أفضل تطبيقات تشغيل اليوتيوب على الموبايل 2022

كتب : عمرو عيسى

يمكنك تشغيل اليوتيوب على الموبايل عند الرغبة في تشغيل الفيديوهات المختلفة.. أثناء تصفح الفيس بوك أو في دردشة واتس اب.. أو القيام بأي أنشطة أخرى أثناء استخدام الموبايل في أي من الأغراض.. لذا من خلال عرضنا اليوم لهذا الموضوع نقدم لكم بشيء من التفصيل أهم التطبيقات التي تساهم في ذلك الأمر.

الشركة جوجل
عنوان الموقع youtube.com
المقر الرئيسي سان برونو، سان ماتيو، كاليفورنيا
التأسيس 14 فبراير 2005

تطبيقات لتشغيل YouTube على الموبايل

تشغيل اليوتيوب على الموبايل

من الشائع والمعروف أن تطبيق اليوتيوب لا يسمح للمستخدمين بمشاهدة الفيديوهات أثناء ممارسة الأنشطة الأخرى على الهاتف المحمول لذا نجد أن مجموعة من المبرمجين، قاموا بعمل عدة برامج وتطبيقات مختلفة تساعد على مشاهدة اليوتيوب في الخلفية للهاتف المحمول.. وذلك ما سوف نتعرف عليه بشكل مفصل، من خلال الفقرات التالية:

1- تطبيق Android Pocket للهاتف

تشغيل اليوتيوب على الموبايل

يعد هذا التطبيق واحد من أفضل التطبيقات المجانية التي تتواجد على جوجل بلاي ستور، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الخدمات الأخرى بجانب تشغيل اليوتيوب في الخلفية للهاتف.

حيث يعمل على منح المستخدم إمكانية التقدم في الفيديو أو الرجوع إلى الوراء.. بالإضافة إلى إمكانية وقف التشغيل من على الشاشة، والتحكم في مركز الإشعارات بشكل جيد للغاية.

يمكن الحصول علي التطبيق من الرابط : apkpure.com/net.audiopocket

لا يفوتك أيضًا:  طريقة تشغيل فيديوهات اليوتيوب في الخلفية على الأندرويد

2- تطبيق Listen On Repeat للهاتف المحمول

تشغيل اليوتيوب على الموبايل

مازلنا نتحدث عن كيفية استخدام التطبيقات المختلفة لتشغيل اليوتيوب في خلفية الموبايل أثناء ممارسة الأنشطة الأخرى، إذا لابد أن نذكر لكم تطبيق Listen On Repeat، وذلك لأنه يسمح بالخروج من تطبيق اليوتيوب على الموبايل مع إمكانية مشاهدة الفيديو دون انقطاع بسبب خروجه من التطبيق.

بالإضافة إلى أنه يقوم بذات الخدمة مع مقاطع الموسيقى المختلفة التي لا يمكن سماعها.. خلال فعل الأشياء المختلفة في الهاتف.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره، نجد أنه من التطبيقات التي لا تحتوي على إعلانات مزعجة.

ويتواجد على جوجل بلاي  من خلال الرابط : apkpure.com/listenonrepeat .

3- برنامج OG YouTube للموبايل

تشغيل اليوتيوب على الموبايل

استكمالًا لتعرفنا على أهم التطبيقات التي تستخدم من أجل تشغيل اليوتيوب في الموبايل داخل الخلفية، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة تطبيق OG YouTube.. والذي يعد واحد من أفضل التطبيقات التي لا تختلف كثيرًا عن اليوتيوب في الهيئة والشكل الخارجي.

لكنه في الحقيقة يحتوي على العديد من المميزات الأخرى والتي تتمثل في إمكانية تشغيل فيديو عالي الجودة.. بالإضافة إلى أنه يتيح للمستخدم أن يقوم بمشاهدة وتحميل العديد من صيغ الفيديو المختلفة، مع إمكانية تحميل العديد من الفيديوهات المختلفة في وقت واحد فقط.

كما أنه يسمح بتشغيل الفيديو على الموبايل خلال الوضع العائم.. مع إمكانية أن يتم تشغيل مجموعة من المقاطع الموسيقية على شاشة القفل.

يتم الدخول إلى الرابط الرسمي للبرنامج لتحميله من خلال الرابط : ogyoutube.uptodown.com/android

4- برنامج Floating Tube للموبايل

تشغيل اليوتيوب على الموبايل

واحد من أهم البرامج التي تحتوي على العديد من الخصائص الهامة والتي من ضمنها تشغيل الفيديوهات في الوضع العائم.. كما تقوم بنقل الأيقونة العائمة إلى أي مكان تريده، ويتوقف ذلك على حجم الأيقونة الطبيعي.

كما أن التطبيق يمنح قدرة البحث عبر الإنترنت.. والانتقال بشكل سريع إلى الفيديوهات الأخرى من أجل مشاهدتها والاستمتاع بها لدرجة كبيرة.

5- تطبيق New Pipe للموبايل

تشغيل اليوتيوب على الموبايل

نقدم لكم من خلال هذه الفقرة تطبيق NewPipe.. والذي يعد من أروع التطبيقات التي تعمل على تقديم هذه الخدمة الرائعة.. حيث يقوم بتشغيل أي فيديو من على اليوتيوب على الموبايل، بالإضافة إلى أنه يدعم الكثير من صيغ الفيديوهات المختلفة.

نجد أنه بإمكانه أن يقوم بتحويل الفيديو إلى صوت، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي يقدمها للمستخدم.. كما أن التطبيق مجاني بنسبة كبيرة..

ويمكن تحميله من على جوجل بلاي ستور من خلال الرابط :  apkmirror.com/apk/thescrabi/newpipe

6- تطبيق Musi

واحد من أفضل التطبيقات والبرامج التي تساعد على تشغيل تطبيق اليوتيوب في الخلفية للموبايل، لذا يمكن أن يعد بديل مناسب لهذا التطبيق على الهاتف الخاص بك.

يحتوي هذا التطبيق على العديد من المميزات التي لا توجد في اليوتيوب، حيث يمكنك أن تقوم بمشاهدة الفيديوهات المتنوعة، والعمل على مشاركتها وتحميلها مع العديد من الأشخاص، كما يمكنك أن تقوم بإنشاء قائمة تحتوي على العديد من الفيديوهات المفضلة لديك.. من أجل الرجوع إليها خلال أي وقت لاحق تريده.

7- برنامج Brave Browser للهاتف

تشغيل اليوتيوب على الموبايل

من أهم التطبيقات التي تساعد على تشغيل فيديوهات اليوتيوب بشكل مريح، وذلك لأنه يتشابه مع موقع ويب الطبيعي للهواتف المحمولة، ومن ثم يستخدم لتصفح الإنترنت بشكل عام.

يتيح هذا البرنامج إمكانية تشغيل الفيديوهات من على اليوتيوب على خلفية الموبايل دون أن تنقطع.. ويتميز بكونه متوفر للأنظمة المختلفة والتي تتمثل في Android وiOS.

يتم استخدامه من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم في البداية فتح إعدادات متصفح Brave.
  2. بعد ذلك يتم التوجه إلى إعدادات المتصفح.
  3. يتم التوجه إلى الوسائط، ويتم تشغيل الفيديو في خلفية الموبايل.

يتم استخدام هذا التطبيق من خلال  الرابط التالي: https://brave.com .

لا يفوتك أيضًا:  طريقة تحميل من اليوتيوب بدون برنامج

كيفية تشغيل اليوتيوب في خلفية الآيفون بدون برامج

من خلال تناولنا كيفية تشغيل اليوتيوب على الموبايل، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة كيف يتم تشغيل اليوتيوب على الآيفون بدون استخدام أي تطبيقات أو برامج.. وذلك يمكن من خلال اتباع ما يلي:

  1. يتم في البداية استخدام موقع سفاري في الدخول إلى اليوتيوب، واختيار الفيديو المراد رؤيته.
  2. بعد ذلك.. الضغط على زر “AA”، الذي يتواجد في شريط البحث في أعلى شاشة الهاتف.
  3. سوف تظهر لك قائمة تحتوي على العديد من الاختيارات المتنوعة، ومن خلالها يتم اختيار request desktop site.
  4. بعد ذلك يتم تشغيل الفيديو المراد رؤيته.
  5. بعد إتمام كافة الخطوات السابقة، يتم العودة إلى خلفية الموبايل أو الشاشة الرئيسية، ومن خلالها نجد أن الفيديو مستمر في العمل دون أن ينقطع.
  6. أما في حالة توقفه، فيمكنك إعادة تشغيله مرة أخرى على الفور دون الحاجة إلى الدخول للمتصفح مرة أخرى.. لكن من خلال تنزيل الشاشة إلى أسفل وكأنك سوف تشغل الواي فاي على سبيل المثال.

تشغيل اليوتيوب في الخلفية للأندرويد بدون برامج

بقي لنا أن نقدم لكم من خلال هذه الفقرة كيف يتم تشغيل اليوتيوب على الأندرويد بدون استخدام أي تطبيقات أو برامج.. وذلك يمكن من خلال اتباع ما يلي:

  1. يتم في البداية الدخول إلى موقع اليوتيوب من خلال الرابط: youtube.com .
  2. بعد ذلك يتم التوجه إلى الثلاث نقاط الأساسية المتواجدة أعلى الشاشة، ومن ثم تظهر قائمة تحتوي على مجموعة من الخيارات المختلفة.
  3. يتم اختيار desktop site، أو موقع سطح المكتب.
  4. الذهاب مرة أخرى إلى موقع اليوتيوب واختيار الفيديو المراد رؤيته.. ويتم تشغيله.
  5. يتم الخروج من تطبيق أو موقع اليوتيوب، فنلاحظ أن الفيديو مازال يعمل دون انقطاع.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب مع الرائد الهائلة Snappea

مميزات استخدام اليوتيوب

كما علمنا الخدمات التي يقدمها تطبيق اليوتيوب.. علينا من خلال هذه الفقرة تقديم أهم مميزات استخدامه وذلك كما يلي:

  • واحد من أهم المواقع والتطبيقات التي تسهل من عملية مشاركة الفيديوهات بالإضافة إلى مشاهدتها.
  • يتيح إمكانية مشاركتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • يمكنك من مشاهدة الفيديوهات المختلفة بجودة عالية، وذلك من أجل أن تستمتع بمشاهدة الفيديوهات بشكل كامل.
  • لا يعمل على رفع فيديو أكبر من 10 دقائق، ولا يزيد في الحجم عن 1 جيجا بايت، وذلك من أجل أن تصل المقاطع بشكل سريع إلى مستخدمي اليوتيوب في كل مكان.

اليوتيوب من أهم مواقع التواصل الاجتماعي التي تنتشر بشكل كبير ويفضلها العديد من المستخدمين.. لذا يجب معرفة كل ما يتعلق به من أجل الاستفادة من مميزاته المختلفة.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.