ما هو الرمز البريدي لدولة تشيلي (Postal code Chile)

عند الرغبة في إرسال رسالة أو طرد لأحد المقيمين في دولة تشيلي يجول بخاطرنا سؤال هام وهو ما هو الرمز البريدي لدولة تشيلي؟ وذلك لأهمية هذا الرمز في وصول الرسالة أو الطرد بشكل صحيح وفي المكان المحدد.

الرمز البريدي المدينة
2340000 فالبارايسو
010109 كونسيبسيون
8320000 سانتياغو
1700000 سيرينا
1000000 أريكا
1100000 إيكويكو
1399001 كالاما

الرمز البريدي لدولة تشيلي

دولة تشيلي هي كَاستلية لاتينية وهي إحدى دول أمريكا الجنوبية، وتسمى أيضًا دولة الشريط الساحلي، عاصمتها تكون سانتياجو (القديس يعقوب)، ومن مدنها فابريزيو، وأنتَوفاجستا، وفالديفيا، وكونسَيسيون.

يتحدث سكان دولة تشيلي بالعديد من اللغات مثل الإسبانية والإنجليزية والألمانية واللغة القشتالية الإسبانية، إلا أن لغتها الرسمية هي الأسبانية، كما أن الديانة المسيحية هي الديانة الرسمية لدولة تشيلي وأيضًا نظام الحكم بها نظامًا رئيسيًا.

يتكون الرمز البريدي في دولة تشيلي من 7 أرقام ، حيث ينقسم الرمز البريدي إلى قسمين، يحدد القسم الأول والذي يتكون من 3 أرقام البلديّة، بينما يحدد القسم الثاني الذي يحتوي على الأرقام الأربعة الباقية أرقام الحيّ، وفي حالة المناطق النائية وقليلة السكان يتم تحديد الربع ضمن أراضي البلدية، كما أنه يوجد رموز خاصة للبلديات بحسب المناطق أو الأقاليم التي تتبع لها.

عدد السكان 215413
السكان الذكور (48.7%)
السكان الإناث (51.3%)
متوسط العمر 31.5
متوسط عمر الذكور 30.4
متوسط عمر الإناث 32.6

الرمز البريدي لمدينة فالبارايسو

تعد مدينة فالبارايسو الساحلية من أهم الموانئ البحرية في المحيط الهادي في قارة أمريكا الجنوبية بأكملها، كما أنها أيضًا هي العاصمة التشريعية لتشيلي.

الرمز البريدي لمدينة فالبارايسو هو 2340000 ، والرَمز الهاتفي لها هو 32، كما لقبت هذه المدينة بجوهرة المحيط الهادئ، أيضًا صُنفت مدينة فالبارايسو ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو.

حيث بها الكثير من المواقع الثقافية مثل : متحف البحرية، ومتحف الفنون الجميلة، أيضًا متحف اللورد توماس كوكران، ومتحف التاريخ الطبيعي، ومتحف كازالا، ومنزل بابلو نيرودا، ومتحف البلازما المكشوف على واجهات الجداريات، كما أقامت المدينة مجموعةً من الفعاليات الدولية المُهمّة، كالمنتدى العالمي.

الرمز البريدي لدولة تشيلي

الرمز البريدي لمدينة كونسيبسيون

تقع مدينة كونسيبسيون الساحلية والتي تعدّ ثالث أكبر مدينة في تشيلي بالقرب من مصب نهر بيو بيو، كما تعد مدينة كونسيبسيون مركز تجاري وصناعي رئيسي في الدولة.

الرمز البريدي لمدينة كونسيبسيون يكون 010109، بينما يكون الرمز الهاتفي لها هو 31 وتُعتبر مدينة كونسبسيون والمنطقة المحيطة بها أكبر تجمع سكني في البلاد، والنقل الأخضر مثل الدراجات، كما أن المدينة تطلق الآن نظامًا محليًا لمراقبة التلوث.

الرمز البريدي لمدينة سانتياغو

مدينة سانتياغو هي عاصمة تشيلي، وهي العاصمة التي أنشأها الفاتح الإسباني بيدرو دي فالديفيا، ذلك في عام 1541م على نهر مابوتشي، وتطل سانتياغو على جبال الأنديز العالية، وتُعدّ سانتياغو المركز الصناعي في تشيلي.

الرمز البريدي لمدينة سانتياغو يكون 8320000 ، بينما يكون الرمز الهاتفي 256، وهي عاصمة تشيلي وأكبر مدنها، وتقع في منتصف تشيلي بين جبال الأنديز، كما أن بها جميع مجالس الدولة التشريعية، وسانتياغو هي مدينة تجمع بين عراقة الأبنية القديمة الأثرية وبين الأبراج والمباني الحديثة والمعاصرة.

الرمز البريدي لدولة تشيلي

الرمز البريدي لمدينة سيرينا

تعتبر مدينة سيرينا هي الوجهة الرئيسية للسياحة، خصوصًا في فصل الصيف وذلك لأن الناس يتوجهون لواحدة من أكثر الوجهات السياحية التي يحب الناس قضاء وقت الإجازة فيها، وذلك بسبب شواطئها، والهندسة المعمارية لمبانيها، والمناظر الطبيعية الخلابة المتواجدة بها، كما توجد بها منطقة مشهورة تعرف بإنتاجها البابايا المحلية ومشتقاتها، وأيضًا مشهورة بفن الطبخ.

الرمز البريدي لمدينة سيرينا هو 1700000 ، كما تعتبر مدينة سيرينا من أهم المدن السياحية في تشيلي، حيث تتميز بالشرفات، والمباني ذات القوائم الصغيرة، والكنائس المبنية منذ عدة قرون من أحجار.

الرمز البريدي لمدينة اريكا

تعتبر أريكا مدينة ساحلية، حيث تقع بالقرب من الحدود مع بيرو، كما أن هذه المدينة مبنية على كثبان رملية في صحراء أتاكاما، والتي تعتبر الصحراء الأكثر جفافا في العالم كله، لكن قبل زمن طويل من بناء المدينة في القرن السادس عشر، كانت المنطقة موطنا لشعب يطلق عليهم اسم تشينتشورو.

الرمز البريدي لمدينة أريكا هو 1000000 ، كما أنه بسبب طقسها المعتدل سميت أريكا بأسم “مدينة الربيع”، كما أنه يحيطها من الشمال إلى الجنوب الشواطئ، فهي مدينة تجذب السياح من كل دول العالم، لأن لديها أقدم مومياوات في العالم، حيث يصل أعمارهم إلى أكثر من 7000 سنة.

الرمز البريدي لمدينة إيكويكو

تقع مدينة إيكويكو في إقليم تاراباكا، وهي مدينة  من ضمن المدن الموجودة بدولة تشيلي، حيث تبلغ مساحتها 2242.1 كم²، الرمز البريدي لمدينة إيكويكو يكون 1100000، أيضًا الجدير بالذكر أنه تم تأسيس هذه المدينة في القرن 16.

اقرأ أيضاً:  ما هو الرمز البريدي لدولة كندا

الرمز البريدي لمدينة كالاما

تعتبر كالاما مدينة أو حي في صحراء أتاكاما في شمال تشيلي، كما أنها جزء من منطقة انتوفاغاستا، وتعتبر كالاما واحدة من أكثر المدن جفافاً في العالم، كما أنها تطل على اطول انهار شيلي، التي يتدفق عبر المدينة، الرمز البريدي لمدينة كالاما هو 1399001، وتتميز الحدود الغربية لمدينة كالاما بقِمم التلال.

اقرأ أيضاً:  ما هو الرمز البريدي لدولة التشيك

بذلك نكون قد أجبنا عن ما هو الرمز البريدي لدولة تشيلي؟ وأخيرًا، لابد من معرفة أن نظام الحُكم في دولة تشيلي هو نظاماً رئاسياً، حيث تم تقسيم دولة تشيلي إلى 166 منطقة إدارية.

وتقع تحت سيطرة 3 سُلطات، وكل واحدة منها مستقلة عن الأخرى تمامًا، ويوجد أشياء كثيرة ذات شهرة في دولة تشيلي، منها: رقصة الكوكا وهي رقصة وطنية شهيرة هناك، أيضًا موسيقى تُونادا الشعبية ذات شهرة عالية في جميع أنحاء تشيلي.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن ما هو الرمز البريدي لدولة تشيلي، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 6 أشهر
  • حول العالم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.