عبارات وصور تهنئة شهر رجب 2022

يتقصى المسلمون عن عبارات وصور تهنئة شهر رجب 2022 حتى يقدموا التهنئات لبعضهم ويذكروا فضل الشهر العظيم، ومن الجيد فعل المزيد من العبادات والطاعات والتخلي عن عمل المعاصي، لأن المسلم يحصل فيه على أجر كبير عند الرجوع للخالق والمضي في طريق الخير، ويعتبر رجب البشرى الأولى لقدوم شهر رمضان الذي ينتظره كافة المسلمين كل عام كي يبذلوا الجهد في الطاعات لنيل الأجر العظيم.

عبارات تهنئة شهر رجب 2022

يستمتع جميع المسلمين بسماع عبارات عن شهر رجب، علاوة على ذلك يتبادلون التهنئات بهذه المناسبة الجميلة، ويقوم الغالبية بقول الكثير من الأدعية المفعمة بالتفاؤل والأمل راجين من رب العباد أن يتقبلها، علاوة على ذلك يكثرون من ذكر الرحمن، ومن أبرز الكلمات التي يهنئ بها الناس بعضهم بمناسبة قدوم هذا الشهر الجليل؛ ما يلي:

  • اللهم بارك لنا في الشهور العظيمة التي ننتظر قدومها وهم رجب وشعبان، اللهم بلغنا صيام رمضان بكل حب وراحة وأعنا على قيامه، اللهم أعنا على حفظ اللسان والفرج.
  • صباحكم جميل بقدر قلوبكم الطيبة، نهنئكم بقدوم شهر عظيم ونُذكركم بصيام يومي الاثنين والخميس، والصلاة على وقتها، طابت أيامكم بالسكينة والهدوء.
  • الليلة هل علينا شهر جليل مفعم بالبركات، أوصيكم فيه بالطاعات وفعل الخيرات، و لا تجعلوا للخلافات سبيل بينكم، كل عام وأنتم سالمين.
  • ازدادت قلوبنا سعادة حينما هل علينا شهر رجب، فهو فرصة عظيمة للمغفرة والتقرب من الله والسير في دروب الطاعات والتخلي عن فعل السيئات.
  • ها قد هل علينا شهر جليل ليخبرنا بأن رمضان قادم، أتمنى أن يصلح الله حالنا وأن يزيح عنا الهم والغم وأن يرفع عن المسلمين البلاء.

اقرأ أيضاً:  متي قدوم موعد شهر رجب 

أجمل تهنئه لشهر رجب 2022

التهنئة من الأمور التي تزيد المحبة بين الناس، علاوة على ذلك تجعلهم مقربين من بعضهم، لذا يفضل الكثيرون فعلها بمجرد حلول مناسبة، ويبحث البعض عن عبارات تهنئة شهر رجب بمجرد دخول الشهر ومن الجيد مصالحة المتخاصمين عن طريق التهنئات، والتقرب لمن ابتعد عن التواصل من خلالها، وأجمل التهنئات تكون كالتالي:

نبارك لكم قدوم شهر السعادة والمغفرة، شهر رجب العظيم، ونسأل ملك الملوك أن يبلغنا رمضان ونحن في أفضل حال، وأن يخرجنا من الضيق إلى أوسع الطريق وأن يرزقنا الستر والراحة.

كل عام وأمة محمد قريبه من الله، طائعة له وبعيدة عن الضلال تعيش في كنف الله ورحمته، مبارك عليكم الشهر الأصب يا أمة الإسلام.

مبارك عليكم شهر رجب، فليكن ذكر الله قرينكم في كل يوم، متعكم الله بالسلامة والأمن أينما ذهبتم، كل عام وأنتم تتمتعون بستر الله ورحمته.

تتجلى عظمة الرحمن في خلق الإنسان، ورحمته عند طلب المغفرة، اللهم إنا نسألك أن تنزل علينا فيضا واسعا من رحمتك وأن تجعل شهر رجب ممتلئ بالخيرات.

يا رب قد هل علينا شهر رجب، ونحن ننتظر الفرج والستر، اللهم اجبر خاطرنا في أحبابنا وارزقهم السعادة والراحة أينما مكثوا، كل عام وأنتم في كنف الرحمن.

أقوى ما قيل في تهنئات رجب

يعتبر ذكر الله من أفضل الأمور وأعظمها، فهو يساعد على هدوء القلب وحصول الشخص على قدر هائل من السكينة، علاوة على ذلك يحصل المسلم على متسع من العيش بكثرة الرجوع إلى الرحمن، ويعتبر شهر رجب من أفضل الشهور التي يتوب فيها العبد ويذكر الرحمن كثيراً، ويمكن تقديم عبارات تهنئة شهر رجب بالطريقة التالية:

  • أزف لكم التبريكات الجميلة بمناسبة قدوم شهر رجب المكرم، أتمنى أن تناولوا فيه فيضا واسعاً من رضا رب العالمين وأن يشملكم الرحمن بلطفه ورحمته.
  • أبادلكم أجمل التهنئات بقدوم شهر رجب، جعلكم الله فيه من الطائعين المكرمين ورزقكم من النعيم والحظ الوفير، كل عام وأنتم بخير وسعادة.
  • أتى رجب حاملا بين طيات الكرم والرزق، وقريبا سوف يحل علينا شعبان ويتبعه شهر الخيرات والكرم شهر رمضان المعظم، أسأل الخالق أن يؤلف بين قلوبنا ويجعلنا من المتقين الأبرار.
  • لقد طرق بابنا شهر رجب الجليل، كل عام وأنتم في سلام، كل عام وأنتم في أمان، أكثروا من الدعاء والصلاة على المختار، فإنه شهر عظيم ممتلئ بالنفحات، عسى الله أن يرزقكم نفحة جميلة لا تشقون بعدها أبدًا.

اقرأ أيضاً:  دعاء شهر رجب مكتوب اجمل 9 ادعية في استقبال رجب

رسائل تهنئة لشهر رجب

يفضل الكثير من الموحدين الصيام بكثرة في الشهور التي تسبق رمضان، فبمجرد أن يهل رجب يقبل الكثيرون على الطاعات وفعل الخيرات، ويتجه المقتدرين إلى مكة لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، وعمد الغالبية لصيام الكثير من الأيام خلال الشهر الجليل، ويتجه معظم المسلمين إلى الدعاء للآخرين وإرسال التهنئات لهم؛ كالتالي:

  • قد جاءنا شهر عظيم تُطهر فيه الأرواح وتخشع فيه القلوب ويُذكر فيه الرحمن وتنجلي فيه المعاصي، أتدرون ما هذا الشهر هو شهر رجب المبارك، رزقنا الله وإياكم حسن الطاعة فيه.
  • أتى شهر من الأشهر الحرم ألا وهو شهر رجب، فلا تظلم فيه نفسك، ولا تعصي فيه ربك وراقب نفسك في السر والعلن، وأكثر من الصلاة على النبي العدنان، كل عام وأنت وأحبتك بخير.
  • اللهم إنا نسألك بحرمة هذا الشهر الجليل، شهر رجب العظيم أن تنعم علينا بالسلام والأمان، وأن تجعله شهر خير وبركة وأن تشفي كل مريض أثقل السقم روحه، وأن ترزق كل محروم الذرية الصالحة التي تعيد له قلبه.
  • طل علينا شهر رجب وهو من شهور الخير تعظم فيه الحسنات والذنوب، فأكثروا أحبتي من الطيبات وتخلوا عن المنكرات، وكونوا من الصائمين المهتدين الذين يلجؤون لله في السر والعلن.

اقرأ أيضاً:  ادعية شهر رجب مفاتيح الجنان مكتوبة ومستجابة

تهنئة جميلة عن شهر رجب

يفضل أن يبدأ من هجر القرآن في تعويد نفسه على قراءته بداية من شهر رجب، حتى لا يشعر بالكسل حينما يهل شهر رمضان، علاوة على الرجوع للذكر حتى يعتاد اللسان عليه، ومن الجيد البحث عن عبارات تهنئة شهر رجب وتقديمها للأحبة لتزويد روابط الألفة بينهم، كالتالي:

  • جاء رجب بالبركات، الحمد لله الذي بلغنا مواسم الخير، اللهم إنا نسألك أن تبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم يسر لنا صيامه، اللهم اجعلنا من المتقين طالبين عفوك ورضاك.
  • هلّ علينا شهر رجب الذي يسميه البعض شهر جبر الخواطر، اللهم اجبر خاطرنا في أحبابنا، اللهم سهل علينا كل أمر عسير واجعل الجنة دارنا، اللهم ارزقنا بر أبنائنا.
  • أهنئكم بقدوم شهر رجب وأسأل الرحمن أن يرزقنا وإياكم الهدى والتقى والعفاف والغنى وأن يمنحنا الستر والرضا، اللهم أسعدنا وأسعد كل من ييسر لنا السعادة ومن يريد لنا الخير.
  • جاء هلال رجب ليخبرنا بأن تفعل الخيرات، ونستعد لعمل الطاعات، اللهم لا تفرق لنا جمع وافتح لنا أبواب البر واجعلنا من المصطفين الأخيار، ولا تجعل الحزن يلامس قلوبنا يا الله.

اقرأ أيضاً:  ادعية اول أيام شهر رجب مستجابة مكتوبة 

بوستات تهنئة عن شهر رجب

يبحث الموحدين عن عبارات تهنئة شهر رجب حيث يعتز المسلمون بالأوقات التي فيها نفحات، ويقومون بتهنئة بعضهم عند اقترابها أو بمجرد الدخول فيها، ومن الجيد جعل التهنئات تنطوي على أدعية للأشخاص الذين تتم تهنئتهم حتى يشعروا بالمحبة والود، ومن أقوى بوستات المعايدة التي تقال في شهر رجب ما يلي:

  • كل عام والأمة الإسلامية بكل خير بمناسبة قدوم شهر رجب، جعلكم الله من القائمين بحدود الله المجتنبين لنواهيه، رزقكم الله السعادة والتقوى والفوز بجنات النعيم.
  • أشرقت الشمس معلنة غرة شهر رجب، أسأل الله أن يمنحكم العز والأمان وأن يجعل حياتكم مشرقة بالخيرات، وأن يرزقكم الفرح والسرور وأن يبعد عنكم شرار الخلق.
  • نبارك لكم بلوغ شهر رجب ونسأل الرحمن الرحيم أن يبلغنا وإياكم شهر رمضان، وأن يرزقنا صلاح الحال، اللهم ارفع عن أمة محمد البلاء واصرف عنها الوباء واعف عن كل مريض.
  • طلت علينا مناسبة جميلة تحمل أطيب النفحات هي شهر رجب، اللهم ارزقنا فيه الرحمة والمغفرة وامنحنا فيه راحة البال واجعلنا فيه ممن يحل حلالك ويحرم حرامك، اللهم مدنا بستر من عندك.

اقرأ أيضاً:  دعاء دخول شهر رجب مكتوب

تهنئات جديدة عن شهر رجب

يتقصى الجميع عن كل ما هو جميل وجديد ويحمل قدر هائل من الاختلاف، وتعد المناسبات أبرز الأوقات التي تقال فيها العبارات والتهنئات المميزة والمختلفة، ومع دخول أشهر الخيرات يستعد المسلمين بالكثير منها كي يهنئوا أحبتهم، ويعد شهر رجب أول هذه الشهور، ومن أقوى عبارات تهنئة شهر رجب التي تقال ما يلي:

  • هل علينا شهر مبارك تتجهز فيه الأنفس لاستقبال شهر عظيم، عودوا لربكم وأحسنوا لقاء هذه الأشهر، لعل الله يمنحنا نفحة جميلة نتنعم به في الجنة، كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول شهر رجب.
  • دخلت علينا مناسبة جميلة تذكرنا بشهر جليل، وتطلب منا الاستعداد له بكل ما أوتينا من عزم وقوة، كل عام وأنتم إلى الله أقرب وعلى طاعته أدوم بمناسبة حلول شهر رجب الجليل، جعلنا الله واياكم من المعتوقين من النار.
  • هل علينا شهر رجب ليكون فرصة جليلة نتقرب فيها من الرحمن ونستغفره من الذنوب، فكونوا على العهد وابتعدوا عن المعاصي، اللهم اجمعنا وكل عزيز علينا في الدنيا على طاعتك واحشرنا يوم القيامة مع المتقين.
  • كل عام وأنتم في سعادة كل عام وأنتم في راحة، كل عام وأنتم في سلام، قد هل عليكم خير الشهور، شهر رجب العظيم، رزقكم الله من الخيرات ما يثلج صدوركم.

تهنئة الأصدقاء بشهر رجب

الصداقة الحقيقية تظهر وقت الأزمات حيث يكون الشخص في أضعف حالاته ويحتاج إلى دعم من الآخرين، ومن ناحية أخرى يفضل أن يهتم الأصدقاء بالمناسبات السعيدة ويتجهون بالتهنئة لجميع الرفقاء، ويمكن تهنئة الأصدقاء وقول الكثير من العبارات الجميلة لهم عند قدوم شهر رجب؛ كالتالي:

  • هلّ شهر رجب، أهلا ومرحبا بشهر البر أهلا ومرحبا بشهر تتطهر فيه النفوس وتتبدل فيه الأرواح ويبحث فيه العباد عن الطاعات، اللهم اجعل قلوبنا عامره بذكرك يا الله.
  • أهنئك يا صديقي بقدوم شهر رجب، أدعوا الله أن يبارك لكم في ساعاته ويجعلها مباركة ويعينكم على طاعته، ويمنحكم من فضله ويرزقكم من السعادة ما تطيب به أرواحكم.
  • اللهم بارك لي في صديق أحبه وأعتز بصداقته، فهو من يقف لي كسند ورفيق عند ضعفي، كل عام وأنت في طاعة الرحمن يا أعز صديق، مبارك عليك شهر رجب.
  • رزقني الله بصديق صدوق يقف بجانبي في كل شدة، ويمدني بالأمل عندما أشعر باليأس، اللهم في شهر رجب الجليل ارزقني وإياه الرضا والإخلاص لك، اللهم اجمعني معه في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • في شهر رجب الكريم أوصيك يا صديقي بالبر والتقوى، وكثرة ذكر الله تعالى، والابتعاد عن الآثام وكل ما يغضب الرحمن، كل عام وأنت في كنف الله وطاعته.

رسائل شهر رجب 2022

المودة التي يظهرها الفرد لأحبته وأهله تجعلهم يعتزون به طول العمر، لذا يجب أن يكون المسلم خلوق ويظهر من المحبة والود ما يجعل الآخرين يتذكرون له ذلك، ومن أجل صور المودة تهنئة الأقارب والأحباب في المناسبات، وأرقى المناسبات الإسلامية التي يمر بها الموحدين قدوم شهر رجب، ومن الأفضل البحث عن عبارات تهنئة شهر رجب وإرسالها لهم؛ كالتالي:

  • يا هلا بنفحات البر يا هلا بنفحات الإيمان، يا مرحبا بشهر رجب الحبيب أنت خير الشهور التي تهل على قلوبنا، كل عام وأحبتي بخير، اللهم اجمعني بهم في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك.
  • مبارك عليكم أحبتي قدوم الشهر الكريم شهر رجب المبارك، أسأل الله أن يجعله شهر تتطهر فيه القلوب وتطيب فيه الجروح، وتُشفى فيه الصدور، كل عام وأنتم في طاعة الله.
  • طبتم وطاب ممشاكم وتبوأتم من الجنة مقعدكم، نهنئكم تهنئة حارة من القلب بمناسبة قدوم شهر رجب الأصب، اللهم صب علينا فيه الرحمة صبا صبا، وارزقنا فيه البركة والصحة واجعلنا فيه من المهتدين.
  • أحبتي في الله مع ظهور هلال شهر رجب، أسأل الله أن يمنحكم من الخير ما يطيب خاطركم ويجبر كسركم، كل عام وأنتم في هناء، أحبكم في الله.

تهنئة رقيقة لشهر رجب

يعتبر الصوم من أجل الطاعات التي يقوم بها المسلم فهو لله تعالى وهو من يجزي به، ولا يعرف أحد جزاء الصوم، لذا يفضل الإكثار منه حينما يحل شهر رجب وشعبان، حتى ينال العبد رضا ملك الملوك، وتتجه فئة من الناس لجمع عبارات تهنئة شهر رجب لتطييب خاطر الأحبة؛ ومن أقوى الكلمات التي تقال ما يلي:

  • يا الله إنا غرقنا في بحر كبير من الذنوب، اللهم انتشلنا منها، واجعل بداية شهر رجب بداية خير، اللهم ضاعف فيه حسناتنا وامحوا سيئاتنا، اللهم واجعلنا فيه من الحامدين الشاكرين، اللهم بلغنا رمضان ونحن في أفضل حال.
  • أهلا بشهر الطيبات أهلا بشهر البركات، لقد هل علينا شهر رجب حاملا معه من اليسر والسعة ما يكفينا، اللهم اصرف عنا التعاسة وارزقنا الرضا بالقضاء والقدر، اللهم اشف مرضانا وجميع مرضى المسلمين، كل عام وأنتم بخير أحبابي.
  • هل علينا أول شهور النور، اللهم أعنا فيه على القيام، اللهم ارزقنا فيه الرضوان، اللهم اجعلنا فيهم من الشاكرين، ولا تجعلنا فيه من القانطين، اللهم وارزقنا الصبر على البلاء.
  • اللهم إنا نحتسب الطاعة في شهر رجب الكريم لك، اللهم أعنا عليها يا الله، اللهم قد تضاعفت ذنوبنا، وأنت الغفور الرحيم اغفر لنا وكفر عنا سيئاتنا، اللهم وتوفنا مع الأبرار.

صور تهنئة عن شهر رجب 2022

تتنزل الرحمات والبركات في شهر رجب ومن أجمل النعم التي ينعم بها الرحمن على العباد تضاعف الحسنات والحصول على أجر الأعمال بشكل مضاعف، لذا يجب اغتنام هذا الشهر للحصول على الطيبات التي ينطوي عليها، وأجمل صور تهنئة يتبادلها المسلمون بمناسبة هذا الشهر ما يلي:

تهنئة شهر رجب

تهنئة شهر رجب

تهنئة شهر رجب

تهنئة شهر رجب

تهنئة شهر رجب

أجمل صور عن شهر رجب

يمكن تهذيب النفس والتخلص من مختلف الصفات السيئة التي يفعلها الإنسان بالتزامن مع دخول شهر رجب، لنيل الجزاء الوفير الذي يعطيه الله لكل يسير في دروب الطاعة، وقد حرم الله جل جلاله القتل والظلم في هذا الشهر لأنه من الأشهر الحرم، ومن أقوى صور التهنئة لهذا الشهر ما يلي:

تهنئة شهر رجب

تهنئة شهر رجب

تهنئة شهر رجب

صور بوستات شهر رجب

شهد شهر رجب معجزة قوية وهي الإسراء والمعراج، لذا يعتبر من أهم الشهور وأعظمها عند المسلمين، فقد أسرى الله جل جلاله بالنبي الكريم من المسجد الحرام حتى المسجد الأقصى، وقد صعد المصطفى إلى السماء والتقى بجميع الأنبياء، ويمكن تهنئة الأحبة بقدوم هذه المناسبة من خلال الصور التالية:

تهنئة شهر رجب

تهنئة شهر رجب

تهنئة شهر رجب

تهنئة شهر رجب

يطلق العديد من المسلمين عبارات وصور تهنئة شهر رجب 2022 بمجرد ظهور هلال هذا الشهر، لأنه يحمل ذكرى عظيمة ألا وهي الإسراء والمعراج، التي كرم الله فيها النبي الكريم ومنحه شرف الصلاة بالأنبياء في المسجد الأقصى، ومن الجيد التوجه لله بالطاعات والتخلي عن الذنوب خلال أيامه العظيمة، بالإضافة إلى الإكثار من ذكر الرحمن.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن عبارات وصور تهنئة شهر رجب 2022، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 5 أشهر
  • عبارات منوعة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.