0091 مفتاح أي دولة ما هو رمز الاتصال للهند

كتب : Sarah Rezk

0091 مفتاح أي دولة ما هو رمز الاتصال للهند من أكثر الأسئلة شيوعًا، ويعتبر مفتاح الدول من أهم الأرقام المتسلسلة، مثل العديد من الأرقام المهمة كَالرقم البريدي وغيرها، ومفتاح الدولة هو المسؤول عن إجراء اتصال من دولة لأخرى عبر الهاتف الخلوي أو الهاتف الأرضي، ولكل دولة في العالم مفتاح رقمي.

الدولة الهند
رمز الاتصال 0091
العاصمة دلهي
الديانة الهندوسية
الموقع قارة آسيا

0091 مفتاح أي دولة

لإجراء مكالمة عبر الهاتف من بلد لآخر سواء التليفون الأرضي أو الهاتف الخلوي، يجب إدخال المفتاح الخاص بالدولة أولًا، و 0091 هو مفتاح دولة الهند. ويمكن اختصاره بإضافة علامة الزائد بدلًا من الأصفار، فيكون بهذا الشكل +91 ويتم إدخاله قبل الرقم المراد الاتصال به من دولة أخرى خارج الهند.

وتم إنشاء رقم متسلسل أو مفتاح دولي، لكل دولة في العالم لجميع القارات سواء آسيا أو أفريقيا أو أوروبا والأمريكتين الشمالية والجنوبية، وهناك حوالي 33 دولة في العالم يبدأ المفتاح الخاص بهم بـ 00.

0091 مفتاح اي دولة

بماذا تشتهر دولة الهند

تقع الهند في قارة آسيا تحديدًا جنوب القارة، وتعتبر الهند من الدول المليئة بالسكان، والحكم بها هو حكم ديمقراطي برلماني، وتعتبر من أكبر الدول مساحة حيث تأتي في المرتبة الثانية بعد الصين، وتبلغ مساحتها حوالي 3 مليون كيلو متر مربع، وتمتلك الحدود مع دول كثيرة مثل الصين وباكستان.

وبنغلاديش ونيبال وأفغانستان، وتعتبر الهند من الدول التي تعاني من الكثافة السكانية، وعلى الرغم من كونها تشتهر بالفن والصناعة إلا أنها تعاني من الفقر برغم التطور الاقتصادي التي تعيشه، وهناك العديد من الأماكن التي تشهر الهند مثل تاج محل وغيرها من الأماكن.

0091 مفتاح اي دولة

معلومات سريعة عن الهند

تعتبر الهند من البلاد المحبوبة لدى الكثيرون، بسبب شهرة الأفلام والمسلسلات ، وهذه بعض المعلومات السريعة عن الدولة:

  • 0091 مفتاح دولة الهند، ويمكن اختصاره بهذا الشكل +91.
  • تحتل الهند المركز السابع على العالم من حيث المساحة.
  • شهدت دولة الهند العديد من الحضارات أهمها حضارة وادي السند.
  • الهند لا تهتم بكرة القدم مثل باقي الدول، والرياضة الأساسية لديها هي الكَريكت والهوكي.
  • تعتبر الهند من أهم الدول التي تقوم بتصدير التوابل إلى البلاد الأخرى في جميع أنحاء العالم.
  • بسبب وجود الكثير من الأديان المتنوعة في الهند، يكون هناك احتفالات طوال العام مثل مهرجان الدوالي.
  • ترتدي العروس يوم الزفاف في الهند ساري باللون الأحمر.
  • تعتبر الهند أقدم الحضارات الموجودة والتي ما زالت تهتم بتقاليدها إلى الآن.
  • تشتهر الهند بتقديم الكثير من الفنون مثل الاستعراضات والرقصات والغناء.
  • تملك الهند أكبر النجوم وأكثرهم شهرة مثل أميتاب باتشن وشاروخان وسلمان خان.

أماكن مميزة في الهند

هناك العديد من الأماكن المميزة المشهورة والتي توجد في الهند، مثل:

تاج محل

يعتبر تاج محل من الأماكن الأكثر شهرة حول العالم، ويوجد في مدينة آغرا بالهند، ويشتهر بسبب بنائه على يد الإمبراطور شاه جاهان لزوجته، وقد جعله مقبرة لها، وهذا بسبب حبه الشديد لها وتم اعتبار البناء من التحف المعمارية، وقد تم بناؤه في منتصف القرن السابع عشر.

مسجد فاتحبور سيكري

يعتبر من أكبر المساجد وأكثرها شهرة في مدينة آغرا بالهند أيضًا، وتم تأسيسه في القرن السادس عشر، وقد تم تصنيفه كأكبر مسجد من حيث المساحة في الهند.

معبد الشمس

معبد الشمس هو أحد المعابد الهندوسية، وتعتبر الديانة الهندوسية هي الديانة السائدة في الهند، وتم بناء معبد الشمس في القرن الثالث عشر، حيث كان الناس يعبدون الشمس ويمارسون الطقوس الدينية الخاصة بهم هناك، ويحتوي المعبد على النقوش لمساعدتهم في تعلم الدين.

اقرأ أيضاً:  صور معالم الهند السياحية 

وفي خاتمة المقال نكون أوضحنا 0091 مفتاح اي دولة في الهند، وعاصمة الهند هي مدينة نيودلهي ويتم اختصارها بـ دلهي، وتقع المدينة شمال الهند، وتملك نيودلهي أكبر مركز حكومي وتجاري، ويتم فيها إجراء جميع المعاملات الخاصة بالدولة، وعدد سكانها 300 ألف نسمة.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن 0091 مفتاح أي دولة ما هو رمز الاتصال للهند، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.