أسماء أفضل أنواع الدراي فود للقطط

عادةً ما يحرص مربي القطط على التعرف على أنواع الدراي فود للقطط.. حتى يتسنى لهم إمكانية توفير الطعام المناسب لهم؛ لذا سنعرض لكم أفضل الأنواع التي يمكنها أن توفر القدر الكافي من التغذية لهم فيما يلي.

1 دراي فود رويال كانين
2 ليوناردو دراي فود
3 هابي كات دراي فود
4 بيفي كات دراي فود
5 ميرا كات دراي فود
6 جوزيرا دراي فود
7 دراي فود فوكر
8 ميجلور دراي فود

دراي فود رويال كانين

دراي فود رويال كانين

واحد من أغلى أنواع الدراي فود المخصص للقطط في الأسواق.. كما يمتاز بالجودة العالية في مقابل العديد من الأنواع الأخرى المتوفرة لهم.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من الطعام يشتمل على بعض النكهات التي تفضلها القطط.. والتي تميل إلى طعم اللحم بعض الشيء، كما أنه يتيح لك إمكانية الاختيار على حسب عمر القط.

ليس ذلك وحسب بل إن الشركة المنتجة لهذا النوع من الطعام المخصص للحيوانات الألفية.. قد حرصت كذلك على تقديم بعض المنتجات التي تناسب القطط التي تعاني من المشاكل الصحية في الكلى.

اقرأ أيضًا:  أنواع أكل القطط الصغيرة

ليوناردو دراي فود

ليوناردو دراي فود

إليك نوع آخر من أفضل وأغلى الأنواع التي تناسب القطط.. حيث يمتاز هذا النوع من الدراي فود بالمذاق الشهي، كما يمتاز بكونه سهل الهضم.. على عكس الأنواع الأخرى من الطعام.

هابي كات دراي فود

هابي كات دراي فود

واحد من أجود أنواع الطعام المخصصة للقطط في مصر.. نظرًا للجودة التي يوفرها في مقابل السعر المناسب، والجدير بالذكر أنه يدخل في تكوينه بعض الأنواع من اللحوم.. التي توفر التغذية اللازمة للقطط.

إلى جانب المذاق الشهي الذي يميزه.. فهو أيضًا سهل الهضم؛ مما يمنع الإصابة بمشاكل الهضم على عكس الأنواع الأخرى المتوفرة في الأسواق في الوقت الحالي.

بيفي كات دراي فود

بيفي كات دراي فود

يندرج هذا النوع من الدراي فود بين أشهر الأغذية التي يمكن تقديمها للقطط.. بغض النظر عن أعمارها، علاوة على أنه مناسب للغاية للقطط التي خضعت إلى عملية التعقيم مؤخرًا.

الجدير بالذكر أن الأنواع المتاحة في الأسواق في الوقت الحالي.. متوفرة بنكهة اللحوم والسمك، كما يوجد النوع الشامل لتلك النكهات المختلفة.. والذي عادةً ما تفضله القطط؛ لذا حاول أن تختار النوع المحبب إلى حيوانك الأليف.

ميرا كات دراي فود

ميرا كات دراي فود

واحد من أنواع الدراي فود المخصصة للقطط.. كما أنه واسع الانتشار؛ نظرًا لسعره المنخفض في مقابل الأنواع الأخرى، ومن هنا نشير إلى أن معظم القطط قد اعتادت على تناول هذا النوع من الوجبات بشكل كبير.. حيث إنه يوفر لها المذاق الجيد والعديد من العناصر الغذائية التي يحتاج الجسم لها.

جوزيرا دراي فود

جوزيرا دراي فود

هذا النوع من الطعام المخصص للقطط ذو إنتاج ألماني في الأساس.. مما يجعلنا نتأكد من أن جودته مميزة في مقابل أنواع الدراي فود الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الطعام لا يحتوي على فول الصويا الذي يمكن أن يضر بصحة القطط.. كما أن هذا المكون يمكن أن يكون السبب في زيادة وزن الطعام عند تقديره لدى البائع.

إن المميز في هذا المنتج هو أنه لا يحتوي على أي ألوان صناعية أو مواد حافظة.. يمكنها أن تؤثر بالسلب على صحة القطط على المدى الطويل؛ وهو ما يجعل رصيده من حيث القيمة الغذائية مرتفعًا للغاية.

دراي فود فوكر

دراي فود فوكر

يعد من بين أنواع الدراي فود المحببة للقطط.. كما أنه يمتاز بقيمته الغذائية المرتفعة، إلى جانب الجودة والمذاق الشهي.. وسعره المناسب الذي يجعل منه واحدًا من الوجبات التي يسهل الحصول عليها؛ فصار من أول البدائل المتاحة أمام من يربون القطط عند الشراء.

ميجلور دراي فود

ميجلور دراي فود

إن المميز في هذا الطعام المخصص للقطط هو أنه يحتوي على نسب لا بأس بها من الفيتامينات.. علاوة على أنه من السهل على المعدة هضمه، كما أنه خفيف على المعدة.. بالإضافة إلى أنه يمكن أن يتناسب مع مختلف أعمار القطط، ناهيك عن أنه يوفر اللازم من المعادن لهم.

اقرأ أيضًا:  كيفية تربية القطط السيامي

فوائد الدراي فود للقطط

فوائد الدراي فود

على الرغم من أن العديد من الأشخاص يحذرون من الإفراط في تناول القطط للدراي فود.. إلا أنه يتضمن بعض المزايا والتي وردت على النحو الآتي:

  1. من السهل تحضيره ومنحه إلى القطط.. للحصول على اللازم من العناصر الغذائية التي لا توجد في بعض الوجبات الأخرى.
  2. يتيح للقطط إمكانية الحصول على الفيتامينات اللازمة.. مع العلم أنه ينبغي أن يتم تقديم الكميات المتساوية لهم.
  3. يعمل على إزالة الجير المتراكم على أسنان القطط.. بالإضافة إلى أن المواد الدهنية التي توجد في هذا الطعام تعمل على الحفاظ على سلامة الشعر؛ لذا فالبعض يعتمد على الدراي فود للقطط.. من أجل الحد من مشكلة تساقط الشعر.
  4. يتيح إلى حيوانك الأليف إمكانية الحصول على العديد من النكهات المختلفة.. فيوجد نكهة اللحم والسمك، بالإضافة إلى بعض الأنواع التي تشتمل على نكهة الخضراوات.
  5. يمكن تقديم ما يكفي منه إلى القط على مدار اليوم الواحد.. على سبيل مكافأته أحيانًا.
  6. يحتوي على كمية لا بأس بها من الدهون والمعادن.. وهو ما يعاون على تعزيز نمو القطط على النحو الصحيح.
  7. من السهل الحصول عليه بعدة أحجام وأسعار.. إذ يمكن شرائه من محلات طعام الحيوانات والطيور.
  8. يأتي هذا النوع من الأطعمة المخصصة للقطط معلبًا.. لذا فهو يتسم بالتعقيم والنظافة.
  9. لا يحتوي على أي مواد حافظة أو مكسبات طعم أو ألوان صناعية.. لذا فإنه لن يضر بصحة القط على المدى البعيد، مع العلم أنه يجب ألا يتم الإفراط في تقديمه.
  10. توجد بعض الأنواع المناسبة لإطعام القطط التي خضعت إلى عملية التعقيم.. لأن تلك الأنواع توفر لها اللازم من العناصر.
  11. بإمكانك اختيار النوع المناسب من الدراي فود.. بالاستناد إلى عمر القط؛ لتوفير اللازم من التغذية له.

أضرار الدراي فود للقطط

أضرار الدراي فود للقطط

على الرغم من فوائد الدراي فود السابق عرضها.. نجد أن الإفراط بتناوله قد يقود إلى بعض المشاكل الصحية، وإليك أهم الأضرار التي يخلفها:

  • في حال أن تناولته القطط بكميات كبيرة.. فيمكن أن يكون السبب في إصابتها بحموضة المعدة، كما أنه في بعض الحالات قد يكون من الصعب على الطبيب البيطري علاج تلك المشكلة.
  • تناول الدراي فود بكميات كبيرة وبصورة متكررة.. قد يكون السبب في إصابة القطط بالتهابات المثانة، وقد يصل الأمر إلى الإصابة باحتباس البول.
  • الإفراط في تقديم الدراي فود للقطط.. يمكن أن يقود إلى الإصابة بحصوات الكلى؛ بما يؤثر بالسلب على الصحة العامة لهم على المدى الطويل.
  • قد يكون السبب في الإصابة بالسمنة المفرطة أو التخمة.
  • في بعض الأحيان يمكن أن يكون السبب في الإصابة بالحساسية.. نتيجة لوجود بعض المكونات داخله قد تسبب تحفيز الحساسية.
  • كثرة استخدام هذا الطعام المخصص للقطط.. يمكن أن يكون السبب في الإصابة بالإسهال.
  • في حال ظهور أيٍ من الأعراض الجانبية التي أشرنا إليها من قبل.. فينبغي أن يتم عرض القط على الطبيب فورًا؛ منعًا لتفاقم الحالة.
  • لا ينبغي أن يتم تقديم الأنواع منخفضة الأسعار إلى القطط.. لأن تلك الأنواع يمكنها أن تكون ذات جودة منخفضة، علاوة على أنها قد تكون مجهولة المصدر.

ما هو الدراي فود؟

ما هو الدراي فود؟

البعض يشير إلى أن الدراي فود يعد الطعام المخصص للقطط والكلاب.. ولكن على الرغم من ذلك إلا أن الأنواع مخصصة لكل حيوان على حِدة.

من هنا نشير إلى أن هذا النوع من الطعام يظهر على هيئة حبوب متباينة الأحجام.. فضلًا عن أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والتي تتمثل في الفيتامينات والمعادن والكالسيوم.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من الأطعمة والنكهات.. والتي تتمثل في اللحوم والألبان والأسماك، ولكن ينبغي الإشارة إلى أن تلك الأطعمة تختلف على حسب الأحجام والأسعار والجودة.

الجدير بالذكر أنه من الأفضل أن يتم منح القطط تلك الأطعمة في واحدة من الوجبات الأساسية على مدار اليوم الواحد.. لأن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤثر بالسلب على الصحة العامة لحيوانك الأليف.

أسعار دراي فود القطط

أسعار دراي فود القطط

سبق وأن أشرنا إلى أن الدراي فود المخصص للقطط يختلف من حيث الأنواع والأسعار.. لذا سنتعرف على متوسط تلك الأسعار في مصر عبر النقاط المقبلة:

  • يصل سعر دراي فود رويال كانين المخصص للقطط.. إلى ما يعادل الـ 300 جنيه، وفي بعض الأحيان يمكن أن يصل إلى 495 جنيه.
  • يبدأ سعر دراي فود ليوناردو من 70 جنيه.. بينما يمكن أن يصل حجم العبوة الواحدة منه إلى 280 جنيه.
  • سعر دراي فود من نوع هابي كات يمكن أن يبدأ من 305 جنيه.. وصولًا إلى ما يعادل الـ 660 جنيه.
  • قيمة الحصول على دراي فود من نوع BewiCat.. تبدأ من 60 جنيه، كما توجد العبوة التي تعادل الـ 300 جنيه، ويمكن الحصول على العبوة التي يصل سعرها إلى ألف و25 جنيه.
  • سعر العبوة من الدراي فود نوع ميرا.. يبدأ من 140 جنيه، ويمكنها أن تصل إلى 625 جنيه.
  • يبدأ سعر العبوة الواحدة من Josicat dry food for cats.. من 800 جنيه، على أن يصل حجم العبوة إلى 18 كيلو جرام.

اقرأ أيضًا:  طريقة تربية القطط الصغيرة

نصائح لتغذية القطط

نصائح لتغذية القطط

ضمن إطار التعرف على أفضل أنواع الدراي فود المخصص للقطط.. كان لا بد من التعرف على بعض النصائح التي ينبغي الالتزام بها عند تغذيتها، والتي وردت على النحو التالي:

  1. ينبغي التنويع في منح القطط العناصر الغذائية والأطعمة.. حتى تحصل على القدر الكافي من التغذية.
  2. لا ينبغي أن يتم التركيز على منح القطط طعام معين دون الأنواع الأخرى.. حتى لا تعاني من نقص العناصر الغذائية.
  3. في حال أن ظهرت أعراض الإصابة بالحساسية ضد نوع معين من الأطعمة.. فينبغي العودة إلى الطبيب المختص على الفور.
  4. لا يجب أن يتم التركيز على جعل القطط تتناول الدراي فود فقط.. مع العلم أنه يجب منحها الكميات المناسبة منه.
  5. احرص على منح الطعام الذي يسهل هضمه للقطط.. مع تجنب منحها الطعام الذي يحتوي على السكر؛ لأنه قد يضر بحياتها.

إن الحصول على أنواع الدراي فود للقطط بما يتناسب معها وتحبه يأتي ضمن الأمور التي يجب العناية بها.. حتى توفر لتلك الحيوانات الأليفة الرعاية والتغذية المناسبة، علاوة على أن هذا الأمر سيجعلها تحبك وتتقرب منك.

  • محمد حسني
  • منذ 4 أشهر
  • حيوانات وطيور

اسئلة شائعة

  • أشهر أنواع الدراي فود للقطط؟

    رويال كانين - ليوناردو - هابي كات

  • هل الدراي فود صحي للقطط؟

    نعم.. لكن الإفراط في تناوله قد يؤدي لبعض العواقب

  • ما هي كمية الدراي فود للقطط؟

    يجب أن تحصل القطط على 3/4 كوب من الدراي فود يوميًا

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.