افضل دعاء للأم في ليلة القدر مكتوب

محمد حسني

إن دعاء للأم في ليلة القدر مكتوب 1444 هو واحد من أفضل الأدعية التي يتوجب عليك استخدامها في تلك الليلة المباركة.. لكي تحصل الأم والأبناء على الأجر والثواب، وإليك العديد من الأدعية التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض فيما يلي.

دعاء للأم في ليلة القدر مستجاب

هناك الكثير من الأدعية المستجابة للأمهات في ليلة القدر .. ومن أهمها ما ورد في التالي:

اللهم ارحم أمي فقد اشتاقت لها نفسي.. اغفر لأمي يا الله وارحمها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة وحرّم جسدها عن النار، واجعلني من البارين لها بعد موتها، واجعل مستقرها في الفردوس الأعلى في الجنان والمسلمين أجمعين.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دُعِيت به أجبت أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك.. واغفر لها حتّى لا تضرّها الذنوب.

اللهم اكفها كلّ هول دون الجنة.. واجعل مثواها الفردوس برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اغفر لوالدتي وارحمها.. اللهم يا باسط اليدين بالعطايا ابسط على والدتي من فضلك العظيم وجودك الواسع ما تشرح به صدرها لعبادتك وطاعتك والأنس بك والعمل بما يرضيك.. وأعنها عند السؤال واجعل مثواها الفردوس الأعلى.

اللهم اشمل أمي برحمتك وارحمها رحمة واسعة، واغفر لها واشملها بلطفك وعفوك.. ولا تحرمها لذة النظر لجلال وجهك الكريم ربي اغفر لأمي مغفرة واسعة، بحجم كرمك وعطائك الذي لا يقل ولا ينضب، واشملها برحمة واسعة من عندك التي وسعت بها كل خلقك.

اللهم اغفر لوالدتي وارحمها و عافها واعف عنها وأكرم نزلها، ووسع مدخلها وأغسلها بالماء والثلج و البرد.. ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدلها دارا خيرا من دارها ، وأهلا خيرا من أهلها.. وأدخله الجنة بغير حساب و أعذها من عذاب القبر.

اللهم واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.. اللهم مد لها في قبرها مد بصره، اللهم أنزل على قبرها الضياء والنور والفسحة والسرور.. اللهم أفسح لها في قبرها ونور لها فيه برحمتك يا أرحم الرحمين.

اقرأ أيضًا:  أفضل دعاء لأمي المتوفية

أجمل الأدعية للأم

أجمل الأدعية للأم

هناك المزيد من الأدعية الأخرى التي يمكن استخدامها للدعاء للأم بما فيه الخير.. وخاصةً في ليلة القدر التي يُستجاب فيها الدعاء، ومنها الآتي:

  • اللهم أنت القادر على محو سيئات والدتي.. وتوفيقها لما فيه الخير في الحياة الدنيا، اللهم تجاوز عما فات لها.. وارزقها لذة النظر إلى وجهك الكريم.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة.. اللهم أنت القادر على منح أمي الدرجات العلا، يا رب وفقها لما تحب وترضى.. وباعد بينها وبين الذنوب والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب.
  • اللهم أنت القادر على كل شيء فوفقنا لما فيه الخير.. أنت القادر يا رب العالمين على منح أمي الدرجات العلا، وتوفيقها لما فيه الخير.. فارزقها العفو والعافية وباعد بينها وبين الذنوب والمعاصي.. وادخلها الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربنا آتنا الخير كل الخير.. وبارك لأمي في عمرها وصحتها، اللهم أنت القادر على منحها السعادة والرضا في الدار الدنيا.. يا رب ارزقها الجنة وما قرب لها من قولٍ وعمل، وباعد بينها وبين النار وما قرب لها من قول وعمل.
  • اللهم أنت الحق يا رب.. فامنح أمي السعادة في كل الخطى، وبارك لنا في عمرها واجعلها من عبادك الصالحين التوابين يا أكرم الأكرمين.
  • ربنا ارزق أمي الصبر والعافية واجعلها من عبادك الصالحين الأخيار في الحياة الدنيا.. وباعد بينها وبين الشرور والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب.
  • إلى من ندعو سواك يا أكرم الأكرمين.. فاللهم ارزق أمي الحظ الوفير من كل ما هو جميل يا رب العالمين، يا رب ارزقها من النعم والسعادة إلى ما لا نهاية يا رب المستضعفين.
  • اللهم أنت الحق وقلت ادعوني استجب لكم.. فارزق أمي الصبر والسلوان على كل الأذى والصعوبات، وبارك لي في عمرها وتولها بين عبادك الصالحين الأخيار.

أدعية مستجابة للأم في رمضان

أدعية مستجابة للأم في رمضان

لا زال الحديث عن الأدعية المستجابة في رمضان للأم قائمًا.. وإليك المزيد من تلك الأدعية فيما يلي:

  1. اللهم أنت القادر على كل شيء بارك لي في أمي.. وارزقها السعادة في الدار الدنيا، وبارك لي فيها وامنحها الدرجات العلا في كل وقت وحين.
  2. يا رب أنت الحق وقولك الحق.. بارك لأمي في كل ما منحتها من النعم، واحشرها مع النبيين والشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقًا.
  3. اللهم بحق ليلة القدر ارزق أمي الصحة والعافية يا رب العالمين.. وامنحها السعادة التي لا تنقطع أبدًا، فمن لنا سواك ندعوه فيستجب الدعوات يا رب المستضعفين.
  4. إلهنا وإله آبائنا الأولين.. منك وإليك نعود، فاللهم ارزق أمي السكينة والراحة والمغفرة من لدنك، ووفقها لما تحب وترضى برحمتك التي وسعت الكون كله يا أكرم الأكرمين.
  5. يا ذا الجلال والإكرام أنت القادر على محو سيئات أمي.. ومنحها الحظ الوفير من الرضا والمغفرة، أنت القادر على الربط على قلبها برحمتك يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا:  200 دعاء للأم

أجمل الأدعية للوالدة

هناك الكثير من الأدعية المستجابة .. التي يمكن الدعاء بها للأم في كل وقت وحين، ومن هذه الأدعية ما ورد في الجدول القادم:

دعاء الصحة للأم اللهم ارزق أمي الصحة والعافية في الدار الدنيا.. وبارك لي في عمرها في كل وقت وحين، اللهم باعد بينها وبين الشرور كما باعدت بين المشرق والمغرب.
دعاء الستر للأم يا رب أنت القادر على منح أمي الستر والعافية.. فاللهم استرها فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
دعاء السعادة للوالدة اللهم أنت العالم بقلب أمي الطيب.. فارزقها القدر الكافي من السعادة، واجعلها ممن نظرت لهم فرحمتهم في الدار الآخرة.. وباعد بينها وبين الحزن والأسى كما باعدت بين المشرق والمغرب يا أكرم الأكرمين.
دعاء المغفرة للأم يا رب أنت القادر على محو سيئات أمي.. وتوفيقها لما تحب وترضى، فاللهم امح السيئات وابدلها بالحسنات.. فأنت الحق وقولك الحق يا ذا الجلال والإكرام.
دعاء الرحمة للأم اللهم أنت القادر على كل شيء.. فارزق أمي الرحمة من لدنك، وبارك لي فيها يا أكرم الأكرمين.. وارزقها الرضا والسعادة والعفو والسماح.