دعاء اللهم وفقني في اختباري

إن دعاء اللهم وفقني في اختباري يعد واحد من بين الأدعية المستجابة.. التي يدعو بها الطلاب إلى خالقهم وهم على يقين من الإجابة، وعبر السطور المقبلة سنشير إلى بعض المعلومات حول هذا الدعاء.. وبعض الأدعية الأخرى المشابهة له.

دعاء النجاح اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا.. وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا، فاللهم يسر لنا هذه الاختبارات.. وكلل التعب والجهد بالنجاح يا أكرم الأكرمين.
دعاء التوفيق ربنا يا ذا الجلال والإكرام.. أنت القادر على كل شيء في الأرض ولا في السماء.. أعنا على ذكرك وشكرك، ويسر لنا الاختبارات ووفقنا لم تحب وترضى يا رب العالمين.
دعاء تسهيل الاختبارات اللهم أنت الحق وقولك الحق.. فيا رب المستضعفين بحق تلك الأيام المباركة نسألك النجاح والعفو والعافية، اللهم يسر لنا الصعاب وأعنا على الاستذكار.. ورد لنا المعلومات عند الحاجة لها يا رب الكون ومليكه.
دعاء دخول الامتحان إلى من ندعو سواك يا رب.. فأنت وحدك القادر الفرد الصمد، يا رب أعنا على المرور من تلك الاختبارات العسيرة على خير.. وارزقنا فرحة النجاح وقرب بيننا وبينها بفضلك ورحمتك التي وسعت الأرض والسماء.
دعاء للاختبارات الصعبة اللهم يا ملين الحديد ومسهل الشديد.. أعنا على المرور من تلك الاختبارات وامنحنا النجاح وقرب بيننا وبينه، وباعد بيننا وبين الفشل كما باعدت بين المشرق والمغرب يا رب العالمين.
دعاء النجاح والتفوق لا إله إلا الله هو الفرد الصمد.. اللهم أنت القادر على كل شيء، نسألك اللهم أن تقرب بيننا وبين النجاح في كل وقت وحين.. وأن ترزقنا لذة الفوز به يا أكرم الأكرمين.
دعاء النجاح في الاختبارات اللهم وفقني لما تحب وترضى وارزقني النجاح من أوسع الأبواب.. فيا رب بارك لي في كل الخيرات والنعم التي منحتها لي، وأعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
أفضل دعاء للنجاح اللهم ارزقني لذة النجاح وفرحته.. فإنك على كل شيء قدير.

دعاء اللهم وفقني في اختباري

دعاء اللهم وفقني في اختباري

من بين أكثر الأدعية التي قد ترغب في استخدامها.. في حال أن كنت على وشك إجراء أيٍ من الاختبارات، وإليك صيغة دعاء اللهم وفقني في اختباري فيما يلي:

اللهم وفقني في اختباراتي ولا تضيع لي تعب وسهل علي جميع الاختبارات وارزقني التوفيق و السداد من عندك يا كريم يا رب وفقني في اختباراتي وسهل علي واكتبني من الناجحين اللهم ذكرني إذا نسيت وصوبني إذا أخطأت وأرشدني إلى كل ما هو صحيح إذا احترت .. اللهم ليس بجدي و لا اجتهادي ولكن بحولك وقوتك أعني ووفقني واشرح لي صدري .

اقرأ أيضًا:  دعاء النجاح في الامتحان

أدعية بالنجاح في الاختبارات

إلى جانب دعاء النجاح السابق الإشارة إليه.. نجد أن هناك العديد من الصيغ الأخرى التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض، ومنها ما يلي:

  1. اللهم يا مسهل كل الصعاب.. يا رب أنت القادر على كل شيء، يسر لي أمري كله.. وتولني بين عبادك الصالحين.
  2. يا رب اجعل كل صعب يمر على خير برحمتك لا بعملنا.. فاللهم أعني على اجتياز هذا الاختبار وغيره من الامتحانات الصعبة.. واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  3. يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.. نسألك اللهم بكل أسمائك، ما علمنا منها وما لم نعلم.. أن تيسر لنا الاختبارات، وأن تجعلنا ممن نالوا الدرجات العلا فيها.. ووفقنا اللهم لما تحب وترضى.
  4. اللهم وفقني في اختباري وألهمني الصواب حين الجواب.. يا رب سهل علي كل الصعاب، ويسر لي ما تعسر، وهب لي من توفيقك ما يبلغني طموحي يا أرحم الراحمين.
  5. اللهم اجعل أول الاختبارات تسهيل وأخرها فرح برحمتك يا رب العالمين.. يا رب وفقني في الاختبارات وكلل تلك الجهود بفرحة النجاح فأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  6. يا رب وفقني في دراستي وحصل لي ثمرة جهدي.. ووفقني لما فيه الخير لي ولكل من حولي، فأنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  7. اللهم إني أفنيت كل طاقتي وصحتي في الجد والعمل.. فاجعل اللهم نهاية تلك الاختبارات النجاح المؤكد، ووفقني لما فيه الصالح والخيرات.
  8. يا رب أنت الشاهد العالم.. فاللهم اشرح صدري ويسر لي أمري، ووفقني في كل الخطى وبارك لي في مستقبلي كله.. يا ذا الجلال والإكرام.
  9. إلى من أدعو سواك.. فاللهم أنت الحق وقولك الحق، بارك لي في كل النعم، وارزقني النجاح وقرب بيني وبينه.. وكلل تلك الجهود بالسعادة والفرحة في النهاية، فأنت الحق وقولك الحق.. يا رب الكون ارزقني النجاح والتوفيق في الدار الدنيا.. فأنت وحدك القادر على فعل المعجزات.

اقرأ أيضًا: دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح

دعاء مستجاب للامتحان

دعاء مستجاب للامتحان

بعدما عرضنا لكم صيغة دعاء اللهم وفقني في اختباري.. لا زال يوجد عدد لا حصر له من الأدعية المستجابة في الامتحانات، والتي وردت على النحو التالي:

اللهم وفقني في اختباري وحقّق لي أحلامي كلّها.. جلّها ودقّها، واجعلني قرّة عينٍ لمن يحبّني فيك يا رب العالمين.

اللهمّ إنّك إذا قلت للشيء كن فيكون.. فأعنّي برحمتك وعظيم لطفك على الوصول إلى حلمي والنجاح في دراستي، اللهم وارزقني أن أكون في المراتب العليا في الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين.

اللهمّ اشرح لي صدري بالقرآن الكريم.. ونور لي قلبي بنور كلماتك التامات، اللهم ألهمني الصبر والسلوان على تحقيق حلمي، ومدّني بقوّة منك وتوفيقاً يا أكرم الأكرمين.

ربّ اهدي قلبي إلى صراطك المستقيم واجعل دراستي خالصةً إلى وجهك الكريم.. واجعلني ممّن يقولون فيعملون فيؤجرون، اللهمّ وأعنّي على تحقيق أحلامي برحمتك يا أرحم الراحمين.

ربّ افتح عليّ فتوح العارفيــن.. ووفقني توفيــق الصّالحيــن، واجعلني من ورثة جنّات النعيم، اللهم واجعل نهاية جهدي وتعبي الفرح والسرور يا كريم.

اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت.. فرده عند حاجتي إليه؛ إنك على كل شيء قدير، وحسبنا ونعم الوكيل.

اللهم إني استودعك ما علمتنه وفهمتنه وحفظتنه؛ فرده إلي ساعة حاجتي إليه ولا تنسنيه.. وافتح علي، اللهم فتحا مبينا، يا نور السماوات و الأرض.

يا حي يا قيوم، يا رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم.. أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وارزقني الحكمة والمعرفة والعلم، وثبات الذهن و العقل والحلم؛ بحق محمد صلى الله عليه وسلم، يا رب العالمين.

اللهم إني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ومنجي منك إلا إليك.

رب أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق.. واجعل لي من لدنك سلطنًا نصيرًا.

اقرأ أيضًا:  دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان

فيما سبق أشرنا إلى صيغة دعاء اللهم وفقني في اختباري.. كما تعرفنا على الأدعية الأخرى التي يمكنها أن تؤدي نفس الغرض، وتساعد على النجاح والتوفيق في الدار الدنيا.. والتي تعتمد جميعها على ضرورة الثقة بالله -عز وجل-.

  • محمد حسني
  • منذ أسبوع واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • دعاء اجتياز الامتحانات؟

    يا رب اعني على اختبارات.. واكتب لي النجاح في كل وقت وحين.

  • دعاء بتيسير الحال؟

    يا رب إني استودعتك حياتي وأقداري.. فيسر لها لي كما شئت يا ذا الجلال والإكرام.

  • ما هي شروط الدعاء؟

    النية الحاضرة - حسن الظن بالله - الخشوع والطلب في اعتدال.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.