أسماء أجمل 10 شواطئ في جزيرة كريت اليونانية بالترتيب

إن أجمل 10 شواطئ في جزيرة كريت اليونانية.. يمكنها أن تكون وجهتك السياحية التالية، في حال أن كنت تود الحصول على فرصة لرؤية جمال الطبيعة والاستجمام.. وإليك بعض التفاصيل حول تلك الشواطئ في الآتي.

الترتيب الشاطئ
1 أناساريس
2 ستافروس
3 بلاتانياس
4 فرانغوكاستيلو
5 بلقيس
6 ماتالا
7 الشاطئ الأحمر
8 الفاي
9 إيلافونيسي
10 بالوس

أناساريس

أناساريس

من المدن الصغيرة التي يأتي لها الأشخاص من كل مكان على مستوى العالم.. كما أن هذا الشاطئ يأتي له السكان المحليون للحصول على فرصة للاستجمام والاستمتاع بالرمال التي تغطيه والحصى.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الشاطئ يمتاز بالمياه الفيروزية النقية.. كما أنه يعد إحدى الوجهات السياحية المميزة، والتي تعتبر بعيدة عن الضجيج والزحام الموجود في المناطق السياحية الأخرى.

اقرأ أيضًا:  أين تقع بورا بورا؟

ستافروس

ستافروس

المميز في هذا الشاطئ هو أنه شبه منعزل.. على الرغم من جمال المنظر الطبيعي الذي يملكه في مقابل العديد من الشواطئ الأخرى التي تشتمل عليها تلك المنطقة، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الشاطئ يملك مياه نقية وهادئة.

كما أنه لا يتضمن أي أمواج.. ما يجعله من الشواطئ الآمنة تمامًا والتي يمكنك زيارتها برفقة الأهل والأصدقاء وقضاء وقت مميز بها، ومن هنا نشير إلى أن البنية التحتية لهذا الشاطئ جعلته يمتلك المزيد من الجمال.

بلاتانياس

بلاتانياس

يبعُد هذا الشاطئ عن غرب الساحل الشمالي الغربي من جزيرة كريت.. بما يعادل الـ 10 كيلو متر تقريبًا، كما يمتلك مساحة واسعة تتيح لك إمكانية الحصول على القدر الكافي من الاسترخاء والخصوصية في الوقت ذاته.

كما يمتد على مساحة تتخطى الـ 4 كيلو متر تقريبًا.. والجدير بالذكر أنه من أكبر الشواطئ التابعة إلى سواحل جزيرة كريت اليونانية، وأكثرها جمالًا كذلك.

إلى جانب ذلك فهناك العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكن أن يمارسها السياح في تلك المنطقة.. والتي تتمثل في استئجار القوارب، والقيام بالعديد من الجولات حول محيط الشاطئ نفسه.

فرانغوكاستيلو

فرانغوكاستيلو

يقع هذا الشاطئ على بُعد 15 كيلو متر من شرق مدينة هورا سفاكيون.. التابعة إلى جزيرة كريت اليونانية، بالإضافة إلى أنه على مقربة كذلك من قلعة فرانغوكاستيلو الشهيرة؛ لذا فقد حصل الشاطئ على نفس الاسم الخاص بها.

الجدير بالذكر أن هذا الشاطئ يمتاز بالرمال التي تميل إلى اللون الذهبي.. والذي يراه البعض في كثير من الأحيان يميل إلى اللون الأسود، والسبب في ذلك يعود إلى الرمال البركانية التي توجد في قاع المياه.

بلقيس

بلقيس

واحد من المنتجعات السياحية ذات الحجم الصغير.. والتابعة في الوقت ذاته إلى جزيرة كريت اليونانية، ومن هنا نشير إلى أنه يشتمل على بعض الشواطئ الصغيرة التي تتوزع على بُعد يصل إلى 35 كيلو متر بالقرب من جنوب ريثمنون.

تجدر الإشارة إلى أن السائحين يجدون اللذة في التواجد على هذا الشاطئ الذي يغطيه الحصى والرمال.. بالإضافة إلى أن بعض تلك الشواطئ قد تجدها مكتظة بالسائحين في كثير من الأحيان، إذا ما قورنت بالعديد من الشواطئ الأخرى التابعة إلى جزيرة كريت في اليونان.

ماتالا

ماتالا

من أهم الشواطئ التابعة إلى جنوب جزيرة كريت اليونانية.. حيث يقع على مقربة من هيراكليون، والجدير بالذكر أن زيارته ستكون من أفضل التجارب التي يمكنك المرور بها في حياتك.

حيث يمكنك الحصول على القدر الكافي من الاسترخاء من خلال ملامسة الرمال.. والنظر إلى المناظر الطبيعية الخلابة التي توجد في المنطقة بأكملها، ليس ذلك وحسب لأن المنطقة ذاتها تشتمل على عدد لا حصر له من المعالم السياحية الطبيعية.

ما يفسر كونها من أفضل وأهم الوجهات السياحية التي يقصدها الأشخاص من كل بقاع الأرض.. ناهيك عن المنحدرات والكهوف الطبيعية التي تتضمنها، والتي يمكنك زيارتها دون الحاجة إلى سداد رسوم ضريبية في المقابل.

اقرأ أيضًا: أشد البحار ملوحة

الشاطئ الأحمر

الشاطئ الأحمر

من أهم الشواطئ الطبيعية التي تتضمنها جزيرة كريت اليونانية.. حيث يقع على مقربة من قرية ماتلا؛ لذا فقد حصل على اسمها بالتبعية.. بالإضافة إلى أنه يقع في موقع متوسط بين المنحدرات الصخرية الحادة ويغلب على مياهه اللون الأحمر.

من هنا نشير إلى أن هذا المكان سيكون مفيدًا للغاية في حال أن أردت الاستجمام والتخلص من ضغوطات الحياة اليومية والروتين الممل، بالإضافة إلى أنه يستقبل العديد من الزيارات العائلية.. والأشخاص الذين يرغبون في الاستجمام تحت أشعة الشمس.

الفاي

الفاي

يوجد هذا الشاطئ على الساحل الشرقي لجزيرة كريت اليونانية.. حيث يقع على بُعد 2 كيلو متر من إيثانوس، وهو من أفضل البقاع الطبيعية التي يأتي لها السائحين من كل مكان في العالم.

الجدير بالذكر أن هذا الشاطئ تحيط به الغابات والأشجار والنخيل من جميع الجهات.. علاوة على أنه يشتمل على أكبر غابات النخيل على مستوى قارة أوروبا كلها؛ ما يفسر أهميته ومكانته الكبيرة دونًا عن الشواطئ الأخرى التابعة إلى الجزيرة ذاتها.

إيلافونيسي

إيلافونيسي

من أنقى الشواطئ الطبيعية التي توجد على مستوى العالم.. كما يحتوي على المياه الزرقاء الطبيعية التي يمكنها أن تريح الأعصاب وتجعلك تتخلص من كل التوتر والقلق.

إلى جانب ذلك فهو يحتوي على الرمال الذهبية الناعمة.. والخالية من الرواسب والشوائب، فضلًا عن أنه يقع على بُعد يصل إلى 76 كيلو متر من مدينة خانيا التابعة إلى جزيرة كريت.

تجدر الإشارة إلى أن الجميع يقصد هذا الشاطئ للتخلص من الضغوطات التي تُثقله.. وهو من الأماكن الهادئة التي تستقبل الزائرين على مدار العام ومن مختلف المناطق والجنسيات.

اقرأ أيضًا: أجمل المناطق في تركيا

بالوس

بالوس

شاطئ يمتلك القدر الكافي من جمال الطبيعة.. حيث يقع على الساحل الغربي من الجزيرة السابق الإشارة إليها، كما يمتاز بالمياه النقية الصافية.. بالإضافة إلى الرمال البيضاء التي يتضمنها والتي تصنع منه واحد من أجمل الشواطئ على مستوى العالم.

من هنا نشير إلى أنه يمكنك الاستمتاع بهذا المنظر الطبيعي الذي لا مثيل له.. حيث بإمكانك تسلق الصخور القريبة منه، والتي توفر لك نظرة بانورامية للموقع بأكمله يمكنها أن تمنحك الراحة والسكينة في أقل وقت ممكن.

فيما سبق أشرنا إلى بعض المعلومات بخصوص أجمل 10 شواطئ في جزيرة كريت اليونانية.. والتي يزورها الأشخاص من كل مكان؛ لالتقاط الصور الفوتوغرافية والاستمتاع بوقتهم في تلك الأماكن ذات المناظر الطبيعية الخلابة.. في سبيل التخلص من الروتين والضغوطات الحياتية.

  • محمد حسني
  • منذ 3 أسابيع
  • السياحة العالمية

اسئلة شائعة

  • أجمل شاطئ في جزيرة كريت اليونانية؟

    شاطئ أناساريس.

  • ما هو اسم أجمل بحر في العالم؟

    بحر الشمبانيا.

  • ما هو أجمل شاطئ في العالم؟

    شاطئ

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.