التخطي إلى المحتوى

يتساءل عدد كبير من المواطنين الذين يرغبون في الحصول على لقاح كورونا في مصر، عن النوعية الأفضل من اللقاحات التي يُفضل أخذها، وبصفة خاصة هؤلاء الذين يرغبون في السفر إلى الخارج، فقد أتاحت وزارة الصحة عدة أنواع من لقاحات كورونا في الفترة الماضية، لكبح تفشي فيروس كوفيد 19 وتقوية مناعة المواطنين، كما يسعى معظم الأشخاص إلى معرفة رابط التسجيل على لقاح جونسون أند جونسون للمسافرين، من أجل إتمام السفر.

رابط التسجيل على لقاح جونسون أند جونسون

لقد تم الإعلان من قِبل وزارة الصحة عن الخطوات الرئيسية الخاصة بعملية التسجيل للمسافرين من أجل الحصول على لقاح فيروس كورونا من أجل سفرهم، حيثُ يكون مُحدد لهم بعض اللقاحات مثل جونسون آند جونسون، وأيضاً استرازينكا، وغيرها من اللقاحات الأخرى، وتتمثل خطوات التسجيل في التالي:

  • تسجيل الدخول لأخذ اللقاح عن طريق الرابط التالي: egcovac.mohp.gov.eg#/registration
  • بعد ذلك يتم النقر على التسجيل لطلب اللقاح.
  • يليها تحديد الفئة المناسبة التي ستحصل على اللقاح.
  • ثم الضغط على تطعيم بغرض السفر.
  • كتابة كافة البيانات بشكل صحيح وكامل.
  • قراءة كل الإقرارات المتوفرة والموافقة عليها.
  • سوف يُرسل رمز التحقق الخاص بالمسجل على الهاتف الذي تم تدوين البيانات من خلاله.
  • يوضع رمز التحقق في الخانة المخصص له.
  • سوف يتم الحصول على رسالة نصية على الهاتف تحتوي على رقم التسجيل، بالإضافة إلى موعد أخذ اللقاح.

اقرأ أيضاً: كم العمر المسموح للقاح كورونا

الفئات المسموح لها الحصول على اللقاح

لقد حددت وزارة الصحة الفئات المخصصة لها أخذ لقاح جونسون أند جونسون، طبقاََ لتوجيهات القيادة السياسية، وهم:

المواطنين المسافرين بهدف كسب المال والعمل بالخارج، فإذا قد حصل المواطن على اللقاح مسبقًا، ولديه رغبة في تلقي جرعات تنشيطية من أجل السفر، يجب أن يقوم بالتسجيل من خلال وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بعد ذلك يقوم بعمل تنسيق مع الوزارة وإعطائها البيانات المطلوبة.

الأشخاص المسافرين للخارج من أجل مرحلة التعليم، وذلك في إطار الجامعة أو ما بعدها، يتم توفير التطعيم في مركز تلقي اللقاحات المُحدد لهذا الأمر بمقر البعثات للخارج الذي يكون تابع لوزارة التعليم العالي المتوفر بحي السفارات بمدينة نصر، ولقد حددت وزارة الصحة والسكان مكان مخصص للتطعيم بهذا المقر لتيسير الأمور على المسافرين، بعد نجاحهم في الحصول على تصريح الدراسة بالخارج.

شاهد أيضا:

الذين يريدون السفر من أجل العلاج، حيثُ يستطيعون كذلك تقديم طلب رسمي قاموا بتوثيقه من قِبل مركز خدمة المواطنين بوزارة الصحة والسكان، وسوف يحصلوا على التطعيم في مدة لا تتجاوز اليومين.

اقرأ أيضاً: رابط موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة والسكان 

لقاح جونسون أند جونسون

الفئات التي لا يوصى تطعيمهم باللقاح

يوجد بعض الفئات التي يجب تجنبها أخذ هذا اللقاح لعدم تعرضها لنتائج سلبية فيما بعد، وهي كالتالي:

  • يجب عدم إعطائه للأشخاص الذين أصيبوا من قبل بِتفاعلات تحسس شديدة ناتجة عن تأثير أي مكوّن من المكونات الخاصة باللقاح.
  • يجب تأجيل الجرعة لأي شخص  درجة حرارة جسمه مرتفعة جداً، حتى يتعافى  تماماً من الحمى.
  • يُمنع إعطاء اللقاح للأشخاص الذين تكون أعمارهم أقل من الثامنة عشر سنة، لحين إصدار نتائج من الدراسات التي تتعلق بهذه الفئة العمرية، لتجنب أي مخاطر.

لقاح جونسون أند جونسون

إذا حصل المسافر على جرعات لقاح كورونا من قبل، يستطيع التقديم لأخذ جرعة تنشيطية قبل مرحلة السفر، عن طريق التسجيل بالدخول على موقع وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وأيضاً يستطيع الراغبين بالسفر من أجل العلاج أو العمل، الحصول على اللقاح من خلال تسجيل جميع البيانات الخاصة بهم بطريقة سليمة عبر الموقع الإلكتروني.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن الآن رابط التسجيل على لقاح جونسون أند جونسون المضاد لكوفيد 19 للمسافرين، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *