اسم طائر يبدأ بحرف الألف

اسم طائر يبدأ بحرف الألف منتشر بشكل كبير، حيث يوجد العديد من الطيور التي تبدأ أسماؤها بحرف الألف، ولكل طائر منهم له العديد من العادات التي تساعد في سريان الطبيعة بالشكل الأمثل.. والبعض منهم قد تم تسميته من خلال ما يقوم به أو من خلال شكله وغير ذلك، ولهذا سوف نتعرف على العديد من أسماء الطيور التي تبدأ بحرف الألف من خلال الفقرات الآتية.

طائر يبدأ بحرف الألف

اسم طائر يبدأ بحرف الألف

الطائر المعلومات
أبو قردان يعد من فصيلة الطيور البيضاء التي تحتوي على بعض الخطوط البرتقالية، وهو يستقر في المستعمرات المختلفة .
أبو فصادة ينتمي هذا النوع من الطيور إلى فصيلة العصافير، ويعرف باسم آخر في اللغة العربية ألا وهو “هزاز الذيل” وذلك لأنه يقوم بهز ذيله بنسبة كبيرة عند الوقوف على الأرض .
أبو حناء واحد من أكثر فصائل الطيور التي تنتشر في العديد من البلاد الأوروبية، وهو يحتوي على بقعة في جسده لذا يطلق عليه أبو حناء.. ويمكن التعرف عليه بكل سهولة.

لا يفوتك أيضًا:  معلومات عامة عن طائر الطاووس

أشهر الطيور التي تبدأ بحرف الألف

اسم طائر يبدأ بحرف الألف

استكمالًا لحديثنا على أنواع الطيور المختلفة التي تبدأ بحرف الألف، نتعرف من خلال هذه الفقرة على مجموعة أخرى من الطيور التي تشتهر على مستوى العالم.. مع عرض بعض المعلومات التي تتعلق بها، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

1- الطائر أخيل

هو اسم طائر يبدأ بحرف الألف واحد من أفضل الطيور التي تتواجد على مستوى العالم، ولكنه أصبح خلال الآونة الأخيرة مهدد بالانقراض.. بشكل عام هو يعيش داخل مجموعة من الثقوب المختلفة في الأشجار وفي الشقوق التي تتواجد في المناطق الجبلية.

يتغذى على الحشرات الكبيرة في الحجم نسبيًا مثل الخنافس والفقاريات الصغيرة مثل: الفئران والسحالي، أما عن دورة حياته، فثبت من خلال الدراسات المختلفة.. أنه يعمل على قضاء الشتاء في مناطق جنوب أوروبا، أما خلال فصل الصيف يتواجد في قارة أفريقيا.

2- طائر الإوزة

من الطيور التي تنتمي على الفصيلة المائية، وهو يتشابه بنسبة كبيرة من فصيلة البط بشكل عام.. ولكنه يمتلك المنقار المفلطح في للحجم، والرقبة الطويلة نوعًا ما، كما أن الله سبحانه وتعالى قد وهبه ريش طارد للماء، وتتميز الأجنحة الخاصة به كونها مدببة ويمتلك الذيل القصير.. وعلى الرغم من كونها من الطيور التي تتميز بقدرتها الكبيرة على السباحة، إلا أن يقضى العديد من الأوقات على اليابس.

وفقًا إلى الدراسات المختلفة، ثبت أنه من ضمن الطيور المهاجرة، والتي تتواجد في فصل الخريف إلى الجنوب بينما خلال فصل الربيع تتواجد في الشمال.. والجدير بالذكر أن هناك أنواع عديدة ومختلفة من الإوزة قد تصل إلى 40 نوع مختلف.

3- طائر أم سالم

يتواجد هذا الطائر بلونه البيج الرملي في الأبيض من أسفل.. وهو من فصيلة الطيور التي تمتلك الصوت العذب الجميل، ويشتهر بنسبة كبيرة لدى الصيادين، وهو من الطيور التي تقيم في المناطق الصحراوية.. ويعتمد في الحفر باستخدام منقاره في الصحراء للبحث عن غذائه.

يتناول البذور والحشرات المختلفة التي تنتشر بنسبة كبيرة من البيئة الصحراوية بشكل عام.. كما أنه يمتلك القدرة الكبير على عدم تناول الماء لفترات من الوقت، والجدير بالذكر أن هذا الطائر يعرف باسم المكاء.. ويعود تسميته إلى أم سالم بسبب أن قديمًا كانت تواجد امرأة عجوز، كانت تقوم بالدعاء على من يضايقها بالأفعال المختلفة.. وكانت تتميز كون دعوتها لا تخيب.

لذا أطلق على هذا الطائر ام سالم، كونه مسالم لا يؤذي أحد لكن في حالة مهاجمته يكون شرس، وهذا ما حدث قديمًا.. حيث كان هناك امرأة عجوز.. كانت تقوم بالدعاء على من يضايقها بالأفعال المختلفة، وكانت تتميز كون دعوتها لا تخيب، لذا أطلق على هذا الطائر ام سالم.. كونه مسالم لا يتعرض بالأذى لأحد لكنه في حالة مهاجمته يقوم بإصابة الآخرين بشكل مباشر.

لا يفوتك أيضًا:  ما هو أسرع طائر في العالم

طيور غريبة بحرف الألف

اسم طائر يبدأ بحرف الألف

مازلنا نتحدث عن أسماء الطيور التي تبدأ بحرف الألف بشكل عام، ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على أنواع غريبة من الطيور مع ذكر بعض المعلومات العامة عنها.. وذلك من خلال اتباع ما يلي:

اسم الطائر المعلومات
أبو معول يطلق عليه اسم البوقير، وهو يتميز كونه يتواجد باللون الرمادي أو البني وينتمي إلى فصيلة البوفيريات.. وهو يمتلك المنقار الأسود المميز.
أبو مركوب يعد من أكثر الطيور غرابة والتي يطلق عليها أكثر من اسم مختلفة.. وهو يتواجد منذ آلاف السنين داخل القارة الأفريقية .

أسماء أخرى بحرف الألف

يبحث الكثير من محبي فصيلة الطيور والعصافير عن أسماء الطيور التي تبدأ بحرف الألف.. ومعرفة كافة المعلومات الغريبة التي تختص بكل طائر، وذلك في إطار التأمل في صنع الله سبحانه وتعالى.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.