأدعية للحمل

دعاء لمن أرادت الحمل مجرب - موقع محتوى

الذكر يختلف عن الدعاء، فالذكر يكون بقول الابتهال، والحمد لله الذي لا يحمد على مكره أو خير سواه، والصلاة والسلام على رسول الله، وذكر الله هو سَكينةُ القلوب.. لذلك في هذه الفقرة لن نعرض لكم دعاء لمن أرادت الحمل.

لكننا سنعرض لكم أذكار للرزق بالحمل.. ومن هذه الأذكار هي المرتبطة بدعاء لمن أرادت الحمل، ومنها:

  • سبحان من تفرد بالملك فلا ند له.. سبحان من عنت الوجوه لهيبته، سبحان من خضعت الرقاب لعظمته.. سبحان من ذلك الأنفس لقدرته، سبحان من استكانت المخلوقات لسطوته.

اللهم إنا نأمل في عفوك.. وعليك نُثني وإليك نرجع لأنك يا ربنا ملاذنا.. اللهم لا تدعنا في الدنيا فرادى.. اللهم وآنس وحشتنا في دنيانا.

  • لا إله إلا الله الجليل الجبار.. لا إله إلا الله الواحد القهار.. لا إله إلا الله المطلع الستير.. لا إله إلا الله خالق الليل والنهار فالق الأصباح.. لا إله إلا الله ونحن له شاكرون.. لا إله إلا الله ونحن له عابدون قانتون.
  • الحمد لله الذي أراد فقدر، وملك فقهر، وخلق فأمر، عُبد فأثاب وشكر، وعُصي فعذ وغفر، جعل مصير الذين كفروا في سقر، سبحانك يا من تفرد بالعظمة والجبروت.

يا من لا يحول ولا يزول ولا يغيب ولا يفوت.. سبحانك يا عظيم السلطان يا قوي الأركان.. اللهم يا مصور ما في الأرحام، يا عظيم الشأن.. اللهم إني أرجو منك أن تقر عيني بولد صالح.. اللهم اجعله لي في الحياة خير أنيس، وفي الموت داعيًا لي بالرحمة.

  • اللهم لا يبسط الرزق إلا هو.. اللهم سبحانك يا إلهنا يا من يسبحه الطائر في وكره، ويسبحه الوحش في عرينه، اللهم يا عالي المكان ارزقني الوليد الصالح في الدنيا.

لا يفوتك أيضًا: دعاء انجاب المولود ذكر 

دعاء بالحمل في وقت السحر

وقت السحر من الأوقات التي يكون الدعاء فيها دعاءً مستجابًا، لذلك في هذه الفقرة سنعرض لكم دعاء لمن أرادت الحمل في وقت السحر، فوقت السحر هو وقت الثلث الأخير من الليل، وهو من الأوقات التي يكون فيها الدعاء مستجاب، ومن أمثلة هذه الأدعية:

  • الحمد لله الذي أنشأ خلقه وبرى، وقسم أحوال عباده غنى وفقرا.. وأنزل الماء وشق أسباب الثرى.. الحمد لله الذي أجرى على الطائعين أجرا.

اللهم يا من يعلم الأسباب، ويعلم ما في الصدور، اللهم إني من الطامعين في رزقك لي بالذرية الصالحة فلا تخذلني يا رب العالمين.

  • اللهم لك الحمد يا من أسبل على العاصين سترًا.. اللهم لك الحمد سبحانك في الملكوت، يا من لا يغيب عنه دبيب النمل إذا سرى.. اللهم يا من يبعث الأموات، ويسمع الأصوات.

اللهم إن أصواتنا قد تعالت في حبك، وطمعًا في جودك أن ترزقنا الذرية، اللهم يا مجيب الدعوات إن مسألتي هي إجابة دعائي، ورزقي الولد الصالح يا رب العالمين.

  • لا إله إلا الله قبل كل شيء، اللهم لا إله إلا أنت بعد كل شيء.. اللهم لا إله إلا أنت عدد كل شيء.. اللهم لا إله إلا أنت زينة كل شيء.

اللهم ارزقني بالذرية الصالحة.. اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصلاح والتقوى.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ.. وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ، وَأَدْعُوكَ اللهم أنت البَرَّ الرَّحِيمَ.. وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَا عَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وترزقني الذرية الصالحة.
  • ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك قريب سميع مجيب الدعاء، اللهم يا نافخ الروح من الروح.. انفخ الروح في رحمي.

الذرية هي متاع الدنيا، والدعاء من أسباب سعة الرزق.. لذا يجب على كل فرد أن يدعوا الله بما يريد.. فلا مجيب إلا هو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *