ما هو الرمز البريدي لدولة مالطا (Postal code Malta)

الرمز البريدي لدولة مالطا (Postal code Malta) حيث يختلف من مدينة إلى أخرى في البلاد، فبالرغم من أنها تعتبر من أصغر دول أوروبا، إلا أن هذا لا ينفي أنها تحتوي على عدة مدن، حيث تتكون البلاد من ثمانية وستون تقسيم إداري، منهم أربعة وخمسون في جزيرة مالطا نفسها، وعلى هذا سوف نتعرف على جميع الرموز البريدية المهمة لهذه البلاد.

الرمز البريدي المدينة
ATD عطا
BML كوسبيكو
BRG بيرجو
BZN بلزان
DGL داينجلى
FNT فونتانا
FRN فلورينا
GDJ جودجا

الرمز البريدي لدولة مالطا

تختلف الرموز البريدية بشكل كبير من منطقة إلى أخرى في جزيرة مالطا، حيث تعتبر هذه البلاد من أكثر الدول التي تحتوي على رموز بريدية على مستوى العالم، وبالنسبة إلى الأشخاص المسافرين فقد يكونوا في حاجة للتعرف على الرمز البريدي لتوصيل الرسائل أو الطرود في الأماكن الصحيحة وبشكل دقيق.

بدون ارتكاب أخطاء خلال عملية التسلم، بجانب ما سبق فإن معرفة الرمز البريدي يساعد الأشخاص على توصيل ما يحتاجون إلى توصيله أسرع، فهو الذي يحقق عامل السرعة.

تعتبر جمهورية مالطا من الدول الأوروبية الصغيرة، التي تعتبر من ضمن دول الاتحاد الأوروبي، لكن المثير بخصوص هذه البلد هو أنها تتبع إحداثياً لقارة إفريقيا، وتبلغ مساحة دولة مالطا ما يعادل حوالي 316 كم²، ويبلغ عدد سكانها ما يعادل 416,055 نسمة، وعلى هذا فهي من أكثر البلدان عالمياً في الكثافة السكانية.

حيث تقدر نسبة الكثافة بـ 1,562 نسمة /كم²، اللغة الرسمية في جمهورية مالطا هي اللغة المالطية المتأثرة بالعربية لحد كبير، وكذلك اللغة الانجليزية تعتبر من اللغات الشهيرة، والعمّلة الرسمية هي اليورو، ورَمز الهاتف الدولي هو +356.

عدد السكان 3303
الكثافة السكانية 734,0 / km²
السكان الذكور 905 (48.8%)
السكان الإناث 950 (51.2%)
متوسط العمر 44.3
متوسط عمر الذكور 41.9
متوسط عمر الإناث 46.5

الرمز البريدي العاصمة فاليتا

يتم تحديد الرمز البريدي على حسب المدينة التي يتواجد بها الشخص أو المكان الذي يريد أن يصل إليها الطرد، وتعتبر مدينة فاليتا من أشهر وأهم مدن مالطا، بل وهي العاصمة أيضاً، وأكبر مدن الجمهورية، ويعرف عنها تاريخها العريق، حيث توالت عليها الهجمات المتعددة من الشعوب المحيطة والبعيدة، يسكن المدينة قرابة الـ 6٬098 نسمة، وتبلغ مساحة المدينة حوالي 0٫8 كم2’

  • الرمز البريدي الخاص بها هو VLT.

الرمز البريدي لمدينة حمرون

تعتبر هذه المدينة بمثابة بلدة بسيطة وصغيرة في جزيرة مالطا، وبالتحديد في الجزء الجنوبي منها، ويقدر عدد سكان المدينة ما يعادل 9244 نسمة.

  • أما بالنسبة إلى الرمز البريدي لها فهو HMR.

الرمز البريدي لدولة مالطا

الرمز البريدي لقرية إكليِن

تعتبر قرية إكليِن من أصغر المناطق الواقعة في مالطا، وهي عبارة عن قرية تقع في المنطقة الوسطى من البلاد، ويقدر عدد سكانها بحوالي 3130 نسمة، وبالرغم من حجم هذه القرية إلا أنها تحتوي على العديد من المواقع الأثرية، والكنائس المميز التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى.

  • الرمز البريدي الخاص بها هو IKL.

الرمز البريدي لمدينة سنجليا

تعتبر مدينة سنجليا من المدن المهمة للغاية في جزيرة مالطا، وهي من المدن المحصنة، وتقع بالتحديد في شرق البلاد، وتعتبر مع كلٍ من كورسيكا وبيرجو من أكبر الموانئ، يرجع أصل تسمية البلاد إلى القرن السادس عشر ميلادياً.

  • الرمز البريدي لهذه المدينة هو ISL.

الرمز البريدي لمدينة بلزَان

تعد مدينة بلزَان من أصغر مدن جزيرة مالطا، وتعتبر هذه المدينة مميزة بفضل موقعها الجغرافي حيث تقع في الجزء الأوسط من جزيرة مالطا، لكن يجدر ذكر أنها كانت في الأصل عبارة عن قرية صغيرة مكونة من بضع مساكن بسيطة، ومزارع صغيرة، ولكن مع مرور الوقت تطور الأمر لتصبح مدينة مهمة في البلاد.

  • الرمز البريدي الخاص بها هو BZN.

الرمز البريدي لدولة مالطا

الرمز البريدي لقرية دينجلي

تعتبر هذه القرية من أهم قرى جزيرة مالطا، وهي تقع في الجزء الشمالي من البلاد، ويقدر عدد سكانها بحوالي 3608 نسمة، وتعتبر من القرى القريبة للعاصمة حيث لا تبعد عنها إلا مسافة ثلاثة عشر كيلومترًا عن العاصمة فاليتا.

  • الرمز البريدي الخاص بالقرية هو DGL.

الرمز البريدي لقرية فونتانا

تُعد فونتانا من أهم القرى الموجود في البلاد، حيث تقع في جزيرة هي جوزو، التي تعتبر بشكلٍ ما إحدى أهم جزر مالطا، ويقدر عدد سكان هذه القرية بـ 985 نسمة تقريباً.

  • الرمز البريدي الخاص بها هو FNT.

الرمز البريدي لمدينة فلوريان المالطية

تعتبر مدينة فلوريان من المدن المالطية الهامة والمحصنة، وهي واقعة في الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد، ويقدر عدد سكانها بحوالي 2،205 نسمة.

  • الرمز البريدي الخاص بها هو FRN.

الرمز البريدي لقرية جوجا

تعتبر قرية جوجا من قرى جزيرة مالطا التي تحتوي على كثافة سكانية عالية، حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 2،997 نسمة، وتقع القرية في تل صغير، وهذا التل يقع في الجزء الجنوبي من مدينة فاليتا العاصمة، وأهم ما يميز هذه القرية هو أنها قريبة للغاية من مطار مالطا الدولي.

  • الرمز البريدي الخاص بها هو GDJ.

الرمز البريدي لقرية قرقور

تعتبر قرية قرقور أحد القرى المالطية المهمة، وهي واقعة في المنطقة الشمالية من البلاد، والرمز البريدي الخاص بها هو GHR.

الرمز البريدي لبلدية Għajnsielem

تعتبر هذه البلدية من أهم المناطق في جزيرة مالطا، وذلك لأنها تقع على الساحل الجنوبي الشرقي في جزيرة جوزو وهي إحدى الجزر الثالثة المهمة ضمن جمهورية مالطا، ويبلغ عدد سكان هذه البلدية ما يعادل 3200 نسمة.

  • الرمز البريدي الخاص بها هو GSM.

الرمز البريدي لقرية جاسّري

تعتبر جاسّري من أهم قرى الجزء الغربي من جزيرة جوزو إحدى أهم جزر مالطا الرئيسية، ويبلغ عدد سكان هذه القرية حوالي 525 نسمة، وهي تعتبر أصغر قرى جزيرة جوزو، وثالث أصغر قرية في جمهورية مالطا.

  • الرمز البريدي الخاص بها هو GSR.

الرمز البريدي لقرية جوكساك

تعتبر قرية جوكساك من قرى مالطا التي تتمتع بكثافة سكانية عالية، وهي تقع في الجزء الجنوبي من البلاد، ويبلغ عدد سكان القرية حوالي 4،722 نسمة.

  • الرمز البريدي الخاص بها هو GXQ.

الرمز البريدي لمدينة الجزيرة

تعتبر مدينة الجزيرة أحد أهم مدن مالطا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 8029 نسمة، والرمز البريدي الخاص بمدينة الجزيرة هو GZR.

الرمز البريدي جزيرة كمونة

تعتبر جزيرة كمونة هي ثالثة أكبر جزر مالطا، حيث تبلغ مساحتها 2,7كم2، والرمز البريدي الخاص بها هو KMN.

اقرأ أيضاً:  ما هو الرمز البريدي لدولة التشيك

الرمز البريدي لمدينة (مالطا)

تعتبر مدينة مالطا هي العاصمة السابقة للجمهورية، وهي عبارة عن بلدة قديمة للغاية، تتميز بأسلوبها المعماري الشبيه بالعصور الوسطى، وهي من المدن المحصنة، حيث تمتلك سور مميز يحيط بها، بالإضافة إلى أنها تقع على تل في وسط الجزيرة، وتقدر مساحة المدينة بحوالي 900 متر مربع.

  • الرمز البريدي الخاص بها هو ‏MDN.

اقرأ أيضاً:  ما هو الرمز البريدي لدولة النرويج

الرمز البريدي لمدينة مغار

تعتبر مدينة من أشهر المدن السياحية التي تميز جمهورية مالطا، وهي عبارة عن مدينة صغيرة تقع في الجزء الشمالي الغربي من جزيرة مالطا، وأهم ما يميزها هو الطابع الريفي الخاص بها، حيث يوجد بالقرب منها وفي محيطها العديد من الأراضي الزراعية الخلابة، والحقول الزراعية المميزة مثل حقول العنب، ويقدر عدد سكانها بحوالي ثلاثة آلاف نسمة، ومن أشهر المعالم التي توجد بها هي معبد تاهَاج.

  • الرمز البريدي الخاص بها هو MGR.

اقرأ أيضاً:  ما هو الرمز البريدي لجمهورية أيرلندا

ما هو الرمز البريدي لدولة مالطا التي تتكون من عدة قرى ومُدن وبلديات، حيث يختلف الرمز البريدي على حسب التقسيم الإداري للبلاد، لهذا فإن كل قرية، ومدينة، وبلدية في جزيرة مالطا لها رمز بريدي خاص بها.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن ما هو الرمز البريدي لدولة مالطا، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 6 أشهر
  • حول العالم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.