من هو أفضل لاعب في العالم عبر التاريخ؟

محمد حسني

البعض يرغب في معرفة أفضل لاعب في العالم.. وخاصةً أولئك الذين يلمعون في عالم كرة القدم، ومن خلال السطور المقبلة سنتعرف على اسم أفضل اللاعبين.. وبعض التفاصيل حوله.

أفضل لاعب في العالم

الترتيب اللاعبين
1 بيليه
2 دييغو مارادونا
3 ليونيل ميسي
4 يوهان كرويف
5 كريستيانو رونالدو
6 ألفريدو دي ستيفانو
7 فرانتس بكنباور
8 زين الدين زيدان
9 فيرينتس بوشكاش
10 رونالدو دي ليما

بيليه

بيليه

شارك بيليه في بطولة كأس العالم لمرات عديدة.. حيث سجل على مدار مسيرته المهنية ما يتخطى الألف و200 هدف على أقل تقدير، علاوة على أنه كان أصغر لاعب يسجل هذا الرقم من الأهداف على مدار 17 عام و249 يوم.

تجدر الإشارة إلى أنه عُرف بأدائه المميز في المنتخب البرازيلي.. كما تمتع بمسيرة رائعة مع نادي سانتوس الذي فاز من خلاله بالعديد من الألقاب، علاوة على أنه سجل لهذا النادي فقط قرابة الـ 600 هدف.

بحلول عام 1999 اختير اللاعب من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.. باعتباره أفضل لاعب في القرن العشرين، وتفوق بهذا اللقب على اللاعب ـ دييغو مارادونا.

اقرأ أيضًا: ليونيل ميسي

دييغو مارادونا

دييغو مارادونا

على الرغم من أنه شارك في منتخب الأرجنتين الذي كان يكتظ بالنجوم.. إلا أنه تمكن من إثبات نفسه والفوز بكأس العالم، مع العلم أنه كان ضمن فريق وصف آنذاك بالفريق العادي.

الجدير بالذكر أنه بمرور الوقت تمكن من قيادة نادي نابولي للفوز بكأس إيطاليا وكأس الاتحاد الأوروبي.. كما تمكن من تمثيل الدوري الإيطالي في العديد من المناسبات المختلفة.

إلى جانب ذلك فقد عرف بتمريراته الحاسمة.. في العديد من المناسبات، كما اشتهر بالمهارة الكروية العالية والقدرة على المراوغة لأطول وقت ممكن.. واختراق مدافعي الخصم.

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

من مواليد 24 يونيو عام 1987.. كما أنه لاعب كرة قدم أرجنتيني الجنسية يعد من أكثر المهاجمين المهرة في باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، كما أنه قائد المنتخب الأرجنتيني.

الجدير بالذكر أنه في الفترة ما بين عامي 2000 –2023.. كان يعد أبرز اللاعبين في نادي برشلونة الإسباني، وبحلول الخامس من أغسطس 2023 تم الإعلان عن رحيله من قِبل إدارة النادي.. والسبب في ذلك يعود إلى تعذر تجديد العقد الخاص به.

يعد “ميسي”الأفضل على مستوى العالم في الوقت الحالي.. حيث فاز بـ الكرة الذهبية 7 مرات آخرها عن العام الماضي، كما بات صاحب أكبر رقم قياسي بمعدل وصل إلى 6 أحذية ذهبية أوروبية كما ايضا فاز بكأس العالم قطر فيفا 2023 ليتحقق حلمه أخيرا بعد حلم طويل

يوهان كرويف

يوهان كرويف

يعرف باسم هندريك يوهانس كرويف.. كما أنه من مواليد الخامس والعشرون من أبريل 1947، حيث إنه لاعب كرة قدم هولندي يلعب في مركز الوسط الهجومي.

من هنا نشير إلى أنه صاحب فكرة اللعب الشامل.. ومن هنا نجد أنه كان العقل المدبر للعديد من الإنجازات التي حصل عليها منتخب هولندا لكرة القدم، مما جعله يفوز فيما بعد بلقب أفضل اللاعبين على مستوى العالم وعلى مر التاريخ.

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

لاعب كرة القدم البرتغالي والذي ولد في الخامس من فبراير لعام 1985.. ويدعى كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو، كما يعلب كمهاجم لصالح نادي مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الجدير بالذكر أنه قائد المنتخب البرتغالي أيضًا.. ويعتبر من أفضل اللاعبين على مستوى العالم في الألفية الجديدة؛ فقد حصد 5 كرات ذهبية.

ألفريدو دي ستيفانو

ألفريدو دي ستيفانو

هو ألفريدو ستيفانو دي ستيفانو لوله.. من مواليد الرابع من يوليو لعام 1926، وتجدر الإشارة إلى أنه كان لاعب كرة قدم ومدرب أرجنتيني محترف للغاية.. والبعض يعتبره من أمهر لاعبي كرة القدم على مر التاريخ.

حيث كان مهاجم قوي وسريع للغاية.. بالإضافة إلى أنه هدّاف قوي وله قدرة هائلة وتنوع تكتيكي، وقد كان أهم لاعبي ريال مدريد.. إذ لعب بدور أساسي، وكان السبب في حصول النادي على كأس أوروبا.. والدوري الإسباني على مدار فترة الخمسينيات من القرن الماضي؛ مما ساهم في سطوع نجمه.

فرانتس بكنباور

فرانتس بكنباور

من لاعب كرة القدم الألمان.. كما أنه من مواليد الحادي عشر من سبتمبر 1945، وقد ولد بالتحديد في ميونخ وتمكن من الفوز بكأس العالم مع المنتخب الألماني.

فقد تم ذلك بالاعتماد على أنه واحد من أمهر اللاعبين في عام 1974.. أما في عام 1990 فقد كان أفضل مدرب على الساحة، وذاع صيته من خلال النجاحات العديدة التي تمكن من إحرازها.

يُشار إلى أنه قد نجح في حصد لقب أفضل مدافع يشهده تاريخ كرة القدم بشكل عام.. وقد كان له العديد من الإنجازات الأخرى على المستويين المحلي والدولي على حدٍ سواء.

زين الدين زيدان

زين الدين زيدان

من مواليد 23 يونيو لعام 1972.. ومع مرور الوقت قد لقبه الجمهور باسم “زيزو”، وتجدر الإشارة إلى أنه يعد أفضل لاعبي كرة القدم المحترفين في فرنسا، وقد كان يشغل مركز لاعب الوسط المهاجم.

إلى جانب ذلك فإنه المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد، وحصد معه العديد من الألقاب كمدرب أبرزها ثلاثية دوري أبطال أوروبا التاريخية.. فضلًا عن العديد من الجوائز الفردية التي حصل عليها كلاعب.. فقد كان أفضل لاعب على مستوى العالم في الأعوام 1998، 2000، وأخيرًا حصل على اللقب ذاته في عام 2003.

فيرينتس بوشكاش

فيرينتس بوشكاش

من مواليد الأول من أبريل 1927.. وهو اللاعب المجري الأفضل على الإطلاق، علاوة على أنه انضم إلى الفريق الذهبي لمنتخب المجر لكرة القدم.. وقد شاركه في هذا اللقب ساندرو كوشيتش .

تجدر الإشارة إلى أنه في وقتٍ سابق كان يلعب لصالح ريال مدريد.. ومن ثم فقد تمكن من تحقيق العديد من النجاحات والبطولات، والتي تنوعت بين دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

بالإضافة إلى أنه قد كان السبب في حصول النادي على كأس ملك إسبانيا.. وبحلول عام 2000 تم تشخيص هذا اللاعب على أنه مصابًا بمرض الألزهايمر؛ لذا فكان من الصعب استكمال مسيرته المهنية.. وفي عام 2006 فارق الحياة.

اقرأ أيضًا:  من هي زوجة كريستيانو رونالدو الأولى

رونالدو دي ليما

رونالدو دي ليما

هو رونالدو لوييس نازاريو دي ليما .. من مواليد الثاني والعشرين من سبتمبر لعام 1976، كما يعرف بين جمهوره ومشجعيه باسم “رونالدو الظاهرة”.

من هنا نشير إلى أنه كان أفضل لاعب كرة قدم في البرازيل في وقتٍ سابق؛ نظرًا لأنه أعلن اعتزاله في فبراير 2011.. ليسطر اسمه كأحد أفضل مهاجمي كرة القدم على مر التاريخ.

الجدير بالذكر أنه عندما بلغ عمر العشرين.. كان أصغر من فاز بجائزة الفيفا، باعتباره أفضل لاعب كرة قدم في تلك الفترة، والتي تزامنت مع عام 1996.. وتمكن من إثبات جدارته في هذا المجال مع مرور الوقت إلى أن اعتزل.

مما سبق تعرفنا على أفضل لاعب في العالم.. كما أشرنا إلى بعض التفاصيل حوله، والتي ستعاونك في الاطلاع على تاريخه المشرف.. ومتابعته فيما بعد.